كل ما يخص فريق باريس سان جيرمان

كرة القدم الاوربية
35
0

باريس سان جيرمانيأتي فريق باريس سان جيرمان في مقدمة الأندية الفرنسية من حيث العراقة والتاريخ وتحقيق المراكز المتقدمة في المسابقات المحلية والأوروبية، وهو من الأندية الباريسية، والذي تأسس عام 1970، من خلال دمج كلاً من فريق باريس الذي أنشأ عام 1969 مع فريق سان جيرمان الذي تأسس عام 1906، ليتكون النادي العريق باريس سان جيرمان ليكون واحد من أفضل وأهم الفرق التي تنافس بقوة وجدارة في المسابقات المحلية والدولية، وتعوّل عليه كثيرا مكاتب المراهنات الرياضية.

الملعب الرسمي والزي لفريق باريس ان جيرمان

الملعب الرئيسي لفريق باريس سان جيرمان هو ملعب بارك دي برانس وباللغة الفرنسية هو ” Parc des Princes”، والذي معناه “ملعب الأمراء”، وهو يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج. كما أن الزي الرسمي للاعبي فريق باريس سان جيرمان هو قميص باللون الاحمر، اما الزي الإحتياطي يكون باللون الأزرق السماوي، ولهذا يسمى الفريق الباريسي بـ “الريدز” “أو الفريق الأحمر.

فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مملوك حاليًا لجهاز الإستثمار القطري منذ عام 2016، أما المدير التنفيذي للفريق هو “ناصر الخليفي” من قطر.باريس سان جيرمان 1

كما يحظى فريق باريس سان جيرمان الباريسي بقاعدة جماهيرية حاشدة، ويأتي في المركز الثاني بعد القاعدة الجماهيرية لنادي ” أوليمبيك مرسيليا” والذي يعد المنافس الشرس والخصم اللدود لنادي باريس سان جيرمان، علاوة على أن المباريات التي تجمع بينهما تعد هى مبارايات الكلاسيكو الخاص بالدوري الفرنسي والتي تذدهر بها مكاتب المراهنات الرياضية

البطولات التي حققها بها باريس سان جيرمان الفرنسي

يأتي فريق باريس سان جيرمان في صدارة الاندية الفرنسية التي فازت بالألقاب وصعدت على منصات التتويج على مدار تاريخه الطويل الزاخر من بين أهم ثلاثة أندية هى الاهم في الدوري الفرنسي، حيث أنه فاز بـ 33 لقب وأكثر، ومن أهم تلك البطولات التي فاز بها باريس سان جيرمان ما يلي:باريس1

  1. فاز ست مرات ببطولة الدوري الممتاز الفرنسي الدرجة الأولى.
  2. مرة واحدة فاز ببطولة الدوري الفرنسي الدرجة الثانية.
  3. فاز خمس مرات بكأس الأبطال الفرنسي.
  4. توج 11 مرة بكأس فرنسا محطماً الرقم القياسي لخزائنه.
  5. فاز سبعة مرات ببطولة كأس الرابطة الفرنسية.
  6. فاز مرة واحدة بكأس إنتر توتو.

تشكيلة فريق سان جيرمان للموسم الحالي

  • حراس المرمى: الفونسي اريولا، كيفن تراب، ريمي ديشامب.
  • خط الدفاع: ماركينهوس، دانييل ألفيس، لايفن كورزاوا، ماركوس كوريا، بريسنيل كيمبيمبي، تياغو سيلفا، توماس مونيير، يوري بيرتشيتشي.توخل
  • خط الوسط: ادريان رابيو، كريستوفر نكوكو، جيوفاني لو سيلسو، حاتم بن عرفة، خافيير باستوري، جوليان دراكسلر، لورنزو كاليجاري، ماركو فيراتي، رومان هابران، تياغو موتا.
  • اما خط الهجوم: أنخيل دي ماريا، اديسون كافاني، كيليان مبابي، لوكاس مورا، نيمار دا سيلفا.
  • المدرب: توماس توخل
  • مساعد المدرب: هو ماكسويل اندرادي.

أهم الأحداث التاريخية التي مرت على فريق باريس سان جيرمان

  • تأسس فريق باريس سان جيرمان في عام 1970 ، من خلال دمج فريقي باريس وسان جيرمان ليكون الفريق الرسمي الاول لمدينة باريس العاصمة الفرنسية باريس.
  • اول صعود للدوري الممتاز لفريق باريس سان جيرمان كان في عام 1974، أي بعد مرور اربع سنوات من تاريخ تأسيس الفريق.
  • يأتي فريق باريس سان جيرمان في صدارة أهم ثلاثة فرق فرنسية من حيث الفوز ببطولة كأس فرنسا حيث فاز بها 11 مرة في تاريخه.
  • يعتبر باريس سان جيرمان هو الفريق الاكثر تتويجا بالالقاب على مستوى كل الفرق الفرنسية حيث حقق 33 لقب حتى الآن.
  • يعتبر عام 2011 هو العام الأفضل و الاكثر شهرة وتحولا في تاريخ الفريق الباريسي بعد أن اشتراه جهاز الاستثمار القطري، وصار تحت رئاسة القطري ناصر الخليفي.
  • من الأحداث الهامة أيضاً في تاريخه، حقق فريق باريس جيرمان فوز ساحق على فريق برشلونة بنتيجة 4/0 في دوري أبطال أوروبا.باريس

