نتائج الدور الـ 16 في قرعة دوري أبطال أوروبا

كرة القدم الاوربية
527
1

أجريت يوم الإثنين بمدينة ( نيون السويسرية) قرعة الدور الـ16  من بطولة دوري أبطال أوربا، والتي أسفرت عن وقوع فريق ريال مدريد الأسباني في مواجهة شرسة مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا أيضاً عن وقوع فريق روما الإيطالي في مواجهة شاختار الأوكراني، كما جاءت مواجهة فريق برشلونة الإسباني مع فريق تشيلسي الإنجليزي، فضلاً عن وقوع بايرن ميونخ الألماني مع بشكتاش التركي في مواجهة واحدة.

جدير بالذكر أن يضم دور الثمانية يضم 16 فريق هم الحاصلين على المراتب الأولى والثانية خلال دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا والذي أنتهت نشاطاته يوم الأربعاء السابق.

هذا وتنص قواعد الإتحاد الأوروبي الذي ينظم البطولة على تقسيم الفرق التي تأهلت لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا إلى قسمين، القسم الأول يوجد به الفرق أصحاب المراكز الأولى من دور المجموعات في البطولة، والقسم الثاني يضم الفرق الوصيفة من نفس دور المجموعات، غير أن لوائح الفيفا تقضي بعدم وجود فريقين من نفس البلد في مواجهة واحدة.

وإليك فرق القسم الأول أبطال المراكز الأولى من دور المجموعات: برشلونة الإسباني – مانشستر يونايتد الإنجليزي – روما الإيطالي – باريس سان جيرمان الفرنسي، مانشستر سيتي الإنجليزي – توتنهام الإنجليزي – بشكتاش التركي – ليفربول الإنجليزي.

فرق القسم الثاني أصحاب الوصافة في دور المجموعات: يوفنتوس الإيطالي – ريال مدريد الإسباني – شاختار الأوكراني – تشيلسي الإنجليزي – بورتو البرتغالي – بازل السويسري – إشبيلية الإسباني – بايرن ميونخ الألماني.

ستجرى مواجهات الذهاب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا خلال أيام 13، و14، و20، و21 من شهر فبراير القادم، كما ستقام مباريات الإياب خلال أيام 6، 7، 13، 14 من شهر مارس القادم.

هذا وسوف تقام بعد نهاية مبارايات الدور الـ16 من دوري أبطال أوربا بيومين قرعة أخرى للدور ربع النهائي، والمقرر إن تقام مبارايات الذهاب في هذا الدور يومي 3، 4 أبريل القادم، على أن تقام مبارايات الإياب من نفس الدور ( ربع النهائي ) في يومي 10 و11 من نفس الشهر ( أبريل ).

وبعد مرور يومين آخرين من نهاية الدور ربع النهائي ستجري قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوربا، لتقام مباراتي الذهاب يومي 24 و25 من شهر أبريل، على أن الإياب في يومي 1 و 2 مايو المقبل. كما أنه من المقرر أن تكون المباراة النهائية من دوري أبطال أوربا في العاصمة الأوكرانية كييف في يوم 26 مايو المقبل.

تعليقات الفيسبوك