كل ما يخص فريق تشلسي الإنجليزي

كرة القدم الاوربية
22
1

فريق تشيلسي الإنجليزيفريق تشلسي الإنجليزي هو فريق كرة قدم من أشهر وأعرق فرق الدوري الإنجليزي الممتاز تأسس في مارس 1905 في مدينة فولهام في لندن، منذ تأسيسه وهو يلعب على أرضية ملعب ستامفورد بريدج، وكان قد إشتراه رجل الاعمال غاس ميرز لهدف تطويره وتأجيره لنادي فولهام في عام 1904، ولكن هذا العرض قوبل بالرفض من إدارة نادي فولهام الأمر الذي دعا غاس لإنشاء فريق كرة قدم خاص به، وبالفعل إستطاع تكوين فريق وأطلق عليه نادي تشيلسي بعدما تعددت أسمائه ما بين نادي كينجستون، نادي لندن، نادي ستامفورد بريدج، وبدأت أول مبارياته على الملعب في عام 1905.

حقق فريق تشلسي الإنجليزي أولى نجاحاته في عام 1955 عندما حصل على لقب الدوري بعدها إستطاع الحصول على لقب الكأس لأكثر من مرة، يلعب الفريق على ملعب ستامفورد بريدج الذي يتسع لأكثر من 41.837 متفرج، له قاعدة جماهيرية عريقة في إنجلترا أو على مستوى العالم كله، تغير شعاره لأكثر من مرة في سبيل التطوير والتحسين والبحث عن الأفضل حتى أصبح عبارة عن أسد واقف ينظر للخلف ويحمل عصا في يده رمز للصولجان، له نجاحات هائلة فهو الفريق البريطاني الوحيد الذي إستطاع الحصول على القاب البطولات الأوروبية الثلاثة الكبرى، من حيث الشعبية يأتي الفريق في المركز الخامس بين الفرق الإنجليزية ومن حيث الإيرادات المالية. كما أنه مملوك حاليًا للملياردير الروسي أبراموفيتش الذي اشتراه في عام 2003.

فريق تشلسي الإنجليزي

الإنجازات التي حققها فريق تشيلسي الإنجليزي

يعتبر فريق تشلسي الإنجليزي من الفرق العريقة التي إستطاعت أن تثبت مكانتها بين الفرق الأنجليزية وتحصد العديد من الألقاب وأهمها:

  • حصل فريق تشيلسي على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لستة مواسم في تاريخه الطويل، وحصل على مركز الوصيف لأربع مرات.
  • كما حصل على كأس الإتحاد الإنجليزي لثمان مرات كان آخرها موسم 2018، ودور الوصيف لأربع مرات.
  • كما حصل فريق تشيلسي على كأس رابطة المحترفين لخمس مرات وكان آخرها موسم 2015 ودور الوصيف مرتين في تاريخه.
  • كما إستطاع الفريق الفوز بدرع الخيرية للإتحاد الإنجليزي أربع مرات في تاريخه.

كان هذا على المستوى المحلي أما على المستوى الدولي:

  • فقد إستطاع الفريق الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا لمرة واحدة وكانت في عام 2012.
  • كما حصل فريق تشيلسي على بطولة الدوري الأوروبي لمرة واحدة في عام 2013.
  • وحصل الفريق على كأس السوبر الأوروبي لمرة واحدة في 1998.
  • وقد حصل على كأس الكؤوس الأوروبية لمرتين وكان أخرها عام 1998.

بطولات فريق تشيلسي1

التشكيل الحالي لفريق تشيلسي 2018/2019

المدرب: ماوريسيو ساري

حراس المرمى: كيبا أريزابالاغا، ويلي كابييرو، روبرت غرين.

المدافعين: أنطونيو روديغر، ماركوس ألونسو، جورجينهو، دافيدي زاباكوستا، غاري كاهيل، أندرياس كريستنسن، سيزار أزبيليكوتا، دافيد لويز، إيمرسون بالميري.

خط الوسط: سيسك فابريغاس، داني درينكووتر، نغولو كانتي، روس باركلي، إدين هازارد، بيدرو رودريغيز، روبن لوفتوس، فيكتور موسيس، ماتيو كوفاتشيتش، كالوم هدسون، ويليان، لوكاس بيازون، إيثان إمباديو.

المهاجمين: أوليفييه جيرو، تامي أبراهام، الفارو موراتا.

الملعب : ستامفورت بريدج، لندن، إنجلترا.

