كل ما يخص فريق بايرن ميونخ الألماني

كرة القدم الاوربية
66
1

فريق بايرن ميونخ الألمانيمن أهم الفرق الرياضية التي يهتم بها العالم أجمع فريق بايرن ميونخ الألماني، فهو فريق عريق له تاريخ طويل، إستطاع حصد بطولات عديدة تأسس في عام 1900 عن طريق 11 لاعب كرة قدم، ترأس الفريق في هذا الوقت فرانتز جون الذي إستطاع الفوز ببطولة الدوري الألماني عام 1932، أما في بطولة البوندسليغا 1963 لم يتم إختياره للعب في أول المواسم، لم يستمر طويلًا فريق بايرن ميونخ إلا وإستطاع حصد ثلاث بطولات متتالية في دوري أبطال أوروبا ( 1974، 1975، 1976) بقيادة النجم فرانتز بيكانبارو، من هذا الوقت لمع إسم الفريق في سماء الساحرة المستديرة وحقق العديد من البطولات على مستوى ألمانيا وأوروبا بل والعالم كله، حصل على دوري أبطال أوروبا خمس مرات في تاريخه وكان آخرها 2013 أمام بوروسيا دورتموند الألماني في واحدة من المبارايات التي كان لها تأثير كبير في المراهنات الرياضية.

ملعب والوان قميص فريق  بايرن ميونخ الألماني

تعتبر ألوان الفريق الرسمية هي الأحمر والأبيض وكان يلعب في 1972 على أرضية ملعب ميونخ الأولمبي، ولكن منذ 2005 أنشأ له ملعب خاص به وهو ملعب الأليانز أرينا هو ملعب ضخم يسع لأكثر من 71 الف مشاهد، من أشد الفرق المحلية منافسةً له فريق نورمبرغ ونادي بروسيا دورتموند، أما على مستوى الأوروبي فيأتي نادي ريال مدريد في المقدمة ومن بعده فريق مانشستر سيتي وفريق وإيه سي ميلان، ترتيب فريق بايرن ميونخ الأول على مستوى الدروي الألماني والخامس على المستوى العالمي في ناحية الثراء، حيث وصلت أرباح الفريق في عام (2014 – 2015) إلى 474 مليون يورو، حسب الإتحاد الأوروبي ترتيبه في المركز الثاني، وحسب الإتحاد الدولي ترتيبه الأول بين النوادي الأوروبية، تعددت مجالات فريق بايرن ميونخ فلم يكتفي بكرة القدم فقط ولكن له فرق في كرة اليد والطائرة والسلة والبولينج والجمباز والشطرنج. ويعتبر من أهم الفرق التي تهتم بها المراهنات الرياضية .ملعب الأليانز أرينا

أهم البطولات التي حصل عليها فريق بايرن ميونخ

من خلال الإستعراض السابق لتاريخ فريق بايرن ميونخ نستطيع أن نقول أن هذا الفريق له تاريخ طويل مملوء بالبطولات الهامة سواء على المستوى المحلي أو المستوى الأوروبي وعلى المستوى العالمي، أهم هذه البطولات هي:أهم الأحداث المميزة في تاريخ البايرن ميونخ

  • حصل فريق البايرن ميونخ 27 مرة على الدوري الألماني.
  • كما حصل على كأس ألمانيا لـ 18 مرة.
  • كما إستطاع أن يحصل على كأس الدوري الألماني 6مرات.
  • وخمس مرات يحصل على دوري أبطال أوروبا.
  • ومرة واحدة على كأس الإتحاد الأوروبي.
  • ومرة واحدة على كأس السوبر الأوروبي.
  • وحصل مرة واحدة على كأس الكؤوس الأوروبية.
  • وحصل مرتين على كأس الإنتركونتيننتال.

أشهر نجوم فريق البايرن ميونخ على مدار التاريخ

عملاق الكرة المستديرة لم يصل إلى هذه البطولات من فراغ بل بالتأكيد كان خلفها أسود كرة القدم، أصحاب القدم الذهبية، سجل تاريخه أساطير في كرة القدم مما جعله مؤهل للتوييج بثلاثية البوندزليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، من أهم أساطير الفريق على مدار تاريخه ما يلي:

