ملف كامل عن فريق اليوفنتوس الإيطالي

كرة القدم الاوربية
49
0

فريق اليوفنتوس الإيطاليهل أنت من  مشجعي فريق يوفنتوس الإيطالي؟ هل تهتم بمتابعة مبارايات وأخبار يوفنتوس وتريد أن تعرف كل ما يخص الفريق بالتفصيل؟ الحديث عن كرة القدم لا يتوقف بسبب الفرق العريقة التي تسطر تاريخ هذه الرياضة، سحر يأخذ الجميع ويجعل جميع العيون مترقبة للبطولات والدوريات، تسعى كل دولة لتثبت نفسها من خلال فرقها، ويختلف إهتمام كل دولة لأخرى حسب الفريق الموجود بها، من أهم المدن التي تفتخر بفرقها الرياضية هي مدينة تورينو التي تشتهر بأهم الفرق الإيطالية وهوفريق يوفنتوس، الفريق الحائز على المركز السادس عالميًا والثالث على مستوى أوروبا، فريق منذ تأسيسه في عام 1897 وهو يلعب في الدرجة الأولى للدوري الإيطالي، الزهري أو الأسود هو اللون المميز لهذا الفريق.

أول بطولة لصالح فريق اليوفنتوس في الدوري الإيطالي كانت عام 1905 وكانت على ملعب فليودرومو الأول بعد أن إنضم الفريق للدوري الإيطالي في 1900 وتغيرت الوان قمصانه إلى الخطوط البيضاء والسوداء، ولكن بعد هذا النجاح الهائل بعد مرور خمس سنوات فقط على إنضمامه للدوري الإيطالي حدث إنشقاق في صفوف النادي بين رئيس النادي ألفريد ديك وأهم اللاعبون في الفريق حول بعض الأمور الخاصة بالفريق مثل وجود الفريق في مدينة تورينو مما نتج عن هذا الإنشقاق إنقسام هذا الفريق إلى قسمين ومنها بدأ تأسيس فريق تورينو.

فريق يوفنتوس الإيطالي من أعرق الفرق الإيطالية حيث إستطاع تحقيق العديد من البطولات على المستوى المحلي، تم منحه شهادة تكريم في عام 1988 من قبل الإتحاد الأوروبي عرفت بإسم ” لوح اليوفيا التذكاري The UEFA Plaque” وذلك بسبب فوزه في جميع مسابقات الإتحاد الأوروبي، شارك نادي يوفنتوس في تأسيس رابطة الأندية الأوروبية ورابطة G14 ، وعلى الصعيد الدولي فاز في جميع المسابقات الرسمية في التاريخ حتى الآن.

طالع أيضًا: ملف كامل عن فريق إيه سي ميلان الإيطالي

أهم البطولات التي حققها فريق اليوفنتوس الإيطالي

لاشك أن تاريخ هذا النادي تاريخ طويل حافل بالألقاب والبطولات سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي، كما ذكرنا سابقًا إنه النادي الوحيد الذي فاز في جميع المسابقات الدولية الرسمية، أما عن البطولات التي حققها سوف نذكرها لكم في السطور القادمة:اليوفنتوس الإيطالي2

  • لـ 33 مرة يحصل نادي يوفنتوس على بطولة الدوري الإيطالي وهو رقم قياسي.
  • لـ 12 مرة يحصل الفريق على كأس إيطاليا.
  • كما حصل لـ 7 مرات على كأس السوبر الإيطالي.
  • هذا بالإضافة إلى حصوله لمرتين على دوري أبطال اوروبا.
  • وحصل ثلاث مرات على كأس الإتحاد الأوروبي.
  • ومرتين على كأس السوبر الأوربي.
  • كما حصل على كأس الإنتركونتيننتال لمرتين.
  • ومرة واحدة يحصل فيها على كأس الكؤوس الأوروبية.
  • ومرة واحدة ايضًا يحصل فيها على كأس إنترتوتو.

تشكيلة فريق اليوفنتوس الإيطالي الرسمية

المدرب: ماسيميلنو أليغري.

حراس المرمى: جانلويجي بوفون القائد، كارلو بينسوجليو، فويتشيك شتشيسني.

المدافعون: ماتيا دي شيليو، جورجيو كيلليني، المهدي بنعطية، أليكس ساندرو، أندريا بارزالي، بينيديكت هوفيديس، دانييلي روجاني، ستيفان ليكتشتاينر.

لاعبين خط الوسط: ميراليم بيانيتش، سامي خضيرة، كلاوديو ماركيزيو، دوغلاس كوستا، بليز ماتويدي، كوادو أسامواه، ستيفانو ستورارو، رودريغو بنتانكور، فيديريكو بيرنارديسكي، فابريزيو كاليجارا.

المهاجمين: خوان كوادرادو، غونزالو هيغواين، باولو ديبالا، ماريو ماندجوكيتش.

المدربون المساعدون: ماركو لاندوتشي.

الملعب: إستاد يوفنتوس.

