ليفربول يتأهل للدور نصف نهائي دوري الأبطال بعد فوزه على بورتو

كرة القدم الاوربية
31
1

ليفربول يتأهل للدور نصف نهائي دوري الأبطال بعد فوزه على بورتو بعد أن إنتهت منذ قليل المباراة النارية التي يتنظرها ملايين من عشاق فريق الريدز الإنجليزي حول العالم، حيث إنتهت بفوز فريق ليفربول بنتيجة (4/ 1) على مضيفه فريق بورتو البرتغالي في اللقاء الحاسم الذي أقيم على ملعب ” دراغاو” في إطار مباراة العودة من ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهكذا حجز فريق ليفربول تذكرة تاهله لدور نصف النهائي.

وبدأ لاعبي فريق بورتو بضغط شديد في حين تراجع لاعبي ليفربول لمنتصف الملعب في بداية الشوط الاول، ولكن لم يستمر الحال طويلاً، بل تبدل تماماً بعد ان قام قائد فريق ليفربول محمد صلاح بتمرير كرة رائعة لزميله السنغالي ساديو ماني ليسكنها بقوة في شباك إيكر كاسياس في الدقيقة الـ 26 من زمن الشوط الاول ليستمر بهذه النتيجة حتى نهايته.

بدا الشوط الثاني من المباراة وسط محاولة من فريق بورتو من تعديل النتيجة إلا ان اللاعب المصري محمد صلاح باغت حارس مرمى بورتو بكرة صاروخية سكنت في شباكه في الدقيقة الـ65 من زمن المباراة، وبعد دقائق قليلة نجح اللاعب إيدر ميليتاو في تسجيل هدف تعديل الفارق في الدقيقة الـ68 من زمن المباراة.

ولم ينتهى لاعبي فريق ليفربول من التهديف بعد حيث أحرز روبرتو فيرمينو الهدف الثالث لفريقه، اما اللاعب فيرجيل فان أبى ان تنتهى هذه الإحتفالية التهديفية بدون ان يضع بصمته الخاصة من خلال تسجيله للهدف الرابع لفريق ليفربول في نهاية المباراة وبالتحديد في الدقيقة الـ 84، ليعلن حكم المباراة بعدها نهاية هذه المباراة الحماسية بنتيجة ثقيلة على فريق بورتور البرتغالي (1/4).

وكان فريق ليفربول الإنجليزي قد فاز في مباراة الذهاب على فريق بورتو بثنائية نظيفة، ليصبح إجمالي المبارتين (6/1)، وبهذه النتيجة ليفربول يتأهل للدور نصف نهائي دوري الأبطال ليلاقي فريق برشلونة الإسباني الذي فاز يوم الثلاثاء على فريق مانشستر يونايتد بنتيجة ثلاثة أهداف بدون مقابل.

وفي نفس موعد مباراة ليفربول، أقيمت مباراة العودة بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وتنوتنهام هوتسبير والتي انتهت بتأهل الأخير بعد فوزه على مانشستر سيتي بنتيجة (4/3) ليتاهل لدور نصف النهائي، وسيواجه فريق توتنهام فريق أياكس الهولندي الذي أزاح أمس فريق يوفينتوس الإيطالي من طريقه بعد الفوز عليه بنتيجة (2/1).

تعليقات الفيسبوك