أشهر نجوم فريق تشلسي الإنجليزي على مدى تاريخه

يعتبر فريق تشلسي الإنجليزي من الفرق العريقة التي إستطاعت الحصول على العديد من البطولات على المستوى المحلي والمستوى الدولي والفضل الأساسي يرجع لنجوم هذا الفريق على مدى تاريخه الطويل الذين إستطاعوا أن يثبتوا مكانتهم بين الفرق، لذا سنذكر لكم أهم نجوم هذا الفريق:

  1. رون هاريس: لاعب مدافع إنجليزي الجنسية، شارك في 795 مباراة منذ إنضمامه للفريق في عام 1961 حتى عام 1980، كان يلقب بـ ” Chopper” لأدواره الرائعة مع الفريق.
  2. بيتر بونيتي: من اللاعبين المميزين في تاريخ فريق تشيلسي إنضم إلى الفريق في الفترة ما بين 1959 حتى عام 1979، خاض مع الفريق 729 مباراة عُرف خلالها بالروح العالية والدقة في الأداء والنشاط.
  3. روي بينتلي: لاعب في خط الهجوم إنجليزي الجنسية، خاض مع الفريق 367 مباراة خلال فترة إنضمامه للفريق ما بين 1948 حتى عام 1956.
  4. دينيس وايز: لاعب مهاجم إنجليزي الجنسية، خاض مع الفريق 592 مباراة سجل خلالهم 76 هدف خلال فترة إنضمامه للفريق ما بين 1963 حتى عام 1975.
  5. بوبي تامبلينغ: هداف الفريق في الفترة التي إنضم خلالها إلى الفريق منذ 1959 وحتى عام 1970، إنجليزي الجنسية خاض مع الفريق 370 هدف سجل خلالهم 202 هدف.
  6. ديديه دروجبا: من اللاعبين المخضرمين في تاريخ فريق تشيلسي خاض مع الفريق مباريات عديدة إستطاع تجون تيريسجيل 157 هدف خلال فترة إنضمامه إلى الفريق منذ عام 2004 حتى عام 2012، هو لاعب من ساحل العاج.
  7. جون تيري: لاعب مدافع إنجليزي الجنسية، خاض مع الفريق 413 مباراة منذ إنضمامه للفريق في عام 1998، كان من أشهر المدافعين في تاريخ فريق تشيلسي.
  8. فرانك لامبارد: إنجليزي الجنسية، لاعب في خط الوسط ولكنه إستطاع إحراز رقم قياسي في إحراز الأهداف حيث سجل 119 هدف خلال 392 مباراة خاضها مع الفريق منذ 2001 حتى عام 2014.
  9. بيتر أوسوغود: لاعب إنجليزي الجنسية خاض 380 مباراة مع الفريق سجل خلالها 150 هدف، إنضم للفريق خلال فترتين منفصلتين.
  10. جون هولينز: لاعب إنجليزي الجنسية، خاض مع الفريق 445 مباراة خلال فترة إنضمامه للفريق منذ 1990 حتى عام 2001.

أحداث هامة في تاريخ نادي تشيلسي

  • يحتل فريق تشلسي الإنجليزي المرتبة السابعة من حيث الثراء بين الأندية العالمية، حيث بلغ ثمنه في 2013 لـ 588 مليون يورو، لذا يعتبر من أغنى فرق كرة القدم.
  • الفريق الوحيد في لندن الذي حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا.
  • الفريق البريطاني الوحيد الذي إستطاع الحصول على البطولات الأوروبية الثلاثة الكبرى.
  • له قاعدة جماهيرية عريقة حيث يضم ملعبه ستامفورد بريدج أكثر من 41 ألف متفرج لذا يحتل المركز السادس بين الفرق الأكثر جماهيرية.
  • الزي الرسمي عبارة عن اللون الأزرق الغامق مع الجوارب البيضاء والذي يحقق أعلى نسبة مبيعات، وعلى الصعيد الدولي يحتل زيه على المركز الرابع.
  • من أكثر النوادي المنافسة له هو نادي توتنهام التي تعتبر مبارياته من أشهر المباريات ويتابعها بشغف الجمهور العريق الموالي للفريقين، كما أن فريق ليدز يونايتد من الفرق المنافسة أيضًا لفريق تشيلسي.

في النهاية فريق تشلسي الإنجليزي من الفرق العريقة التي يضم تاريخها على أحداث هامة ونجوم عريقة في مجال كرة القدم على المستوى الدولي، له جمهو عريق يتابع مبارياته أينما كانت لما يتحلى به الفريق من الروح المعنوية العالية والعزيمة القوية جعلته يحقق أعلى المراكز وأفضلها بين الفرق الأوروبية، يعتبر الفريق من أوائل الفرق الإنجليزية التي شاركت في الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق العديد من الألقاب والبطولات، إذا كنت من عشاق فريق تشيلسي وتفضل متابعة البث المباشر لكل مبارياته لابد وأن تشترك في إحدى مكاتب المراهنات الرياضية المعروفة حول العالم والتي تتيح لك المباريات المباشرة بالإضافة إلى إنها تقدم لك المزيد من المتعة والإثارة من خلال وضع رهاناتك على نتائج المباريات الخاصة بفريق تشيلسي والحصول على المزيد من التشويق والإثارة بالإضافة إلى إمكانية تحقيق الربح، لا تتردد بل إشترك وإستمتع وراهن وإربح.

تعليقات الفيسبوك