مفاجأة: ميسي خارج ترشيحات أفضل لاعب في العالم

كرة القدم الاوربية
12
0

ميسي برشلونة الأسباني ومنتخب الأرجنتين خارج ترشيجات أفضل لاعب في العالم. نعم هذه حقيقة ويراها كل محبي البرغوث ونادي برشلونة أنها مفاجأة من العيار الثقيل، وكما تعتبر المرة الأولى التي يخرج فيها ميسب من الترشيحات على الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم منذ 12 عام.

غاب ليونيل مسيس هذه المرة عن الترشيحات للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم بعد أن فاز باللقب خمس مرات من قبل في تاريخه، بينما حضر في الترشيحات منافسه التقليدي البرتغالي كرستيانو رونالدو، كما حل بالقائمة نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وصانع العاب فريق ريال مدريد الأسباني النجم الكرواتي لوكا مودريتش.

أما خروج ليوني ميسي من قائمة الترشيحات للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018، فقد وضع لها الخبراء والمحللين الكثير من الأسباب. نذكر لك هنا أهمها:

  • خروج برشلونة مبكرا من دوري أبطال أوربا: خروج فريق برشلونة من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوربا على يد روما الإيطالي بد الخسارة 3 – 0 في روما، ورغم الفوز بنتيجة 5 – 2 في العودة، كان بمثابة الضربة الموجعة التي أثرت على ميسي وسباقه المراثوني لحصد المزيد من الجوائز ومنها هذه الجائزة ” أفضل لاعب في العالم”.
  • الخروج المبكر من كأس العالم 2018: مرة أخرى يعاند الحظ ليونيل ميسي ليخرج منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي من الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2018 التي اقيمت في روسيا، بعد الهزيمة التي لحقت بالمنتخب الأرجنتيني على يد منتخب فرنسا بنتيجة 4 – 3. خلال هذه البطولة لم يسجل ميسي سوى هدف وحيد.
  • تألق الثلاثي المرشح للفوز باللقب هذا العام: خروج فريق برشلونة من دوري أبطال أوربا، وخروج منتخب الأرجنتين من كأس العالم جعل ميسي يغيب عن المشهد، وهو ما تزامن في نفس الوقت مع تألق كرستيانو رونالدو مع ريال مدريد والحصول على دوري أبطال أوربا، وتألق محمد صلاح وحصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي، وتألق لوكا مودريتش سواء مع منتخب بلاده في كأس العالم أو مع فريق ريال مدريد.

كانت هذه أهم الأسباب التي ادت إلى خروج النجم ليونيل ميسي من الترشيحات للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، وهو ما جعل النجم يؤكد في تصريحات لاحقه أنه قد حان الوقت كي يفوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوربا للعودة لمشهد البطولات الدولية من جديد.

تعليقات الفيسبوك