كل ما يخص فريق الأرسنال الإنجليزي

كرة القدم الاوربية
61
1

فريق الأرسنال الإنجليزيفريق الأرسنال الإنجليزي لكرة القدم هو عبارة عن نادي كرة قدم إنجليزي يقع في هولوواي في شمال لندن، من أهم الأندية في إنجلترا ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، تم تأسيسه على يد مجموعة من العاملين في السكة الحديد عام 1886 تحت إسم ديال سكوير (Dial Square)، بعد فترة وجيزة تم تغيير الإسم إلى ( نادي الآرسنال الملكي) وكلمة آرسنال في الحقيقة تعني الترسانة باللغة العربية، كان فريق متألق حيث إستطاع بعد فترة وجيزة من تأسيسه إن يسير في طريق الإحتراف لدرجة إنه صدرت أوامر ملكية بتغيير إسمه إلى ( ولويتش آرسنال) ولكن هذا الإسم لم يكن مُستساغ لدى العديد من أعضاء الفريق لذا إستقر الإسم على آرسنال فقط.

هذا ويحمل فريق آرسنال شعار المقاطعة التي ينضم لها وهو ثلاث مدافع لذا يطلق عليه إسم ” نادي المدفعجية”، خاض بالعديد من فترات الصعود والهبوط حتى وصل إلى مباريات الدرجة الثانية ظل يلعب في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية حتى إشتراه رجلا الأعمال هنري نوريس ووليام هول حينها نقلا الفريق إلى ملعب هايبري في شمال لندن حتى بدأ اللعب مرة اخرى في الدرجة الأولى.

من أهم الفترات التي مرت في تاريخ فريق الآرسنال هي فترة الثلاثينات من القرن العشرين حيث حصد فيها العديد من البطولات والمسابقات، من أهم أندية لندن حيث يعتبر أول فريق من لندن يصل إلى دوري أبطال أوروبا، ظل يلعب على ملعب هايبري في هولوواي حتى عام 2006 عندما أنشأوا ملعب جديد وُسمي ملعب إستاد الإمارات في هولوواي في لندن.

فريق الآرسنال

أهم إنجازات فريق الأرسنال الإنجليزي

تاريخ فريق الآرسنال تاريخ طويل حافل بالإنجازات والبطولات التي حققها الفريق سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي، كما يحظى باهتمام كبير من كافة مواقع المراهنات الرياضية. نذكر أهمها في النقاط التالية:

  1. حصل فريق الآرسنال على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لـ 13 مرة وبدور الوصيف لتسع مرات لذا يُعد فريق الآرسنال من الفرق العريقة الموجودة في لندن.
  2. كما حصل الفريق على بطولة درع الإتحاد الإنجليزي لـ 15 مرة وبدور الوصيف لسبع مرات.
  3. كما حصل فريق الآرسنال على كأس الإتحاد الإنجليزي لـ 13 مرة
  4. لم يتوقف الفريق عن حصد البطولات فحصل على كأس رابطة المحترفين لمرتين في تاريخه.
  5. أما على الصعيد الدولي فقد حصل فريق الآرسنال على بطولة كأس كؤوس قارة اوروبا لمرة واحدة في التاريخ وهي من أهم البطولات التي تضاف إلى رصيد الفريق.
  6. كما حصل فريق الآرسنال على كأس المعارض الأوروبية لمرة واحدة في تاريخه الطويل.

بطولات ارسنال

تشكيلة الفريق الحالي لفريق الارسنال الإنجليزي لموسم 2018/ 2019

المدرب:  أوناي إيميري

حراس المرمى:  بيتر تشيك، دافيد أوسبينا، بيرند لينو، إيمانويل مارتينيز.

المدافعون: هيكتور بيليرين، لوران كوشيلني، ستيفان ليختشيتاينر، روب هولدينج، ناتشو مونريال، شكودران مصطفى، كارل جينكسنون، كونستانتينوس مافروبانوس، سياد كولاشيناتس.

خط الوسط: محمد النني، سوكراتيس باباستاثوبولوس، هنريخ ميختاريان، آرون رامزي، مسعود أوزيل، لوكاس توريرا، إينسلي ميتالاند نايلز، ماتيو جويندوزي، جرانين جاكا.

المهاجمون: ألكسندر لاكازيت، بيبر إيمريك اوباميانغ، أليكس أيووبي، داني ويليبك، جويل كامبل.

الملعب:  ستاد الإمارات في هولوواي.