  1. فرانز بيكنبارو: من أشهر المدافعين في تاريخ الفريق، حصل على جائزة الكرة الذهبية مرتين، له تاريخ طويل مع الفريق سواء في اللعب أو التدريب، لقُب بالإمبراطور بسبب أسلوبه المتميز، وصل إلى درجة حصوله على لقب بطل العالم كلاعب ومدرب.
  2. سيب مايز: خاض معهم أكبر عدد من المباريات حيث خاض 536 مباراة، صُنف كأعظم حارس في تاريخ البايرن، كان سبب رئيسي في حصول الفريق على لقب بطولة كأس العالم 1974، كان له تاريخ طويل مع فريق بايرن ميونخ.
  3. هانز جورج شوارزينيبك: عملاق من عماليق الكرة المستديرة لعب كظهير أو جناح، له تاريخ طويل ومشرف مع نادي البايرن، إستطاع حصد ثلاثة كؤوس أوروبية للفريق مع ست ألقاب للنادي وبطولة كأس العالم، أحداث مبارياته مازالت تذكر في المباريات من أهمها إحرازه لهدف التعادل من مسافة 25 متر في مرمى أتليتكو مدريد في نهائيات كأس أوروبا 1974.
  4. كلاوس أوجنتالر: إستطاع أن يحرز 52 هدف خلال 404 مباراة خاضها مع فريق البايرن ميونخ، لاعب في خط الدفاع له أسلوبه المتميز لذا لقُب بالـ ” الكاسحة”، من شدة تميزه إستطاع الحصول على جميع الالقاب المحلية الكبرى وكأس العالم، ولكن لم يحصل على لقب كأس أوروبا.توماس مولر
  5. فيليب لام: له تاريخ طويل مع فريق البايرن، قاد الفريق في مباريات كثيرة، ولعب كظهير أيسر وظهير أيمن بالإضافة إلى دوره في خط الوسط، شهد له بيب جوارديلا بأنه أذكى لاعب في تاريخ الكرة المستديرة.
  6. توماس مولر: القائد الحالي للفريق بالمشاركة مع روبرت ليفاندوفسكي، لاعب في خط الهجوم من أقوى المهاجمين في تاريخ كرة القدم، أحرز 10 أهداف في كأس العالم، ساعد الفريق في الحصول على كأس العالم في 2018، أحرز 13 هدف في موسم 2015 – 2016 من أهم الأهداف.
  7. باستيان شفاينشتايجر: له تاريخ مشرف مع فريق البايرن، له قدرات متعددة سواء في المراوغة أو في المهارات الفردية، لاعب متميز إستطاع الفوز بلقب كأس العالم لعام 2018، بالإضافة إلى العديد من الألقاب، ولكن في الوقت الحالي إنضم لفريق مانشستر يونايتد.
  8. توني كروس: حصل على لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2014، كما إستطاع الحصول على لقب في كأس العالم في البرازيل مع المنتخب، له تاريخ طويل ومشرف مع فريق البايرن ميونخ، تميز بمهارات فائقة منها الإحتفاظ بالكرة والتمرير السريع، في آخر موسم تم بيعه إلى فريق ريال مدريد.
  9. ماتس هولمز: قضى موسمين كاملين مع فريق البايرن ميونخ إستطاع أن يترك له مكانة مميزة مع الفريق حيث إتصف بالتمرير الطويل من الدفاع إلى الهجوم، لاعب متميز في خط الدفاع، إنتقل بعد هذين الموسمين إلى نادي بوروسيا دورتموند.
  10. ديفيد آلابا: من نجوم الفريق، بدأ حياته الكروية مع الفريق كلاعب في خط الوسط ولكنه إنتقل للعب كظهير بناء على توجيهات جوارديلا ولتميزه في هذا المركز، كان أداءه مشرف في تصفيات أوروبا 2016 مع النمسا.

أهم الأحداث المميزة في تاريخ فريق بايرن ميونخ الألماني

  1. منذ تأسيس الفريق شهد أكثر من 55 مدير فني قام بتدريبه منهم 25 مدرب أجنبي.
  2. فريق مخضرم له جمهور عريق في ألمانيا بل على مستوى العالم.
  3. حصل فريق البايرن ميونخ على عدد كبير من البطولات العالمية والمحلية، منها 10 القاب دولية و50 لقب محلي.
  4. له شعاره الخاص موضح به عدد البطولات الأوروبية التي حصل عليها، أطلق عليه ( اليوفيا الشرفي).
  5. لم يقتصر إسم بايرن ميونخ على كرة القدم بل تعددت مجالاته والرياضات المشترك بها مثل الطائرة والسلة وغيرها.
  6. للفريق أقسام متعددة مثل: الناشئين، السيدات، فريق بايرن ميونخ2 وغيرها.ملعب والوان قميص بايرن ميونخ الألماني

الحديث عن فريق بايرن ميونخ لن يتوقف فهو سطّر تاريخ طويل مع الساحرة المستديرة ومازال من أفضل الأندية الأوروبية التي يتطلع إليها جماهيره عريقة، على مدى تاريخه الطويل إستطاع أن يحصل على كم هائل من البطولات المحلية والدولية، تعددت مواهب الفريق وإمتد إلى مجالات كثيرة. طالع نتائج الفريق وتوقعات المراهنات الرياضية له في المبارايات والبطولات التي يخوضها كتى تستطيع أن تجمع ما بين متعة المباراة وربح المراهنات الرياضية.

تعليقات الفيسبوك