ملف كامل عن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي

كرة القدم الاوربية
169
1

مانشستر يونايتد الإنجليزينستطيع أن نجزم بأن كل محبي كرة القدم يعرفون فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولما لا وهو واحد من أهم وأكبر فرق كرة القدم ليس في انجلترا فحسب، بل وعلى مستوى العالم. والمؤكد ايضا أن فريق المان يونايتد من الفرق التي حققت إنجازات تاريخية على الصعيد المحلى والأوربي في نفس الوقت، كما لعب للفريق عدد من نجوم كرة القدم الذين خلد التاريخ اسمهم وانجازاتهم. هنا يأتي الحديث عن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (Manchester United)، هذا الفريق الذي يعد من اعرق الاندية الإنجليزية على مر التاريخ، وقد حصد الكثير من البطولات وتوج بالكثير من الألقاب منذ بداية دخوله في المسابقات المحلية والعالمية وحتى الآن، وهو ما جعل محبي الفريق يطلقون عليه لقب “الشياطين الحمر”.

لمحة عن تاريخ فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي

تم تأسيس نادي مانشستر يونايتد عام 1878م من قبل عدد من عمال مرفق السكة الحديد في مدينة مانشستر، في البداية اطلق على النادي إسم (نيوتن هيث سكة حديد لانكشيار ويوركشاير، ثم تم إختصار الإسم ليحمل الجزء الاول فقط، وإنضم الفريق لمسابقة الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى عام 1892م، وكان الزي الرسمي للفريق يحمل اللون الذهبي والأخضر، والملعب الخاص بفريق مانشستر يونايتد هو ملعب (أولد ترافورد).

عام 1902 تعرض الفريق للإفلاس، وتولى السير (جون هنري ديفيز) مهمة إنقاذ الفريق والذي قام بتغيير إسم الفريق ليحمل إسم (مانشستر يونايتد)وهو الإسم الحالي للفريق الإنجليزي، كما قام بتغيير ألوان الزي الرسمي للفريق ليكون بلوني الأحمر والأبيض، في عام 1908 تمكن الفريق أن يفوز لأول مرة بمسابقة الدوري الإنجليزي وتحت قيادة (جون هنري)،وبعدها إنتقل إلى ملعبه الحالي والتاريخي ملعب “أولد ترافورد”.اولد ترافورد

توالي عدد كبير من المدربين ورؤساء الأندية واللاعبين على فريق مانشستر يونايتد حتى الوقت الحالي ليصبح واحد من أعرق وأهم الاندية الكروية في كل أنحاء العالم، والذي يحظى بشعبية هائلة من كل دول العالم وضمن أهم الأندية العملاقة الاخرى مثل برشلونة وريال مدريد وليفربول وغيرها. كما انه مصنف على أنه واحد من أغنى أندية العالم والأعلى إيرادات.

تشكيلة فريق مانشستر يونايتد

220px-José_Mourinhoالمدير الفني للفريق: جوزيه مورينو

حراس المرمى: دافيد دي خيا – جول كاسترو بيريرا – كيران أوهارا – سرخيرو روميرو

خط الدفاع: إريك بايلي – فيكتور لابديلوف – لوك شاو – ماركوس روخو – فيل جونز – ماثيو دارميان – اكسيل توانزيبي – كريس سمولينج

خط الوسط: نيما ماتيتش – بول بوجبا – هنريخ مخيتياريان – خوان ماتا – أندير هيريرا – مروان فيلايني – جيسي لينجارد – أنتونيو فالنيسيا – دالي بليند – مايكل كاريك – آشلي يونج – سكوت ماكتومناي

خط الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش – أنتوني مارسيال – روميلو لوكاكا – ماركوس راشفورد

أهم البطولات التي حصل عليها فريق مانشستر يونايتد خلال تاريخه

فريق الشياطين الحمر أو فريق مانشستر يونايتد يعد واحد من أهم الاندية الدولية التي توجت بالعديد من المسابقات والبطولات الدولية والمحلية، ومن اهمها ما يلي:

  • توج 20 مرة بدرع بطولة الدوري الممتاز الإنجليزي
  • توج 12 موسم ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي
  • توج 21 موسم بدرع الإتحاد الإنجليزي
  • توج خمس مواسم بكأس رابطة المحترفه
  • توج ثلاثة مرات بمسابقة دوري أبطال أوروبا
  • توج مرة واحدة بمسابقة الدوري الأوروبي
  • توج مرة واحدة بكأس بطولة السوبر الأوروبي
  • توج مرة واحدة بكأس كؤوس الأوروبية
  • توج مرة واحدة بكأس بطولة الإنتركونتننتال
  • توج مرة واحدة بكأس مسابقة العالم للأندية