ملعب الإمارات

أشهر نجوم الفريق في تاريخ الأرسنال الإنجليزي

يعتبر فريق الآرسنال من الفرق العريقة في الدوري الإنجليزي الممتاز لذا ستجد العديد من النجوم الذين آثروا في تاريخ الفريق وتركوا بصمة واضحة، ومن أهم هؤلاء النجوم هم:

  1. روبير بيريز: من أشهر اللاعبين في تاريخ الآرسنال، فرنسي الجنسية، خاض مع الروبير بيريزفريق 284 مباراة سجل فيها 84 هدف خلال فترة إنضمامه للفريق منذ 2000 حتى 2006، حصل مع الفريق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، ولعب في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2006.
  2. سول كامبل: من اللاعبين المميزين في تاريخ الآرسنال، خاض مع الفريق 197 مباراة سجل فيها 11 هدف خلال فترة إنضمامه للفريق منذ 2001 إلى 2006، لاعب إنجليزي يلعب في خط الدفاع، لعب في نهائي دوري ابطال أوروبا 2006.
  3. كليف باستن: لاعب في خط الهجوم ولُقب بهدّاف الفريق في الفترة التي إنضم فيها إلى الفريق منذ 1929 حتى عام 1947، سجل 178 هدف خلال 396 مباراة خاضها مع الفريق.
  4. جون رادفورد: لاعب مهاجم إنجليزي الجنسية، خاض مع الفريق 481 مباراة سجل 139 هدف خلال فترة إنضمامه للفريق منذ الفترة ما بين 1964 حتى 1976.
  5. راي كينيدي: لاعب في خط الهجوم إنجليزي الجنسية، خاض مع الفريق 212 مباراة سجل خلالها 71 هدف خلال فترة إنضمامه للنادي في الفترة ما بين 1969 حتى عام 1974.
  6. فرانك ستابلتون: لاعب مهاجم إيرلندي الجنسية، خاض مع الفريق 300 مباراة سجل فيها 108 هدف خلال فترة إنضمامه للفريق منذ عام 1975 حتى عام 1981.
  7. لايم بريدي: لاعب خط الوسط إيرلندي الجنسية، خاض مع الفريق 307 مباراة سجل خلالها 59 هدف خلال فترة إنضمامه للفريق منذ 1973 إلى عام 1980.
  8. ديفيد أوليري: لاعب مدافع إيرلندي الجنسية، خاض مع الفريق 722 مباراة سجل خلالها 14 هدف خلال فترة إنضمامه للفريق منذ عام 1975 حتى عام 1993.
  9. إيان رايت: لاعب مهاجم إنجليزي الجنسية، خاض مع الفريق 288 مباراة سجل خلالها 185 هدف خلال فترة إنضمامه للفريق منذ عام 1991 حتى عام 1998.
  10. ديفيد سليمان: من أشهر حراس المرمى الذين خاضوا مع الفريق 563 مباراة من الفترة 1990 حتى عام 2003، وهو لاعب إنجليزي الجنسية.

طالع أيضًا:المراهنات تتوقع هبوط الأرسنال بنهاية الموسم الحالي

أهم الأحداث تاريخية في مسيرة فريق الأرسنال الإنجليزي

يعتبر نادي الآرسنال من أهم الفرق الرياضية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، له قاعدة جماهيرية عريقة تسانده في جميع المباريات، ويسعى بإهتمام كبير في مكاتب ومواقع المراهنات الرياضية، كما إستطاع الحصول على العديد من الألقاب المحلية والدولية، وعلى مر التاريخ  كانت هناك الكثير من الأحداث التاريخية التي سنذكرها لك في النقاط التالية:

  • أول مباراة رسمية للفريق كانت في عام 1886 أمام فريق إيسترن ويندررز وكانت النتيجة فوز الآرسنال 6/0.
  • في عام 1988 حصل فريق الآرسنال على بطولة ويمبلي الدولية لمرة واحدة.
  • كما حصل الفريق على بطولة مكيتا الدولية لمرتين في تاريخه خلال عامي 1989، 1994.
  • أما كأس الإمارات فقد إستطاع الفريق الحصول عليه لثلاث مرات.
  • أكبر فوز حققه نادي الآرسنال كان أمام فريق روبرت في بطولة الدوري وكانت نتيجة المباراة 12/ 0 في عام 1900.
  • أكبر خسارة لفريق الآرسنال كان أمام فريق ديربي كاونتي في بطولة الكأس وكانت نتيجة المباراة 0/6 في عام 1899.
  • أكثر موسم حصد فيه الفريق على نقاط كان في 2004 وحصل على 90 نقطة.
  • يقدر ثمن النادي بـ 1.3 مليار دولار له علامته التجارية الخاصة به لذا يعتبر من أغنى الأندية الإنجليزية.

يعُد فريق الأرسنال الإنجليزي من أشهر الفرق الإنجليزية التي إستطاعت الحصول على العديد من الألقاب مثل المدفعجية أو الآرسنال الملكي وغيرها بالإضافة إلى قدرته على تحقيق العديد من البطولات المحلية والدولية، له قاعدة جماهيرية ضخمة وخاصة في مبارياته الشهيرة ضد فريق توتنهام هوتسبر فجميع المباريات التي تقام بينهم يطلق عليها مباريات الديربي، بعد هذا العرض السريع لتاريخ فريق الآرسنال يمكنك الإستمتاع بجميع مبارياته ضمن البث المباشر لمكاتب المراهنات الرياضية التي يمكنك الإشتراك بها والإستمتاع بالمباريات هذا بالإضافة إنه يمكنك وضع رهاناتك على فريق الآرسنال المفضل والربح أيضًا من خلال هذه المواقع، لا تتردد بل شارك وراهن وإستمتع وإربح.

تعليقات الفيسبوك