ملف كامل عن فريق إيه سي ميلان الإيطالي

كرة القدم الاوربية
159
0

إيه سي ميلان الإيطاليهل تعرف تاريخ وانجازات فريق إيه سي ميلان الإيطالي ؟ هنا جمعنا لك كل ما هو مهم عن الفريق! فمن المؤكد أن كرة القدم من الرياضات العالمية المشهورة التي أصبحت محور إهتمام الملايين، لن تجد أحد لا يتابع هذه الساحرة التي ينتظرها بشغف ولهفة، تجد لها آلاف الفرق المشهورة ولكن لن تجد أفضل من الفريق الإيطالي ” إيه سي ميلان” ( A.C.Milan) من الفرق الثرية على مستوى العالم حيث يأتي في ترتيب الثاني عشر بين الفرق الثرية على مستوى العالم والمركز الثاني على مستوى إيطاليا، تم تأسيسه عام 1899 في مدينة ميلانو، شارك في تأسيس رابطة الأندية ورابطة G14، بلغت إيراداته في الموسم السابق ( 2016 – 2017) إلى 2147 مليون يورو وهو بذلك يحتل المركز الـ 16 على مستوى العالم.

نبذة تاريخية عن فريق إيه سي ميلان الإيطالي

أما من ناحية القاعدة الجماهيرية فيعتبر فريق إيه سي ميلان هو الأول على مستوى إيطاليا والخامس على مستوى أوروبا، لاعب في فرق الدرجة الأولى منذ تاسيسه ولم يهبط للدرجة الثانية سوى مرتين في تاريخه، المرة الأولى كانت في 1980 بعد التلاعب في نتائج المباريات، والمرة الثانية في 1982 بعد هزيمته في المباريات، إستطاع حصد العديد من البطولات والألقاب حيث إحتل المركز الثاني على مستوى إيطاليا بعد فريق اليوفنتوس من حيث البطولات.

يطلق عليه إسم الروسونيري نسبة إلى ألوان قمصانه الأحمر والأسود، تقام جميع مبارياته على أرض ملعب سان سيرو وهو الملعب الرئيسي لكرة القدم في مدينة ميلانو وهو من أجمل الملاعب، من أشهر النوادي عداءًا لفريق إيه سي ميلان هو فريق إنتر ميلان وكل المباريات التي تقام بينهم يطلق عليها ديربي ميلانو وهي من أشهر المباريات التي يتابعها الجمهور ويتطلع إليها المتابعين، أول مباراة تقام بينهم كانت 1908 وكانت النتيجة لصالح إيه سي ميلان، ديربي ميلانو حصل على عشر بطولات للدوري الأوروبي و36 بطولة في الدوري المحلي.

أهم البطولات التي فاز فيها إيه سي ميلان

من أهم الفرق على المستوى الأوروبي هو فريق إيه سي ميلان، فريق ناجح له تاريخ عريق وطويل ومشرف، يلعب في الدرجة الأولى في الدوري الإيطالي لذا إستحق هذه البطولات بجدارة، ومن أهم البطولات التي حصل عليها فريق إيه سي ميلان هي:

  • حصل لـ 18 مرة على بطولة الدوري الإيطالي وهو عدد هائل يدل على مكانة الفريق.
  • وحصل لـ 7 مرات على كأس إيطاليا.
  • كما حصل على دوري أبطال أوروبا لـ 7 مرات.
  • وعلى كأس السوبر الأوروبي لـ 5 مرات.
  • وحصل على كأس الكؤوس الأوروربية لـ 5 مرات.
  • بالإضافة إلى كأس الإنتركونتيننتال لثلاث مرات.
  • كما حصل على كاس العالم للأندية لمرة واحدة في تاريخه.
epa02857207 AC Milan players celebrate winning the Italian Supercup match between AC Milan and Inter Milan at the Birds Nest Stadium in Beijing, China, 06 August 2011. EPA/DIEGO AZUBEL

