لوكا مودريتش يفوز بالكرة الذهبية وصلاح في المركز السادس

كرة القدم الاوربية
24
1

فاز نجم منتخب كرواتيا لوكا مودريتش، ونجم نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ليلة أمس في الحفل الذي أقيم في فرنسا، والذي تنظمه مجلة “فرانس فوتيول” الفرنسية، في حين جاء الفرعون المصري في المركز السادس، فيما حصل كلاً من الثنائي العالمي رونالدو وميسي على المركزين الثاني والخامس.

وتوج النجم الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة المرموقة عالمياً بعد ما حصل على753 نقطة، فيما جاء خلفه النجم البرتغالي كريستاينو برصيد 476 نقطة ليحتل المركز الثاني، فيما حل الفرنسي جريزمان نجم نادي أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 414 نقطة.

أما المركز الرابع ففاز به النجم الصاعد الفرنسي كيليان مبابي برصيد 347 نقطة، أما نجم نادي برشلونه الأرجنتيني ليونيل ميسي فحصل على 280 نقطة ليحل في المركز الخامس، وفي الترتيب السابق لنجم فريق ليفربول الإنجليزي المصري محمد صلاح الذي حصد 188 نقطة لحتل المركز السادس.

وبالترتيب السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم، يكون المصري محمد صلاح نجم خط هجوم نادي ليفربول الإنجليزي، قد حقق إنجاز تاريخي غير مسبوق للكرة المصرية، بل وللكرة الأفريقية والعربية، متفوقاً على الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الذي جاء في المركز السابع لنفس الجائزة قبل عامين، وبالطبع متفوقاً على العراقي يونس خليل الذي جاء في المركز التاسع والعشرين عام 2007.

الجدير بالذكر أن النجم المصري محمد صلاح قد صنع إنجاز جديد للكرة المصرية عندما توج بالمركز الثالث في حفل “ذا بيست” كأفضل لاعب في العالم من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”نهاية الموسم الماضي، فيما فاز بالجائزة كأفضل لاعب في العالم الكرواتي لوكا مودرتش، فيما جاء خلفه النجم البرتغالي كريستاينو، ويأتي تراجع صلاح للمركز الثالث لكون أن طريقة التصويت مختلفة تماما عن جائزة “ذا بيست”، حيث تمت من قبل حوالي 173 صحفي قامت بإختيارهم مجلة “فرانس فوتبول”، ويكون التصويت من قائمة تضم أفضل 30 لاعب حول العالم، بعيداً عن تأثير للمدربين أو تصويت الجماهير.

وبهذه الإنجازات العظيمة للكرواتي لوكا مودريتش التي حققها فقط خلال هذا العام، يكون قد سحب البساط من تحت أقدام الثنائي الأشهر عالمياً رونالدو وميسي اللذان إحتكرا هذه الجوائز وتوالوا عليها منذ عام 2008 حتى العام الماضي.

ومن أهم إنجازات الكرواتي لوكا مودرتش هذا العام ليتوج بالعديد من الألقاب خلال الموسم المنتهى، أنه قاد منتخب بلاده ليفوز بالمركز الثاني والميدالية الفضية لأول مرة في تاريخ كرواتيا في مسابقة كأس العالم التي أقيمت في روسيا صيف 2018، كما ساهم بشكل ملحوظ في فوز فريق ريال مدريد الإسباني بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقد تأثر ترتيب محمد صلاح بالنتائج السيئة لمنتخب مصر وخروجه من الدور الأول، مع تراجع مستواه المعهود نسبياً في بداية الموسم الحالي مع فريق ليفربول، ولولا هذه الأسباب لنافس صلاح على المركز الأول لجائزة الكرة الذهبية.

تعليقات الفيسبوك