لوكا مودريتش ينال لقب افضل لاعب في اوربا 2018

كرة القدم الاوربية
25
1

في حفل كروي مهيب نظمه الاتحاج الاوربي لكرة القدم “يوفيا” لوكا مودريتش ينال لقب أفضل لاعب في اوربا عن الموسم المنتهي 217/2018 في بطولة دوري أبطال أوربا التي فاز فريق ريال مدريد بلقبها.

تم إقامة السحب على جائزة افضل لاعب في اوربا في مدينة موناكو الفرنسية على هامش سحب قرعة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوربا للموسم الجديد 2018/2019.

جدير بالذكر أن لوكا مودريتش ينال لقب افضل لاعب في اوربا 2018 على حساب النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق المنتقل حديثا لفريق يوفنتوس الإيطالي، والذي حل ثانيًا، وعلى حساب النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي الذي حل ثالثًا.

لوكا مودريتش يفوز بلقب افضل لاعب في اوربا

هذا وقد أبدي النجم الكرواتي لوكا مودريتش بسعادته البالغة في الكلمة التي القاها بمناسبة حصولة على لقب افضل لاعب في اوربا جاء فيها ” اشكر كل زملائي في ريال مدريد الذين لولا دعمهم لي ما كنت وصلت إلى هنا” كما واصل مودريتش حديثه قائلًا ” فخور بوجودي معكم ووقوفي هنا، وفوزي بهذه الجائزة سوف يكون خافزًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء في المستقبل”.

أما المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ونجم المنتخب المصري فقد حصل على المركز الثالث في ترتيب افضل لاعب في اوربا 2018، بينما حل كرستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي وفريق يوفنتوس الإيطالي في المركز الثاني.

جدير بالذكر أن الإستفتاء الذي اقامه الإتحاد الاوروبي لكرة القدم لتحديد افضل لاعب في اوربا اعطي محمد صلاح مجموع نقاط يساوي 134 نقطة، بينما حصل لوكا مودريتش على 313 نقطة، وكرستيانو رونالدو على 223 نقطة، وذلك بعد أن تم اختيار الثلاثي (مودريتش – كرستيانو – محمد صلاح) من بين 10 لاعبين لينافسوا فيما بينهم على جائزة افضل لاعب في اوربا.

الإختيار تم عن طريق 80 مدرب يتم اختيارهم من بين مدربي أندية الفرق الأوربية، بمعدل 32 مدرب شاركت فرقهم في دور المجموعات من دوري أبطال أوريا، و48 مدرب شاركت فرقهم في دور المجموعات من الدوري الأوربي في نفس الموسم، علاوة على تصويت 55 صحفي يتم اختيارهم عن طريق يوفيا.

اللجنة المعنية بالتقييم لاختيار افضل لاعب في اوربا والمكونه من 135 عضو، يقوم كل عضو فيها باختيار أفضل 3 لاعبين من وجهة نظره بالترتيب بينهم، ويحصل الاعب الأول على 5 نقاط، والثاني 3 نقاط، والثالث نقطة واحدة، وفي الأخير يتم تجميع النقاط لتصعيد أفضل 3 لاعبين للمنافسة على الجائزة.

جدير بالذكر انه يحظر على المدربين التصويت للاعبين الذين يلعبون في فرقهم، وهو ما يعني على سبيل المثال أن مدرب ليفربول يورغن كلوب ممنوع من أن يعطي صوته للنجم محمد صلاح الذي حل ثالثا في سباق الجائزة التي فاز بها الكرواتي لوكا مودريتش.

تعليقات الفيسبوك