مواجهات نارية في انتظار عودة مسابقة الدوري الإسباني

الدوري الاسباني
68
0

الثامن من شهر يوليو المقبل هو الموعد الذي أكد رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز” أنه من الممكن عودة فعاليات الأنشطة الرياضية بما فيها مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، وجاء هذا التأكيد بعد تعليق منافسات الليجا لأكثر من ثلاثة أشهر وبالتحديد من بداية شهر مارس بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، والذي خلف وراءه أكثر من 28 ألف حالة وفاء، بالإضافة إلى ما يزيد عن 280 ألف مصاب في إسبانيا.

وجاء تأكيد الدولة على إمكانية عودة مسابقة الدوري الإسباني ، وإعطائها الضوء الأخضر للفرق الإسبانية للبدء في التدريبات الحقيقية، بعد أن بدأت أعداد الإصابات بفيروس كورونا تنخفض بقوة، إلا أن القرار الرسمي للحكومة لم يصدر حتى الآن.

ومن جانيه يأمل خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، في عودة منافسات بطولة الدوري الإسباني من جديد في يوم 11من شهر يونيو المقبل، والذي كان تم تعليقه في منتصف شهر مارس الماضي، بقرار من الدولة بعد انتشار جائحة كورونا في البلاد، حيث صرح رئيس رابطة أندية الليجا في بعض وسائل الإعلام قائلاً: ” نامل في عودة مسابقة الدوري الإسباني في يوم 11، نتمنى عودة منافسات الليجا في هذا اليوم، نأمل في مشاهدة مباراة فريق إشبيلية في مواجهة ريال بيتيس، الساعة العاشرة مساءاً كالمعتاد”.

وأضاف تيباس لصحيفة ” موندو ديبورتيفو” الإسبانية قائلاً: “لقد كنا في قلق دائم بسبب ارتفاع درجات حرارة الطقس، لأن باقي منافسات البطولة ستتم خلال فصل الصيف على غير المعتاد، العمل جاري مع برامج الكمبيوتر ونطلع كل يوم على درجات الحرارة في كل موقع، حتى يمكننا حساب المتوسط التاريخي، وفي نفس الوقت نعمل على النبؤ بالمواعيد، فإذا كان من المتوقع حدوث موجة حارة أو ارتفاع في درجات حرارة الجو، فوراً سيتم تأجيل موعد المباراة”.

مضيفاً: “متاح أمامنا عدة ساعات كل يوم لعودة مباريات الليجا، تبدأ من ( 17.00- 19.30- 21.30- 22.00)، بجانب إقامة مباريات في منطقة كانتابريا، والتي لا يزيد متوسط درجات الحرارة بها عن 28 درجة”.

الجدير بالذكر أنه تم لعب 27 جولة من عمر مسابقة الدوري الإسباني، بينما تبقت 11 جولة فقط لتتويج بطل هذا الموسم، ويأتي فريق برشلونة على قمة ترتيب جدول الليجا برصيد 58 نقطة، بينما يحتل فريق ريال مدريد مركز الوصيف برصيد 56 نقطة.

تعليقات الفيسبوك