مانشستر يونايتد الإنجليزي2

أهم الأحداث التاريخية في مسيرة نادي مانشستر يونايتد

  1. مبارايات الديربي التي تجمع بين فريقي مانشستر يونايتد وغريمه اللدود فريق مانشستر سيتي من أهم الاحداث والمبارايات الممتعة والمثيرة التي ينتظرها جماهير الفريقين، والتي في الغالب ما يفوز بها فريق مانشستر يونايتد.
  2. الإسكتلندي “أليكس فيرغسون” يعد واحد من أهم المدربين الذين مروا على فريق المان يونايتد، حيث قاد الفريق للتتويج بـ 38 بطولة في جميع البطولات التي شارك فيها الفريق.
  3. ملعب “أولد ترافورد” من أشهر وأهم معالم نادي مانشستر يونايتد، ويعد من أكبر الملاعب في كل أنحاء العالم والذي تبلغ سعته أكثر من 76 ألف مقعد، ويسمى بمسرح الأحلام.

أشهر اللاعبين الذين مروا في تاريخ مانشستر يونايتد

  • دينيس آروين: وهو لاعب في مركز ظهير أيمن، لعب في فريق المان يونايتد لمدة 10 سنوات، شارك في 529 مبارة مع الفريق، وأحرز 33 هدف، وشارك الفريق بالفوز بـ 19 بطولة.
  • روجر بيرني: وهو لاعب في مركز الدفاع إنضم لفريق مانشستر يونايتد في الخمسينيات، وإستمر في الفريق لمدة 7 مواسم، وكان يشتهر بسرعته الشديدة وقوته في الدفاع.
  • دافيد بيكهام: من اللاعبين أصحاب التاريخ المشرف وصاحب القدم اليمنى التي لا تخطئ في التسديد، شارك في نادي مانشستر يونايتد لمواسم طويلة، وبفضله فاز الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا في آخر دقيقة من المباراة.
  • كريستيانو رونالدو: وهو الأسطورة البرتغالي الذي يستحوذ على إعجاب وعشق الملايين حول العالم، لعب في فريق المان يونايتد لعدة مواسم وشارك في 292 مباراة، واحرز 118 هدف، وشارك الفريق التتويج بـ 9بطولات منها بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2007 / 2008.
  • براين روبسون: من أشهر لاعب خط الوسط، وتميز بقدرته على بناء هجمة مميزة، وقطع اللعب عن الفريق المنافس، شارك في 461 مباراة، وأحرز 99 هدف، وشارك الفريق بالتتويج بـ 10 بطولات منهم بطولة دوري أبطال أوروبا.
  • بوبي تشارلتون: من أشهر نجوم النادي الإنجليزي، وله جماهيرية كبيرة، لعب في فريق مانشستر يونايتد حوالي 17 سنه، وشارك في 758 مبارة، وأحرز 249 هدف، كما حصد مع الفريق 12 بطولة منها بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 1967 /1968.
  • ريو فيردناند: وهو نجم خط الدفاع ومن أساطير الفريق، وقد لقب بصخرة دفاع مانشستر يونايتد، وشارك في 45213px-Wayne_Rooney_144855cropped5 مبارة، وأحرز 8 أهداف، وشارك الفريق بالتتويج بـ 17 بطولة منها بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2008.
  • بيتر شمايكل: وهو من أشهر حراس المرمى الذين مروا على تاريخ فريق مانشستر يونايتد، وشارك في 398 مباراة، وتوج مع الفريق بـ 15 بطولة أهمها بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 1999.
  • واين روني: من أهم اللاعبين المشهورين في صفوف فريق المان يونايتد، وهو قائد الفريق في الوقت الحالي، ولقب بإسم “الفتى الذهبي”، وذلك لقدرته الكبيرة في صنع الألعاب، ومن أهم هدافي الفريق، شارك في الكثير من المباريات وأحرز 194 هدف.
  • دانكن إدواردز: يتميز هذا اللاعب والنجم الفذ بأنه يملك قدرة كبيرة على اللعب في مركز الهجوم والدفاع، وشارك في 151 مباراة، وأحرز 31 هدف، كان من أهم وأفضل نجوم كرة القدم في القرن العشرين.

فريق مانشستر يونايتد واحد من أهم وأفضل الأندية حول العالم، له الملايين من الجماهير والمشجعين ليس على مستوى إنجلترا فقط، بل على مستوى العالم، حقق الكثير من البطولات وتوج بالكثير من الألقاب، وما زال مستمر في العطاء والإزدهار، الامر الذي يجعله في صدارة الاندية الاغنية والتي تحقق أعلى إيرادات وارباح، كما أنه يجتهد في التعاقد مع اهم النجوم واللاعبين المميزين حول العالم، ليضمن إستمراره في مقدمة الاندية العظيمة حول العالم.

تعليقات الفيسبوك