مدرب باريس سان جيرمان يتفوق على عمالقة المدربين كالأكثر تتويجا بالبطولات

كرة القدم الاوربية
64
1

جاء المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي “أوناي إيمري” في صدارة قائمة المدربين الفنيين الأكثر تتويجاً مع فريقه على مستوى القارة الأوروبية، وذلك على مدار الخمسة مواسم الأخيرة الماضية.

قاد ” إيمري” فريق باريس سان جيرمان الباريسي مؤخراً ليفوز على ضيفه فريق لي هاربير الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة التالثة مساء الثلاثاء في مباراة نهائي الكأس المحلي بنتيجة ( 2 / 0) على ملعب ( دو فرانس) بباريس.

جاء في أحد تقارير صحيفة “ماركا” واسعة الإنتشار في إسبانيا، أن المدرب المخضرم لفريق العاصمة الفرنسية  “إيمري” إختتم موسمه مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي متفوقاً على كافة المديرين الفنيين المخضرمين الذين لهم وزن وتاريخ حافل بالإنجازات في أكبر دوريات القارة العجوز، وذلك من ناحية التتويج بالألقاب المواسم الخمس الأخيرة، وبالتحديد منذ موسم (2013 – 2014) وحتى الموسم الحالي.

المدير الفني العملاق “إيمري” يغادر ملعب فريق باريس سان جيرمان من باب العظماء حاملاً الكثير من الألقاب يبلغ عددها سبعة خلال موسمين، بالإضافة إلى ثلاثة بطولات مع فريق أشبيلية الإسباني ليبلغ رصيده عشرة ألقاب، ويذهب بعيداً بمقدمة قائمة المدربين الأكثر فوزاً بالبطولات والألقاب، وهذا بحسب ما ذكره تقرير الصحيفة الإسبانية.

وإختتمت الصحيفة تقريرها بقولها أن ” أوناي إيمري” إستطاع التفوق على عمالقة المدربين في القارة الأوروبية في أن يتصدر القائمة، ويأتي خلفه مباشرة وفي المركز الثاني كلاً من “بيب جوارديولا” مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، و مدرب فريق برشلونة السابق “لويس أنريكي” برصيد تسعة بطولات توج كلاً منهما بها، ويليهما المدير الفني لفريق ريال مدريد “زين الدين زيدان” الفرنسي ليحتل المركز الثالث وبرصيد 8 بطولات فاز بها.

جديراً بالذكر أن “أوناي إيمري” الإسباني  مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والبالغ من العمر 46 عاماً، تعاقد مع الفريق الباريسي لمدة عامين منذ 2016 وحتى 2018، قادماً من تدريب فريق أشبيلية الذي قضى معه ثلاثة سنوات منذ عام 2013 حتى عام 2016.

تعليقات الفيسبوك