اليوفنتوس الإيطالي

أهم أساطير كرة القدم في تاريخ فريق اليوفنتوس الإيطالي

لقب النادي بلقب السيدة العجوز نظرًا لتاريخه الطويل، كما لقب بإسم البيانكوري نسبة للون الأبيض والأسود ألوان قمصان الفريق، فريق عريق ولكن الألقاب التي حققها طوال هذا التاريخ كان بسبب نجوم عظماء في تاريخ الفريق، أهمهم:

  1. جيامبيرو بونيبيرتي: كان نائب في البرلمان الإيطالي نسبة لنجاحاته الهائلة، كان من أشد اللاعبين الأوفياء لفريق البيانكونيري حيث إنضم للفريق منذ عام 1971 حتى عام 1990، كان من أعظم هدافي الفريق كما إشتغل منصب رئيس النادي، حصل على العديد من الألقاب أثناء إنضمامه للفريق.
  2. ميشيل بلاتيني: لاعب في خط الوسط فرنسي الجنسية، تألق بلعبه المتميز وحصل على لقب أفضل لاعب على مستوى أوروبا لثلاث مرات، حصل على جائزة الكرة الذهبية بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف الدوري الإيطالي لثلاث مرات، هذا إلى جانب حصوله على جميع الجوائز الفردية والجماعية مع الفريق.
  3. دينو زوف: حارس له تاريخ طويل مع السيدة العجوز ليس على مستوى إيطاليا أو أوروبا بل على مستوى العالم كله، حصل على كأس العالم 1982 في إسبانيا، كان لاعب غيور على فريقه إستطاع أن يحقق إنتصارات مختلفة مع الفريق، إعتزل كرة القدم وإنضم لمشجعين البيانكويري.
  4. ديفيد تريزيجيه: أسطورة من أساطير كرة القدم، قناص عالمي، حصل على كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، كان له تاريخ طويل مع السيدة العجوز، كان من أعظم هدافي العالم، شكل ثنائي رائع مع اللاعب أليساندرو دل بيرو.
  5. نتونيو كابريني: لقب بأنتونيو الجميل نسبة إلى جماله الفتان ، لعب مع فريق اليوفنتوس أكثر من 13 عام حصل فيهم على جميع الجوائز التي شارك فيها، كما حصل على كأس العالم مع المنتخب الإيطالي، لعب كظهير أيسر لفترة طويلة.
  6. عمر سيفوري: كان يلعب في نادي ريفير بليت الأرجنتيني، إلتحق بنادي اليوفنتوس، حصل على لقب رابع هداف على مستوى النادي، يتميز بمهارات فائقة جعلته يشارك مع منتخبين عريقين وهم المنتخب الإيطالي والمنتخب الأرجنتيني، كما حصل على لقب افضل لاعب في أوروبا عام 1961.
  7. زين الدين زيدان: أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، من أساطير كرة القدم سواء لاعب أو مدرب، لاعب فرنسي، حصل على جائزة أفضل لاعب على مستوى العالم لثلاث مرات، حصل على جائزة الكرة الذهبية، كما حصل على كأس العالم 1998 في فرنسا، إنتقل من نادي البيانكونيري وإنضم لفريق ريال مدريد الإسباني.
  8. جانوليجي بوفون: لاعب متميز حصل على العديد من الألقاب من جمهوره العريق منها السوبر مان، العنكبوت، سوبر جانوليجي بوفونجيجي، يعتبر من أفضل حارسين كرة القدم حيث حصل على لقب أفضل حارس مرمى لأربع مرات، من بين الألقاب التي حصل عليها أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لسبع مرات، في 2006 حصل على أفضل لاعب في أوروبا وكأس العالم في ألمانيا، ويعتبر أغلى لاعب إستطاع فريق يوفنتوس الحصول عليه.
  9. روبيرتو بيتجا: لاعب في خط الهجوم إيطالي الجنسية، كان لاعب متميز وخفيف ورشيق لذا لقُب بالريشة البيضاء، حصل على ألقاب متعددة منها أفضل مهاجم وثالث هداف على مستوى العالم، ظل لسنوات طويلة يعمل كمدير للنادي.
  10. ديديه ديشامب: لاعب مخضرم له إنجازات متعددة مع الفريق، حصل على لقب بطل كأس العالم عام 1998، كما حصل على لقب بطل كأس أوروبا في عام 2000، إستطاع التأهل بالفريق في فترة صعبة في تاريخ الفريق ” قضية الكالتشيو بولي” من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى كعادته، حصل على جميع الألقاب مع الفريق خلال فترة إنضمامه له.

أهم الأحداث في تاريخ فريق اليوفنتوس الإيطالي

  • تجري جميع مباريات الفريق على ناديه الذي يسمى بإسمه وهذا أمر نادر وهو من يملكه، ملعب كبير يتسع لأكثر من 41 ألف متفرج.
  • لقب بالعديد من الألقاب منها: السيدة العجوز، البيانكونيري، الأحدب، صديقة إيطاليا وغيرها، وهذا دليل على لتاريخه الطويل ومحبة الجمهور له.
  • كل المباريات التي تجري بينه وبين فريق إنتر ميلان يطلق عليها مباريات الديربي الإيطالي، مباريات يتطلع إليها الملايين وينتظرها الكثير.

فريق اليوفنتوس الإيطالي أو كما يُطلق عليه فريق السيدة العجوز فريق طويل لن يتوقف الحديث عنه لأنه مازال يسطر هذا التاريخ، الفريق الوحيد الذي إستطاع الفوز في جميع المباريات الدولية الرسمية التي خاضها، أنجب العديد من أساطير كرة القدم، له قاعدة جماهيرية عريقة، فريق الدرجة الأولى في الدوري الإيطالي، إستطاع الحصول على عديد من الألقاب سواء من الجمهور أو من الهيئات الكروية، حقق الكثير ومازال يحقق.

تعليقات الفيسبوك