ليفربول يتأهل للدور الـ16 من دوري الأبطال بعد فوزه على نابولي

كرة القدم الاوربية
92
0

فريق ليفربول يتأهل للدور الـ16 من دوري الأبطال بعد فوزه على نابولي أمس على أرضه ووسط جماهيره على فريق نابولي الإيطالي، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء على ملعب ( الإنفيلد) في إطار مواجهات الجولة السادسة من دور المجوعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

بدأ فريق ليفربول المباراة بهجوم قوي ليحرز التقدم على ضيفه الإيطالي، وبالفعل تمكن اللاعب السنغالي ساديو ماني من إحراز هدف التقدم للريدز في الدقيقة الـ 22 من عمر الشوط الأول، إلا أن حكم الساحة ألغى الهدف، ولم يهدأ لاعبي ليفربول حتى تمكن النجم المصري محمد صلاح من إفتتاح التسجيل وإحراز الهدف الأول في الدقيقة الـ 34 من زمن المباراة.

في الدقيقة الـ 39 من عمر المباراة أخرج حكم الساحة بطاقة الإنذار للسنغالي كوليبالي مدافع فريق نابولي لتدخله القوي ضد محمد صلاح، وإنتهى الشوط الاول بنتيجة (1/0) لفريق ليفربول.

مع بداية الشوط الثاني حاول فريق ليفربول تأكيد الهدف الأول بهدف آخر  وذلك في الدقيقة الـ 50 عندما قام محمد صلاح بتسديد كرة خطيرة على مرمى نادي نابولي ولكنها مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة الـ83 أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه محمد صلاح بحجة تأخير حارس مرمى فريق نابولي.

وبنتيجة هذه المباراة، ليفربول يتأهل للدور الـ 16 لعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط، فيما يتربع فريق باريس سان جيرمان على رأس المجموعة برصيد 11 نقطة، اما فريق نابولي فيحل في المركز الثالث برصيد 8 نقاط بعد ما تفوق عليه فريق الريدز بفارق الأهداف، أما فريق سرفينا زفيدا الصربي فيتذيل المجموعة برصيد 4 نقاط فقط.

ليفربول يتأهل للدور الـ16 ومحمد صلاح يحقق صلاح رقماً قياسياً جديداً بعد هدفه الذي أحرزه أمام فريق نابولي الإيطالي، حيث يرفع رصيده إلى 14 هدف في مسابقة دوري الأبطال ليتساوى مع نجم الفريق إيان راش الأسطورة، في حين يرفع رصيده من الأهداف على ملعب “أنفيلد” في نفس المسابقة ليصبح 9 أهداف خلف اللاعب ستيفن جيرارد الذي أحرز 14 هدف.

في نفس وقت المباراة كانت تجري مباراة قمة أخرى بين فريق برشلونه الإسباني وفريق توتنهام الإنجليزي، والتي إنتهت بنتجية التعادل ( 1/1)، ليتأهل كلاً من الفريقين لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

تعليقات الفيسبوك