ليفربول الإنجليزي يتربع بقوة على قمة الدوري بعد الفوز على إيفرتون

الدوري الانجليزي
36
0

ليفربول الإنجليزي ما زال يبتعد أكثر بصدارة الدوري الإنجليزي، بعد أن فاز على نظيره إيفرتون بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين، وذلك في لقاء ديربي الميرساسيد الذي جمع بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أنفيلد”، في إطار الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى.

ما زالت الروح المعنوية العالية تسيطر على لاعبي كتيبة ليفربول، وهذا جعلهم يبدأون ديربي الميرساسيد بقوة وخاصة بين جماهيرهم، الأمر الذي جعل الهدف الأول لهم يأتي مبكراً في الدقيقة السادسة من بدء الشوط الأول عن طريق اللاعب البلجيكي ديفوك أوريجي بعد أن إستلم تمريرة بارعة من النجم السنغالي ساديو ماني، وبعد وقت قصير وبالتحديد في الدقيقة الـ17 عزز اللاعب شيردان شاكيري تقدم ليفربول بالهدف الثاني.

ولكن تمكن مدافع فريق إيفرتون مايكل كين أن يقلص الفارق بعد أن أحرز الهدف الأول في الدقيقة الـ20، إلا أن اللاعب أرويجي عاد من جديد ليوسع الفارق بعد أن سجل الهدف الثالث للريدز والثاني له في الدقيقة الـ31، وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات إستلم اللاعب ساديو ماني تمريرة بارعة من زميله ألكسندر أرنولد لتسكن شباك إيفرتون ويسجل لفريقه الهدف الرابع، وبالرغم من هذا لم يتوقف الضيوف عن الهجوم حتى أحرز جناح الفريق اللاعب ريتشارليسون الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 3 من وقت بدل من الضائع، وبعدها ينتهي الشوط الأول بنتيجة 4/2 لصالح ليفربول.

بدء الشوط الثاني من المباراة ولم يأتي جديد إلا في آخر دقيقة من المباراة وبالتحديد في الدقيقة الـ90 نجح اللاعب جيورجينهو فاينالدوم في تسجيل الهدف الخامس لأصحاب الأرض، وتنتهي المباراة بهذه النتيجة الثقيلة على إيفرتون 5/2.

ليفربول الإنجليزي بعد هذا الفوز، يصبح رصيده 43 نقطة ويتربع بجدارة على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 11 نقطة عن فريق ليستر سيتي صاحب مركز الوصافة، في حين يقف فريق إيفرتون في المركز الـ17 برصيد 14 نقطة.

الجدير بالذكر أن في نفس توقيت مباراة ليفربول وإيفرتون، كانت هناك مباراة قمة أخرى بين فريق مانشستر يونايتد ونظيره توتنهام على ملعب “أولد ترافورد” في نفس إطار الجولة من مسابقة البريميرليج، والتي إنتهت لصالح المان يونايتد بنتيجة (2/1)، هدفي المان يونايتد أحرزهما اللاعب ماركوس راشفورد، بينما أحرز اللاعب ديلي ألي هدف توتنهام الوحيد.

تعليقات الفيسبوك