نيمار يدخل نادي عظماء برشلونة متفوقا على ليونيل ميسي

الدوري الاسباني
181
0

دخل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا نادي عظماء برشلونة الاسباني الذي يضم اللاعبين الذين استطاعوا ان يسجلوا 100 هدف مع الفريق خلال مشوارهم الكروي مع النادي الكتالوني وهو ما يعتبر انجازا تاريخيا لم يحققه سوى 25 لاعب فقط على مستوى تاريخ النادي. نيمار خلال ارع مواسم فقط مع برشلونة الاسباني استطاع ان يدخل نادي المائة، وخلال الاربع مواسم كان موسم 2014 – 2015 هو الموسم الافضل تهديفيا حيث سجل فيه 39 هدف.

جاء الهدف رقم 100 للنجم البرازيلي نيمار في مباراة فريقه الماضية ضد غرناطة يوم الاحد الماضي والتي فاز فيها برشلونة بنتيجة 4 – 1 في مدينة الاندلس وذلك في اطار الجولة رقم 29 من الدوري الاسباني لكرة القدم. سجل نيمار هدفه الوحيد في المباراة والهدف رقم 100 مع الفريق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

اهداف نيمار الـ 100 مع برشلونة الاسباني بدأت منذ انتقاله الى الفريق في عام 2013 قادما من فريق سانتوس البرازيلي، وبإجمالي عدد مبارايات شارك فيها يصل الى 178 مباراة. كما جاءت اهداف النجم البرازيلي موزعه على 64 مباراة في الدوري الاسباني، و21 مباراة في بطولة دوري ابطال اوربا، و14 مباراة في كأس اسبانيا لكرة القدم، ومباراة واحدة في كأس السوبر الاسبانية.

جدير بالذكر ان الرقم القياسي التاريخي الذي حققه النجم البرازيلي بدخول نادي المائة في الفريق الكتالوني يتفوق على الرقم الذي يحمله النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، حيث سجل نيمار الهدف رقم 100 في 178 مباراة مع الفريق، بينما سجل ليونيل ميسي هدفه رقم 100 مع برشلونة خلال 188 مباراة مع الفريق.

النجم البرازيلي نيمار يدخل نادي عظماء برشلونة اصحاب الـ 100 هدف ليكون ثالث لاعب برازيلي يدخل نادي المائة مع برشلونة بعد اللاعبين ايفاريستو وريفالدو. اما نجم الفريق الاوروغوياني لويس سواريز فقد دخل نادي المائة مع برشلونة في يناير الماضي. كما يتوقع عدد كبير من خبراء الكرة ان يكون نيمار دا سيلفا هو النجم الاول ليس على مستوى برشلونة الاسباني فحسب، بل على مستوى العالم إذا ما حافظ على المستوى المتطور الذي يظهر به كلما زاد نضجا في كرة القدم.

تعليقات الفيسبوك