التشكيلة الحالية لفريق إيه سي ميلان

  • المدرب: جينارو جاثوزو
  • حراس المرمى: ماركو ستوراري، أنتونيو دوناروما، جانلويجي دوناروما.
  • المدافعون: دافيد كالابريا، أندريا كونتي، أليسيو رومانيولي، غوستافو غوميز، كريستيان زاباتا، ليوناردو بونوتشي القائد، إغنازيو أباتي، ماتيو موساشيو، لوكا أنتونيلي، ماتيو غابيا، ريكاردو رودريغيز.
  • لاعبين خط الوسط: خوسيه ماوري، جياكومو بونافينتورا، سوسو، هاكان تشالهان أوغلو، ريكاردو مونتوليفو، لوكاس بيليا، مانويل لوكاتيلي، فرانك كيسي.
  • المهاجمون: نيكولا كالينيتش، أندريه سيلفا، فابيو بوريني، باتريك كوتروني.
  • الملعب الحالي: سان سيرو في ميلانو الإيطالية.

سان سيروأشهر النجوم في تاريخ فريق إيه سي ميلان

لاشك أن عملاق كرة القدم الإيطالي له نجوم تاريخين لهم خبرات ومهارات من خلالها حصدوا العديد من البطولات والجوائز، فريق الميلان فريق عريق له تاريخ طويل حافل بالنجوم الذين طالما أثروا في النادي وفي تاريخ كرة القدم بشكل عام، من أهم هؤلاء هذا الفريق هم:

  • فرانكو باريزي: هو في الحقيقة كان يريد الإلتحاق بفريق إنتر ميلان في البداية نظرًا لأنه كان إبن المدرب المساعد في هذا الفريق ولكن تم رفضه، فإلتحق بفريق الميلان وأصبح أسطورة من اساطير كرة القدم، لعب مع فريق الميلان عشرون عام خاض خلالها 719 مباراة سجل خلالهم 33 هدف، لعب اول مبارة عام 1976 وشارك مع الفريق العديد من البطولات.
  • باولو مالديني: أسطورة من أساطير كرة القدم، خاض مع فريق الميلان أكثر من 647 مباراة سجل خلالها 29 هد
    باولو مالديني

    باولو مالديني

    ف، حصد العديد من الألقاب منها الدوري الإيطالي لسبع مرات، وكاس إيطاليا مرة واحدة، وكأس السوبر الإيطالي لخمس مرات، بالإضافة إلى حصوله على لقب أبطال أوروبا لخمس مرات، وكأس الإتحاد الأوروبي لخمس مرات، إلى جانب حصوله على كأس العالم للأندية مرة واحدة، بالإضافة إلى تمثيله للمنتخب الإيطالي في 126 مباراة سجل فيهم سبع أهداف، حقق إنجازات عديدة وبطولات كثيرة منذ إشتراكه مع فريق الميلان وحتى إعتزاله.

  • أليساندرو كوستاكورتا: أسطورة من أساطير حراس المرمى لعب أكثر من 458 مباراة سجل فيها ثلاثة أهداف، لم يتخلى عن فريق الميلان إلا عام واحد عند إعارته لفريق مونتسا وخاض معهم 30 مباراة، منذ إشتراكه مع فريق الميلان وله إنجازات وبطولات وحصد العديد من الالقاب حتى إعتزاله وتدريبه لفريق مانتوفا، من بين الألقاب التي حصدها مع الميلان فاز بسبع بطولات سكوديتو، بالإضافة إلى حصوله على دوري أبطال أوروبا لخمس مرات، كما إنه مثل المنتخب الإيطالي في 59 مناسبة إستطاع إحراز هدفين خلالهم.
  • ديمتريو آلبرتيني: إنضم إلى فريق الميلان منذ عام 1998 حتى عام 2002، هو لاعب في خط الوسط، سجل 21 هدف خلال 259 مباراة خاضها مع الفريق، إنتقل إلى فرق عديدة منها الميلان، وفريق لاتسيو، وفريق آتلانتا في الدوري الإيطالي وفريق برشلونة، هو لاعب مخضرم إستطاع تحقيق العديد من البطولات منها ثلاث ألقاب في دوري أبطال أوروبا وتم تتويجيه في العديد من المناسبات منها كأس السوبر الإيطالي اربع مرات، كما تم تتويجه مع فريق الميلان لخمس مرات وتم منحه لقب السيريا، كما حصل على ثلاث ألقاب في كأس السوبر الأوروبية.
  • فرانشيسكو تولدو: هو حارس مرمى له تاريخ طويل منذ إشتراكه في نادي الناشيئين لفريق الميلان، شارك في ثلاث مواسم لم يخض خلالهم مباراة واحدة حتى حالفه الحظ وكان من بين المرشحين لتمثيل منتخب إيطاليا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2000 وتم إختياره نظرًا لإصابة الحارس الكبير بوفون في عظام اليد، بعدها برز دوره الهائل في المباريات التي خاضها حتى إعتزل في عام 2010.

