نجوم كان لها الفضل في حسم تأهل بلادها إلى نهائيات كأس العالم 2018

كأس العالم
91
0

تألق العديد من نجوم كرة القدم في الملاعب خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، حيث أن هؤلاء النجوم إستطاعوا أن يقودوا منتخبات دولهم لحجز مقاعدهم في المونديال الدولي الذي سيقام في روسيا خلال الفترة ما بين 14يونيو إلى 15 يوليو القادم.

تمكن هؤلاء النجوم من إحراز أهداف حاسمة لمنتخبات بلدانهم خلال مباريات مفصلية كان من الضروري الفوز بها خلال مسيرتها للتأهل إلى بطولة كأس العالم في روسيا، ويأتي في المقدمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ( الساحر)، والنجم المصري محمد صلاح ” الفرعون المصري”.

  • ليونيل ميسي: النجم ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة وقائد منتخب دولة الأرجنتين تمكن من مساعدة بلاده للوصول لمونديال روسيا من خلال إحرازه ثلاثية قوية في مرمى منتخب الإكوادور أثناء المباراة الأخيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية، ليتمكن من إنقاذ منتخب التانجو من الحرمان من المشاركة في بطولة العالم في روسيا والذي لم يغيب عن المشاركة فيها منذ عام 1970.
  • محمد صلاح: قاد النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي منتخب بلاده للتأهل إلى مونديال 2018 للمرة الأولى بعد فترة غياب بلغت 28 عام منذ عام 1990، حيث تمكن صلاح من إحراز الهدف الثاني من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 95 من وقت المبارة ليتمكن المنتخب المصري من العودة مرة أخرى للتأهل للبطولة العالم.
  • أليكس أيوبي: قام النجم أليكس أيوبي لاعب فريق الأرسنال الإنجليزي من قيادة منتخب نيجيريا للوصول لبطولة كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا، حيث أنه تمكن من إحراز الهدف الذهبي أثناء الدقيقة 74 من عمر المباراة، و الذي كان السبب في تأهل منتخب النسور الخضراء على حساب منتخب زامبيا، كان هذا خلال الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية.
  • فهد المولد: قاد النجم فهد المولد لاعب فريق إتحاد جدة منتخب السعودية للوصول لمونديال كأس العالم المنظمة من قبل روسيا للمرة الخامسة في تاريخ السعودية، كان هذا من خلال إحرازه هدف التأهل في مرمى منتخب اليابان بالجولة النهائية من التصفيات الآسيوية.
  • كريستيان إيريكسن: تمكن النجم كريستيان إيريكسين لاعب فريق توتنهام الإنجليزي من إحراز ثلاثية من الأهداف الرائعة في مرمى منتخب إيرلندا، ليحصل منتخب الدنمارك من التأهل كأس العالم 2018، حيث كانت نتيجة المباراة 5- 1 أثناء مباراة إياب التصفيات أوروبا.
  • كيندال واتسون: تمكن اللاعب كيندال واتسون من إحراز هدف مهم جداً ليتعادل منتخب كوستاريكا في آخر دقيقة من عمر المباراة مع منتخب هندوراس، وبهذا الهدف القاتل أستطاع المنتخب الكوستاريكي من الصعود لمونديال كأس العالم 2018.
  • ميلي جيدنياك: نجح النجم ميلي جيدنياك لاعب فريق استون فيلا الإنجليزي في إحراز ثلاثة أهداف في شباك منتخب هندوراس في دور الإياب الملحق العالمي، وقد أنتهت المباراة بنتيجة 3- 1 لصالح منتخب أستراليا، بعد إن كانت نتيجة لقاء الذهاب التعادل السلبي 0- 0  ليتمكن منتخب أستراليا من التأهل لبطولة كأس العالم 2018.
  • رومان توريس: قاد النجم رومان توريس منتخب بنما لحجز تذكرة التأهل لبطولة كأس العالم 2018 لأول مرة في تاريخ دولة بنما، حيث تمكن النجم توريس من إحراز هدف التأهل على حساب منتخب كوستاريكا خلال اللقاء الذي أنتهى بنتيجة 2 -1.

كانوا هؤلاء أفضل النجوم الذين ظهروا خلال التصفيات النهائية للصعود ودفعوا بلادهم بقوة للتاهل لمونيال روسيا 2018، ولكن ننتظر المزيد من النجوم الذين يؤثروا في نتائج منتخبات بلادهم، ونحن بدورنا نستمتع بمباريات شيقة ومثيرة.

تعليقات الفيسبوك