منتخب فرنسا بطل كأس العالم 2018 بعد الفوز على كرواتيا

كأس العالم
72
1

فاز منتخب فرنسا بلقب بطل كأس العالم 2018 بعد أن سحق منتخب كرواتيا بنتيجة (4 /2) في مباراة مثيرة خلال نهائي كأس العالم التي أجريت مساء الأحد 15 يوليو على ملعب “لوجنيكي” في موسكو، وبذلك أسدل الستار على مونديال روسيا 2018.

بدأت المباراة في أجواء حماسية وهجومية من الجانبين كما كان متوقع وفقا لمراهنات كرة القدم، حتى الدقيقة الـ18 من زمن الشوط الاول حيث تم إحراز الهدف الاول لمنتخب فرنسا من خلال خطأ للاعب الكرواتي “ماريو ماندزوكيتش” في شباك فريقه.

ولكن بعد مرور عشرة دقائق، وفي الدقيقة الـ28 تمكن اللاعب “إيفان بيريسيتش” الكرواتي من تعديل النتيجة وتسجيل هدف التعادل، وبعد مرور عشرة دقائق أخرى وفي الدقيقة الـ 38 نجح النجم “أنطوان جريزمان” في تسجيل هدف التقدم للمنتخب الفرنسي من خلال ضربة جزاء، لينتهي الشوط الاول بنتيجة 2 – 1 لصالح منتخب فرنسا ( وهي النتيجة المتوقعه في مراهنات كرة القدم)

مع بداية الشوط الثاني من المباراة حاول المنتخب الكرواتي من تعديل النتيجة، لكن في الدقيقة الـ 59 فاجأه النجم الفرنسي “بول بوجبا” بتسجيل الهدف الثالث، ولم يلبث النجم “كيليان مبابي” أن يحطم كل آمال الخصم الكرواتي في تقليص الفارق من خلال تسجيله الهدف الرابع خلال الدقيقة الـ 65.

إستمر منتخب كرواتيا في محاولة تقليص الفارق حتى نجح اللاعب “ماندزوكيتش في الدقيقة الـ 69 من عمر المباراة وللمرة الثانية في تسجيل الهدف الثاني لكرواتيا، ولكن لم يتمكن منتخب كرواتيا من إحراز أي أهداف أخرى بسبب الدفاع القوي لنظيره الفرنسي حتى نهاية المباراة المثيرة. هذا و قد فاز النجم الفرنسي “أنطوان جريزمان” بجائزة أفضل لاعب في مباراة نهائي مونديال روسيا 2018.

منتخب فرنسا بطل العالم للمرة الثانية

وبهذه النتيجة، صدقت توقعات مراهنات كرة القدم وتّوج منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، حيث أنه تّوج بلقب بطل العالم في بطولة 1998 لأول مرة في تاريخه عندما إستطاع التغلب على منتخب البرازيل في مباراة النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف وفاز بكأس المسابقة التي كانت مقامة على أرضها، أما في بطولة 2006 التي أقيمت في ألمانيا، فقد خسر منتخب فرنسا أمام منتخب إيطاليا بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

مشوار المنتخبين في بطولة كأس العالم 2018

كان منتخب الديوك قد صعد لمباراة نهائي مونديال روسيا بعد أن فاز على منتخب بلجيكا بنتيجة (1/0) خلال فعاليات دور ما قبل النهائي، أما منتخب كرواتيا الوصيف، فقد تأهل لمباراة النهائي بعد أن تغلب على منتخب إنجلترا في الشوطين الإضافيين بنتيجة ( 2/1) ضمن فعاليات دور ما قبل النهائي لمونديال روسيا 2018، وبهذا يكون قد أسدل الستار على بطولة كأس العالم.

تعليقات الفيسبوك