أشهر اللاعبين في تاريخ باريس سان جيرمان

بما أن فريق باريس سان جيرمان من أقدم وأعرق الأندية الفرنسية، والذي فاز بالكثير من البطولات وحقق الكثير من الإنجازات، ومن أكثر الأندية الذي صعد على منصة التتويج، فمن الطبيعي أن يكون هذا من خلال إدارة ناجحة، وبالطبع قد مر عليه الكثير من أفضل نجوم الملاعب ومشاهير كرة القدم ليس فقط المشهورين في الفريق بل معروفين على مستوى فرنسا والدول الأوروبية، وإذا حاولنا أن نسرد هؤلاء النجوم، فلن نستطيع، لهذا سنذكر بعضاً منهما ومن هم حازوا على إعجاب كافة جماهير كرة القدم، ومن كان لهم الفضل في وصول الفريق لهذه المرتبة المتقدمة، وإليك أهمهم:

  1. زلاتان ابراهيموفيتش: وهو لاعب سويدي الجنسية، وتأتي شهرته من خلال أنه من أكثر اللاعبين الذي أحرز أهدافاً على مدى تاريخ باريس سان جيرمان، حيث انه أحرز 156 هدفاً خلال فترة وجوده مع الفريق، وهو يلعب الآن في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
  2. جاست فونتين: هذا اللاعب من أشهر هدافي الفريق في فترة الستينيات، ويأتي في صدارة اللاعبين الذين قادوا باريس سان جيرمان في بداية إنطلاقه، كما حصل على جائزة هداف بطولة كأس العالم نسخة 1958، حيث سجل 13 هدف.
  3. داني الفيس: وهو من البرازيل، وتألق في البداية في فريق برشلونه الإسباني وحقق معه الكثير من الإنجازانيمارت الهامة المحلية والدولية قبل أن ينتقل إلى فريق يوفينتوس الإيطالي، ثم بعدها واصل التألق في الفريق الباريسي.
  4. نيمار دا سيلفا: تأتي شهرة اللاعب نيمار دا سيلفا ليس فقط من خلال تألقه وموهبته العبقرية في اللعب، بل من أجل أن قيمة إنتقاله من فريق برشلونة الإسباني إلى فريق باريس سان جيرمان، قيمة خيالية وغير مسبوقة، حيث دفع الفريق الباريسي قيمة الشرط الجزائي الذي كان محدد في عقده مع الفريق الكتالوني بقيمة 222 مليون يورو.
  5. إدينسون كافاني: تأتي شهرة هذا اللاعب الأوروجواني من خلال رصيده الهائل من الأهداف، حيث يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي فريق باريس سان جيرمان على مدى تاريخه، ليس هذا فقط بل يعد واحد من أهم وأفضل هدافي العالم الآن.

الكلاسيكو الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان

تأتي لقاءات فريقي باريس سان جيرمان الباريسي مع الخصم اللدود والدائم فريق “أولمبيك مارسيليا”، من أهم المباريات التي تحظى بشعبية هائلة وإهتمام كبير من وسائل الإعلام وتزدهر بها صناعة المراهنات الرياضية، ويطلق عليها إسم “الكلاسيكو الفرنسي”، والتي تتجاوز التنافس الرياضي إلى الفكري والثقافي بين الفريقين، والذين يمثل كل واحد منهم مدينة هامة ولها تاريخها وثقافتها الخاصة، وهما مدينتي باريس العاصمة الفرنسية، ومدينة مارسيليا، بمعنى الشمال والجنوب الفرنسي.

المؤكد أن  فريق باريس سان جيرمان الفرنسي يأتي في مقدمة أفضل وأهم فرق كرة القدم ليس فقط على الصعيد المحلي أو الإقليمي، بل على المستوى العالمي، حيث يحظى باريس سان جيرمان بقاعدة جماهيرية وشعبية هائلة من كل دول العالم، وقد حقق الفريق الكثير من البطولات والإنجازات الهامة، هذا بالتأكيد من خلال الإدارات الناجحة التي تقوم بالتخطيط لشراء افضل اللاعبين وعقد أهم الصفقات، غير أن فريق باريس سان جيرمان أصبح من أفضل الأندية الفرنسية من الناحية المالية لشراء أهم الصفقات التي تدعم صفوف الفريق بأهم النجوم الكروية الدولية، وخصوصاً بعد أن أصبح ملكاً لجهاز الإستثمار القطري وتحت إدارة الشيخ “ناصر الخليفي”، والذي يسعى لأن يكون الفريق الباريسي من أهم الفرق التي تنافس بقوة في المحافل الإقليمية والدولية. يمكنك متابعة المراهنات الرياضية لخاصة بمبارايات الفريق في قسم نصيحة الأسبوع التي يقدمها موقعنا.

تعليقات الفيسبوك