طالع أيضًا:ملف كامل عن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي

  • جيوفاني تراباتوني: لاعب في خط الدفاع في الميلان شارك في 274 مباراة سجل فيهم ثلاثة أهداف، إنتقل إلى فريق فاريزي حيث شارك في 10 مباريات خلال موسم واحد معهم، إعتزل اللعب وتفرغ للتدريب، إشتهر بالتدريب وحقق نجاحات عظيمة في تدريب فرق عالمية منها الميلان، اليوفنتوس، الإنتر ميلان، بايرن ميونخ، فيورنتينا، المنتخب الإيطالي في البرتغال، شتوتجارت الألماني، بالإضافة إلى تدريبه للمنتخب الآيرلندي.
  • البريجو إيفاني: خاض 296 مباراة سجل خلالها 14 هدف مع فريق الميلان، هو لاعب خط وسط تميز بلعبه الرائع له تاريخ طويل مع الميلان حتى إنتقاله إلى سامبدوريا ومنه إلى ريجينا، بعدها إعتزل لفترة ثم عاد ولكن للتدريب حيث قام بتدريب المنتخب الإيطالي تحت الـ 18 عام.
  • أليساندرو ماتري: لعب أكثر من أربع مواسم مع فريق الميلان لم يُعرف خلالهم، من بعدها إنتقل لفريق اليوفنتوس الإيطالي وهناك وجد مكانه كلاعب مهاجم من الدرجة الأولى.
  • إجناسيو آباتي: لاعب مخضرم يلعب كظهير ايسر أو جناح أيمن أو أيسر، تألق في العديد من البطولات، عاد للعب مرة أخرى في الميلان بعد تنقله بين العديد من الفرق المشهورة، في الوقت الحالي مرشح إلى أن يشارك مع المنتخب الإيطالي.
  • ماسيمو أوددو: لاعب معروف وسط الفرق لكثرة تنقله، هو في الأصل لاعب ناشئ في فريق الميلان، لم يخوض مباريات طويلة حتى أعير إلى ليتشي.

أبرز الأحداث التاريخية في مشوار فريق إيه سي ميلان

  • الملعب الذي تقام عليه مباريات الميلان من أشهر الملاعب العالمية من حيث الجمال ويتسع لأكثر من 80 ألف متفرج وهو ملعب سان سيرو.
  • حصل فريق الميلان على 49 لقب رسمي حتى عام 2013، كما حصل على كأس السوبر الأوروبي لخمس مرات وهو أكثر فريق يحمل هذا الكأس.
  • من أشهر الشخصيات البارزة في تاريخ الميلان هو المدرب آريجو ساكي الذي صعد بالفريق أثناء فترة هبوطه حتى وصل به أعلى البطولات.

فريق الميلان أو كما يلقبه الجماهير بفريق الروسونيري فريق عريق له تاريخ طويل، إستطاع الحصول على العديد من الألقاب والبطولات، أنجب العديد من الأبطال الذين غيروا مجرى تاريخه في أحلك الأوقات، له مكانة عالمية بين فرق كرة القدم المشهورة، فريق مازال حتى الآن يكتب تاريخه من خلال ابطاله العظماء.

تعليقات الفيسبوك