كل ما يخص فريق روما الإيطالي

كرة القدم الاوربية
84
0

فريق روما الإيطاليلا شئ يفوق الإثارة الموجودة في كرة القدم،  ولا سيما عندما تكون المباراة  أحد طرفيها هو فريق روما الإيطالي ذو الشهرة العالمية والتاريخ الحافل بالإنجازات. لم يقتصر إنتشار كرة القدم على دول أو فرق معينة بل إمتد ليشمل كل بقاع الأرض سواء بها لاعبين مخضرمين أو مشجعين، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمغامرة والربح عبر المراهنات الرياضية والتي في مقدمتها مراهنات كرة القدم.

ومن أهم الدول التي إهتمت بهذه الرياضة الرائعة هي شبه جزيرة إيطاليا وخاصة مدينة روما العاصمة والتي شاركت في القرن الماضي بثمانية فرق رياضية في الدوري الممتاز المحلي وهم: ألبا، رومانا، يوفنتوس، رومان، أوداشي، بروروما، فورتيتود، وفي عام 1926 قام أمين الإتحاد الروماني في الحزب الوطني الفاشي بضم ثلاثة فرق عظيمة من فرق روما وهي بروروما، رومان، فورتيتودو، وتكوين فريق روما الذي يعرف بالإيطالية بـ Associazione Sportiva Roma.

نظرة تاريخية على فريق روما الإيطالي

قد إستطاع فريق روما بعد ضم الثلاثة فرق من الحصول على بطولة الدوري المحلي في أول عام له من التأسييس وهو عام 1927/ 1928 وكانت البطولة تحمل إسم كأس اللجنة الأولومبية الإيطالية وبالتالي تحقق هدف أمين الحزب الوطني الفاشي الذي كان يطمح إليه وهو تكوين فريق قوي يحمل إسم العاصمة البريطانية مثل الأندية العظيمة التي كانت في هذا الوقت وتحمل إسم بلادها مثل فريق نابولي وغيرها، لم يتوقف فريق روما الإيطالي من حصد البطولات والإنجازات وإستطاع في فترة وجيزة من تكوين قاعدة جماهيرية ضخمة تسانده في كل المباريات وتؤازره في جميع البطولات مهما إختلف موقعها، لُقب الفريق بفريق ” الذئاب” وكان زيّه الرسمي يحمل اللونين الأحمر والأصفر.

البطولات التي سُجلت في تاريخ فريق روما الإيطالي

لم يتوانى لحظة الفريق الإيطالي في حصد البطولات سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الدولي حيث كان به أعظم اللاعبين المخضرمين في هذه اللعبة الرائعة، ومن اهم البطولات التي حصدها هذا الفريق والتي توضحها إحصائيات مكاتب المراهنات الرياضية ما يلي:بطولات روما

  1. الدوري الإيطالي: إستطاع فريق روما الحصول على بطولة الدوري الإيطالي لثلاث مرات ودور الوصيف لثلاثة عشر مرة.
  2. كأس إيطاليا: حصل فريق روما على كأس إيطاليا لتسع مرات وهو أكثر الفرق الرياضية التي حصلت على هذا الكأس، كما إنه حصل على الوصيف لثمانية مرات.
  3. كأس السوبر الإيطالي: كما حصل على هذا الكأس لمرتين في تاريخه وعلى الوصيف لأربع مرات.
  4. الدوري الإيطالي الدرجة الثانية: حصل فريق روما على هذه البطولة لمرة واحدة في تاريخه في عام 1952.
  5. كما حصل على كأس المعارض الأوروبية لمرة واحدة في تاريخه في عام 1960/ 1961.

الفريق الحالي لنادي روما الإيطالي

  • المدرب الفني: أوزيبيو دي فرانشيسكو.
  • حراس المرمى: أليسون بيكر، أندريا رومانيولي، بوغدان لوبونت، لوكاس سكوربسكي.
  • خط الدفاع: لوكا بيلغريني، خوان جيسوس، ألكسندر كولاروف، هيكتور مورينو، فدريكو فازيو، عبد الله نورا، برونو بيريز، ريك كارسدروب، إيمرسون بالميري، كوستاس مانولاس.
  • خط الوسط: خافيير باستوري، كيفن ستروتمان، لورينز بيلغريني، دانيلي دي روسي، جنكيز أوندر، ماكسيم غونالونز، أليساندرو فلورينزي، غيرسون سانتوس دا سيلفا، أنتي تشوريتش.
  • خط الهجوم: دييغو بيروتي، إدين ديجيكو، باتريك شيك، غريغوار ديفريل، ستيفان الشعراوي.
  • ملعب الفريق: ملعب أولمبيكو في روما.روما

أشهر نجوم اللاعبين في تاريخ فريق روما الإيطالي

من خلال التاريخ الطويل لفريق روما الإيطالي والبطولات التي حصدها تجد أن الفريق ضم الكثير من اللاعبين الذين تركوا علامات خالدة في تاريخ كرة القدم الاوربية وعولت عليها المراهنات الرياضية الكثير في إحداث الفارق في المبارايات التي يشاركون فيها. إليك أهم هؤلاء النجوم في فريق روما الإيطالي:

