منتخب الجزائر يفوز بكأس العرب 2021 بعد الفوز على تونس

FIFA
254
0

منتخب الجزائر يفوز بكأس العرب 2021  بعد تحقيقه فوزاً مستحقاً على منتخب تونس، بنتيجة هدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت 18 ديسمبر على ملعب البيت، في نهائي النسخة العاشرة من بطولة كاس العرب التي تنظمها دولة قطر، ولأول مرة تحت اشراف اتحاد الكرة الدولي “الفيفا“.

منذ بداية زمن الشوط الاول من المباراة، وحتى نهاية الوقت الأصلي من زمن الشوط الثاني من المباراة ويتناوب كلا المنتخبين الهجوم والدفاع. هجمة من منتخب تونس، وهجمة من منتخب الجزائر، وبالرغم من قوة الهجمات لكلا الطرفين، لم يكن لها تأثير إجابي في اختراق شباك الخصم، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي 0/0، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، مدة كل شوط 15 دقيقة. لحسم نتيجة نهائي كأس العرب 2021.

في منتصف وقت الشوط الإضافي الأول من نهائي كأس العرب 2021، تمكن منتخب الجزائر من حسم الموقف واقتناص التقدم، في الدقيقة الـ99 من وقت المباراة، عن طريق اللاعب أمير سعود الذي شارك المنتخب كبديل في الشوط الثاني من المباراة.

فيما حاول لاعبي منتخب تونس إحراز التعادل من أجل العودة للمباراة، عبر عدة هجمات قوية، ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان، حيث عزز محاربي الصحراء تقدمهم بتسجيل الهدف الثاني، من هجمة مرتدة سريعة من اللاعب “ياسين براهيمي”، الذي سدد كرة رائعة في شباك تونس الخالية من الحارس، في آخر دقيقة من وقت الشوط الإضافي الثاني. ليفوز منتخب الجزائر بالنهائي بثنائية نظيفة عن جدارة.

هكذا توّج منتخب الجزائر بكأس بطولة العرب لكرة القدم 2021، للمرة الأولى في تاريخه، ليفوز بالجائزة الأولى للبطولة التي تقدر بقيمة 5 مليون دولار. في المقابل توج منتخب تونس بكأس النسخة الأولى من البطولة عام 1963.

منتخب الجزائر يفوز بكأس العرب 2021  بجدارة بعد مشوار طويل، لم يتعرض خلاله لأي خسارة، مع تعادل واحد أمام المنتخب المصري في دور المجموعات

ومع هذا محاربي الصحراء واجه العديد من المواجهات الصعبة، كان أهمها الفوز بركلات الترجيح على جاره منتخب المغرب في ربع النهائي. قبل أن يفوز على منتخب قطر المستضيف للبطولة في مباراة نصف النهائي بهدفين مقابل هدف في آخر لحظات المباراة.

وحصد منتخب تونس المركز الثاني في بطولة كأس العرب 2021، وحصل على جائزة بقيمة ثلاثة مليون دولار، بعد مشوار جيد للوصول إلى وصافة هذه البطولة.

تعرض منتخب تونس لهزيمة واحدة خلال مشواره في البطولة، أمام منتخب سوريا بهدفين دون رد في دور المجموعات. بخلاف هذا فقد فاز على منتخب عمان بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي، قبل أن يفوز بصعوبة على منتخب مصر في نصف النهائي، بهدف وحيد أحرزه المصري عمرو السولية في شباكه في اللحظات الأخيرة من المباراة.  

يجدر الإشارة إلى أن منتخب قطر الدولة المنظمة لبطولة كأس العرب 2021، قد حصد المركز الثالث في وقت سابق من مباراة النهائي، بعد الفوز بصعوبة بالغة على منتخب الفراعنة بركلات الترجيح 5/4. ليحصد المنتخب المصري المركز الرابع في البطولة. هكذا أسدل الستار على منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021، والتي أقيمت لأول مرة تحت رعاية التحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

تعليقات الفيسبوك