ليفربول يفوز على بورتو بثنائية نظيفة ويعزز تأهله للدور نصف نهائي دوري الأبطال

كرة القدم الاوربية
40
0

ليفربول يفوز على بورتو بثنائية نظيفه على فريق بورتو البرتغالي ضيفه بنتيجة (2/0) في مباراة الجولة الأولى ويعزز من فرص تأهله تقريباً بشكل مبكر  في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب “أنفيلد” وذلك في إطار مباراة الذهاب من دور الربع نهائي من دوري أبطال اوربا.

شهد الشوط الاول من المباراة تفوق كبير من جانب لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي في سبيل أن يضمنوا التفوق والنتيجة مبكراً حتى نجح اللاعب الغيني نابي كيتا في الدقيقة الـ5 من زمن الشوط الاول في تسجيل هدف التقدم لفريقه، وواصلت كتيبة محمد صلاح الضغط والسيطرة على كل أرجاء الملعب حتى أحرز اللاعب البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة الـ26 من زمن الشوط الأول، ويستمر الشوط حتى نهايته بنفس النتيجة (2/0).

لم تتغير نتيجة المباراة في الشوط الثاني في ظل تألق حارس عرين بورتو وخط الدفاع الذي كان صامداً في مواجهة سيل من الهجمات المرتدة بقيادة محمد صلاح القوية وباقي زملائه الذين إكتفوا بنتيجة الهدفين، وبهذه النتيجة ليفربول يفوز على بورتو بثنائية نظيفه ليعزز من فرص التأهل للدور نصف نهائي دوري أبطال اوروبا.

نتيجة مباراة اليوم تضمن لفريق ليفربول الإنجليزي صعوده لدور نصف نهائي دوري الأبطال، حتى إذا كانت نتيجة مباراة دور الإياب مع فريق بورتو المقرر لها يوم 20 من هذا الشهر الهزيمة بفارق هدف او التعادل او الفوز.

وعلى الجانب الآخر، يحتاج فريق بورتو الذي ستقام على ملعبه مباراة العودة ان يفوز فيها بنتيجة لا تقل عن ثلاثة أهداف نظيفة على فريق ليفربول حتى يمكنه المشاركة في دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا.

وقد دخل فريق ليفربول الإنجليزي مباراة الذهاب ضد فريق بورتو البرتغالي بمعنويات مرتفعة للغاية بعد فوزه على فريق ساوثهامبتون بنتيجة (3/1) ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وتظل المنافسة محتدمة على آخرها مع غريمه فريق مانشستر سيتي.

جدير بالذكر انه اقيمت في نفس توقيت هذه المباراة مباراة توتنهام ضد المان سيتي على ملعب توتنهام، وقد انتهت بفوز توتنهام بهدف نظيف احرزه اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونج مين في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

تعليقات الفيسبوك