منتخب مصر ملك الارقام القياسية في القارة الافريقية

غير مصنف
1.6K
1

في مباراة قوية ومثيرة حتى لحظاتها الاخيرة نجح منتخب مصر ان يخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الامم الافريقية من اسود الاطلسي بالفوز عليهم في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة بهدف صاعق للاعب المصري محمود كهربا. فوز منتخب مصر على منتخب المغرب في مباراة الدور ربع النهائي تصعد بالمنتخب المصري للدورر النصف النهائي وتضيف الى رصيد المنتخب المصري انجازات جديدة ينفرد بها مغردا على كل القارة السمراء.

عصام الحضري اسطورة منتخب مصر

بالفعل يعتبر عصام الحضري حارس منتخب مصر اسطورة حقيقية في كرة القدم، فقد شارك في بطولات عديدة ربحها مع المنتخب ورغم تقدمه في العمر الامر الذي تخوف منه البعض الا انه يعتبر بالفعل هو القائد والمنقذ لمنتخب مصر في كل المبارايات التي مضت. يكفي ان رينيه رينارد مدرب اسود الاطلسي انحنى للحضري بعد انتهاء المباراة للتعبير عن تقديره لمهارة عصام وقدرته على انقاذ فريقه من تسديدات لا ينجح فيها الى حارس مرمى من طراز فريد.

فوز منتخب مصر وارقام قياسية جديدة

فوز منتخب مصر على منتخب أسود الاطلسي بهدف نظيف في مباراة الدور ربع النهائي من كأس الامم الافريقية لا يمكن اعتبار مكاسبه فقط مجرد التأهل للدور نصف النهائي من البطولة المحببه الى المصريين، بل اضاف منتخب مصر الى رصيده ارقام قياسية جديدة لم يحققها اي منتخب في القارة وبكل تأكيد تحقيقها صعب للغاية!

اول هذه الارقام القياسية هو كون الفوز الذي حققه منتخب الفراعنة على اسود الاطلسي هو المباراة رقم 23 للمنتخب المصري على التوالي التي لم يُهزم فيها ببطولة كأس الامم الافريقية وهو ما يعتبر رقم قياسي لم يحدث مع اي منتخب في القارة السمراء.

فالتاريخ يقوم ان آخر خسارة لمنتخب الفراعنة كانت منذ ما يقرب من 13 عام، وذلك في بطولة كأس الامم الافريقية لعام 2004 التي استضافتها تونس وكانت الخسارة بنتيجة 1 – 2. وفي هذه البطولة خرج الفراعنة من الدور الاول بعد هذه الهزيمة التي تلاها التعادل السلبي مع الكاميرون.

تلى ذلك الانجاز التاريخي للمنتخب المصري حيث حقق الفراعنة بطولة كأس الامم الافريقية لثلاث مرات متتالية بإجمالي 18 مباراة، ثم غاب منتخب مصر عن البطولات الثلاث التالية، ليعود الفراعنة الى البطولة المقامة حاليا في الغابون ليتعادلوا امام مالي ثم فوزين متتاليين على اوغندا وغانا، ثم اخيرا على المغرب، وهو ما يعني اجمالي 23 مباراة لم يهزم فيها منتخب مصر في البطولة القارية.

اضف الى ذلك كون منتخب الفراعنة يحمل لقب البطولة 7 مرات وهو ما لا يحمله اي منتخب آخر في كل القارة الافريقية، واضف ايضا ان مصر هي اكثر الدول التي استضافت البطولة ( 4 نسخ ) وهي في هذا تتساوى مع غانا. هذا وقد شارك منتخب مصر بأكبر عدد من البطولات مقارنة بباقي المنتخبات ( 22 بطولة افريقية ) ولعب فيها 90 مباراة فاز في 51 منها واحرز اهداف بعدد 154، وكل هذه الارقام تعتبر انفراد وارقام قياسية لمنتخب مصر.

اما البطولة الحالية فقد حقق منتخب مصر انجاز خاص وفريد، حيث وصل منتخب مصر الى الدور نصف النهائي بشباك نظيفه دون ان يدخل مرماه اي هدف. ولازلنا ننتظر ونتوقع لمنتخب الفراعنة ان يحقق المزيد والمزيد من الانجازات.

تعليقات الفيسبوك