5 نقاط تمنح الفوز في الكلاسيكو الاسباني ما بين ريال مدريد وبرشلونة

الدوري الاسباني
1.8K
2

لم يتبق سوى ساعات معدودة وتنطلق مباراة الكلاسيكو الاسباني رقم 231 بين قطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة على ستاد سانتياجو برنابيو. ساعات تمضى وتمضى معها القلوب مباراة الكلاسيكو التي ينتظرها عشاق الكرة على مستوى العالم بفارغ الصبر. فما هي اهم تحديات وتطلعات مباراة الكلاسيكو المرتقبة.

الكلاسيكو الاسباني والتحدي الامني

القت التفجيرات التي حدثت مؤخرا بظلالها على الكلاسيكو من الناحية الامنية والتخوفات التي جعلت الاستعداد الامني او التأهب الامني يرتفع في العاصمة الاسبانية الى 4 درجات من 5 درجات استعدادا لتأمين مباراة الكلاسيكو رقم 231 في ستاد العاصمة سانتياجو برنابيو والذي يتوقع ان يشاهد المباراة في الاستاد ما يزيد عن 81 الف متفرج.

الكلاسيكو وتاريخ حافل بالمتناقضات

يحمل كل فريق من فريقي الكلاسيكو الاسباني تاريخ خاص به في الكلاسيكو الاسباني. تاريخ حافل بانتصارات ومهارات يتمنى ان تتكرر في هذا اللقاء المرتقب، وتاريخ مؤلم من الهزائم في الكلاسيكو الاسباني التي يسعى جاهدا الا تعود من جديد. فريق برشلونة الكتالوني لازالت قلوب لاعبيه ومشجعيه على مستوى العالم كله تهتز فرحا حين تتذكر مبارايات الفوز التاريخي على ريال مدريد والتي حدثت مؤخرا مثال الفوز في الكلاسيكو الاسباني لعامي 2009 بنتيجة 6 – 2 وعام 2010 بنتيجة 5 – صفر، بينما ترتفع هامات لاعبي ومشجعي النادي الملكي ريال مدريد بوصفه صاحب البطولات العريقة والاكثر فوزا على مستوى الاندية في البطولات وحتى هو الاكثر فوزا في مبارايات الكلاسيكو الاسباني التي جمعت الفريقين.

فرص الريال مدريد للفوز في الكلاسيكو الاسباني

يستضيف الريال الملكي على سانتياجو برنابيو غريمه التقليدي برشلونة الكتالوني والتوقعات بفوزه بالمباراة هي الاعلى رغم اكتمال صفوف فريق برشلونة بعودة الفتى الذهبي ليونيل ميسي من الاصابة واكتمال القوة الضاربة للفريق الكتالوني.

1 – طموح لاعبي الريال والرغبة في استعادة الصدارة تعد هي اهم الاسلحة التي ينبغي ان يرتكز عليها الفريق في الكلاسيكو الاسباني القادم. والجميع يعلم ان الريال عندما يريد بصدق يستطيع ان يحقق ما يريد ..

2 – عودة صخرة الدفاع سيرجيو راموس واداء المدافع بيبي. بقدر التوفيق والاداء الذي سيقوم به صخرتي دفاع الفريق الملكي ريال مدريد بقدر ما سيضمن الريال بقاء شباكة نظيفة من لدغات مهاجمي برشلونة الرائعون وفي مقدمتهم ليونيل ميسي. قدرة راموس وبيبي على صد هجمات الفريق الكتالوني سيكون لها عامل كبير في ترجيح كفة الريال في الكلاسيكو الاسباني.

3 – قدرة نجم خط الوسط لوكا مودريتش والنجم توني كروس على ضبط ايقاع الاداء في الملعب والربط ما ين الهجوم والدفاع لها اكبر الاثر على اداء الريال في المباراة وبالتالي على نتيجة الكلاسيكو الاسباني.

4 – جاهزية حارس المرما ايكر كاسياس سيكون لها تاثير قوي على نتيجة الكلاسيكو الاسباني. ايكر كاسياس حارس مرمى نجم وكثيرا ما كان المنقذ للفريق في مباراياته الهامة.

5 – قدرة ثلاثي الهجوم على الاختراق والاحراز. الثلاثي الملكي ( كرستيانو رونالدو وجاريث بيل وبنزيمة ) ثلاثي هجوم الفريق الملكي يستطيع ان يحسم المنافسة في الكلاسيكو الاسباني في حال ما كان الثلاثة في جاهزية اللاعبين المعهودة مع باقي الفريق.

فرص برشلونة للفوز في الكلاسيكو الاسباني

بالمثل كما هي فرص ريال مدريد تكاد تتعادل معه فرص فريق برشلونة والتي يمكن ان نلخصها في النقاط الاتية:

1 – اللعب بدون ضغوطات. فالفريق يحتل صدارة الدوري الاسباني وفي كامل نجومه وبعيد عن ضغوط الارض والجمهور وهو ما يجعل اللاعبين يخوضون الكلاسيكو الاسباني باعصاب اكثر هدوءا.

2 – عودة بيكية لدفاع الفريق مع زملاءه وقدرتهم على صد هجمات ثلاثي هجوم الريال قد تصنع الفارق لريال مدريد.

3 – اكتمال القوة الضاربة لهجوم برشلونة ( ميسي ونيمار وسواريز ) هذه القوة الضاربة في الهجوم هي التي جعلت فريق برشلونة يحلق في صدارة الدوري الاسباني.

4 – التوفيق لحارس المرمى كلاوديو برافو الذي ظهر بمستويات رائعة قد يكون هو نقطة الفارق التي تحسم الكلاسيكو الاسباني لصالح البرسا.

5 – انيستا وايفا كراديتش في خط الوسط هما رمانة ميزان برشلونة، جاهزية اللاعبين واداءهما قد يجعل كفة الكلاسيكو الاسباني في صالح برشلونة.

مباراة الكلاسيكو الاسباني ليلة السبت القادم ينتظرها ما يزيد عن 500 مليون مشجع للفريقين، نتمناها رائعة والفوز للفريق الافضل في الكلاسيكو….

تعليقات الفيسبوك