منتخب روسيا يقصي منتخب أسبانيا بركلات الترجيح ويتأهل للدور ربع النهائي

كأس العالم
112
0

في مفاجأة جديدة في كأس العالم 2018 وعكس توقعات مراهنات كرة القدم  تأهل منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور للدور ربع النهائي بعد أن تفوق على منتخب أسبانيا بطل العالم بركلات الترجيح بنتيجة (4 /3) بعدما سيطر التعادل الإجابي (1/1) على المباراة التي إنتهت مساء يوم الأحد على ملعب “أوليمبيسكس كومبليكس لوزنيكي” ضمن مبارايات دور الـ16من مونديال كأس العالم 2018 المقام حاليا في روسي.

بدأ اللقاء بسيطرة من منتخب أسبانيا، في حين سيطر الهدوء على منتخب روسيا والذي كان يغلق المساحات ويزيد من الجانب الدفاعي للحفاظ على نظافة مرماه، حتى الدقيقة الـ 11 من عمر المباراة تم إحتساب الهدف الأول للمنتخب الإسباني عن طريق الخطأ من اللاعب “سيرجي إيغناشيفيتش” الذي إصطدمت الكرة بقدمه لتدخل في شباك زميله.

إستمرت أفضلية منتخب إسبانيا من خلال السيطرة على مجريات الامور لكن دون خطورة، حتى تم إحتساب ضربة جزاء للدب الروسي عن لمسة يد للاعب “بيكيه” خلال كرة عرضية، وقام اللاعب “إرتيم دزيوبا” بتسديدها بكل قوة لتسكن في شباك إسبانيا في الدقيقة الـ 40 من عمر المباراة، ويسجل هدف التعادل.

إستمر منتخب الماتادور الأسباني في البحث عن هدف التفوق مع بداية الشوط الثاني لكن دون جدوى، حيث كانت هجماته بطيئة في ظل تكتل دفاعي قوي من الدب الروسي، ثم أجرى المدير الفني لمنتخب إسبانيا تبديلاته من خلال نزول النجم “أندريس إنيستا” محل “ديفيد سيلفا” في الدقيقة الـ66، ثم دخل اللاعب “داني كارفخال” محل اللاعب “ناتشو” في الدقيقة الـ70، وإستمرت المباراة على نفس الحال ما بين سيطرة وهجوم إسباني، ودفاع روسي حتى الدقيقة الـ80 بخروج النجم “دييجو كوستا” ونزول اللاعب “أياغو أسباس”.

وفي الدقيقة الـ 85 نجح حارس مرمى المنتخب الروسي في مواصلة التألق من خلال إبعاد كرة قوية من اللاعب الإسباني “إنيستا” الذي تابعها اللاعب “أسباس”  ولكن تصدى لها الحارس مرة أخرى. وإنتهت المباراة بنتيجة التعامل الإجابي (1/1)، ويلجأ اللقاء لشوطين إضافيين.

وواصل منتخب إسبانيا في الهجوم لإحراز هدف الأفضلية، ولكن كل مرة كان يظهر حارس المرمى الروسي تألقاً شديداً، وطالب منتخب إسبانيا بإحتساب ركلة جزاء في الشوط الإضافي الثاني وفي الدقيقة الـ 108، لكن حكم الساحة طلب الإستعانة بتقنية الفيدو التي أظهرت عدم وجود ركلة جزاء، وإنتهى الشوطين الإضافيين بنفس نتيجة الشوطين الأساسيين التعادل الإجابي (1/1)، ليحتكم المنتخبين لركلات الترجيج.

وفي ركلات الترجيح، التي لا تخضع لتوقعات مراهنات كرة القدم سجل للمنتخب الروسي كلاً من سمولوف وإيغناشيفيتش وغولفين وتشيرشيف وأهدرت ركلة وحيدة، على الجانب الآخر سجل كلاً من إنيستا وبيكيه وراموس، في حين أهدرت ركلتين قاما بهما كوكي وأسباس، لينتهي اللقاء المثير بصعود المنتخب الروسي لدور ربع النهائي بنتيجة (4/3).

هذا ومن المقرر أن يلتقي منتخب روسيا مع منتخب كوراتيا الذي فاز بركلات الترجيح على منتخب الدنمارك في المباراة التي أقيمت مساء نفس اليوم (الأحد) في إطار مبارايات الدور الربع نهائي كأس العالم 2018 .

تعليقات الفيسبوك