  1. فرانشيسكو توتي: من أهم اللاعبين الذين كان لهم تاريخ طويل مع فريق روما الإيطالي، سجل 240 هدف توتيخلال 582 مباراة خاضها مع الفريق، يعتبر أسطورة من اساطير الساحرة المستديرة إستطاع الحصول على جائزة الحذاء الذهبي في عام 2006 حيث حصل على لقب هداف القارة الأوروبية في هذا الموسم.
  2. روبيرتو بروتزو: من أكثر اللاعبين مشاركة مع فريق روما له العديد من الإنجازات إستطاع إحراز 106 هدف لذا إحتل المرتبة الثانية، وهو لاعب إيطالي الجنسية.
  3. أميدو أمادي: من اللاعبين المخضرمين في تاريخ فريق روما حيث إستطاع تسجيل 85 هدف لذا يعتبر من هدافين الفريق.
  4. فيوتشيز مونتلا: من أهم اللاعبين الذين إستطاعوا أن يتركوا بصمة واضحة في تاريخ الفريق حيث تميز بروحه المعنوية العالية والمهارة الفائقة وإستطاع إحراز 83 هدف في تاريخه مع فريق روما.
  5. رودلف فولك: لاعب مخضرم له تاريخ طويل مع فريق روما، إستطاع إحراز 80 هدف خلال مشواره مع الفريق.
  6. جياكو لوزي: من أكثر اللاعبين المشاركين في تاريخ الفريق حيث خاض 386 مباراة مع فريق روما، كان له تأثير رائع مع الفريق.
  7. سيرجو سانتاريني: هو لاعب متميز في تاريخ الفريق حيث شارك في 344 مباراة، له تاريخ مشرف مع فريق روما.
  8. جويدو ماسيتي: من اللاعبين المميزين في تاريخ فريق روما الإيطالي، خاض مع الفريق 399 مباراة كان له تاريخ طويل مع الفريق.
  9. جيوزيبي جيانيني: لاعب مخضرم له تاريخ مشرف مع فريق روما، خاض 318 مباراة خلال تواجده في الفريق.
  10. الدايير: من أشهر اللاعبين الذين سطروا تاريخ فريق روما حيث خاض 312 مباراة مع الفريق.

أحداث تاريخية في فريق روما الإيطالي

من خلال الإستعراض السابق لأهم البطولات  التي حصل عليها فريق روما الإيطالي بالإضافة إلى أبرز اللاعبين به نجد إنه يضم بين طيات تاريخه العديد من الأحداث التاريخية الهامة التي سنذكرها في السطور القادمة وفقا لإحصائيات مراهنات كرة القدم وتاريخ الفيفا:

  • مباريات الديربي: هي المباريات الأكثر شعبية وشهرة لفريق روما حيث تقام هذه المباريات بين فريقي العاصمة الإيطالية وهو فريق روما وفريق لاتسيو، ولكن يعتبر فريق روما هو الفريق الأكثر حصولاً على هذه البطولة.
  • أكبر فوز في تاريخ فريق روما كان عام 1928 أمام فريق كرومنيزي وكانت النتيجة تسع أهداف لروما مقابل صفر للفريق المقابل.
  • أكبر سلسلة إنتصارات حصل عليها الفريق في تاريخ الكرة كان في موسم 2009 – 2010 حيث فاز في 29 مباراة متتالية دون خسارة.
  • أكبر فوز لفريق روما خارج روما كان أمام نادي أليساندرا وكانت النتيجة 6 أهداف مقابل صفر.
  • أكبر عدد أهداف في تاريخ الفريق خلال موسم واحد كان برصيد 84 هدف.

فريق روما الإيطالي من أشهر الفرق الإوروبية التي إستطاعت الحصول على عدد كبير من البطولات التي ساعدت في تكوين قاعدة جماهيرية ضخمة، له تاريخ طويل ما بين الصعود والهبوط لعب في الدرجة الأولى منذ بداية تأسيسه لم يهبط إلى الدرجة الثانية سوى موسم واحد في 1950، يلعب على ملعب الأولمبيكو الذي يشاركه فيه منافسه فريق لاتسيو والذي يتسع لأكثر من 72 ألف لاعب ويعد ثاني ملعب على مستوى إيطاليا بعد ملعب سان سيرو، إذا كنت من متابعين فريق روما الإيطالي ومن محبري مراهنات كرة القدم أو غيرها من المراهنات الرياضية يمكنك متابعة البث الحي لمبارياته من خلال مكاتب المراهنات الرياضية العالمية، وأيضًا يمكنك المشاركة ووضع المراهنات على نتائج المباريات من خلال هذه المكاتب والحصول على المزيد من المتعة والإثارة بالإضافة إلى الأرباح، لا تتردد بل إتخذ قرار وشارك وراهن وإربح وإستمتع في إحدى مكاتب المراهنات العالمية.

تعليقات الفيسبوك