ريال مدريد واصابع الاتهام بمحاولة رشوة الحكم في الكلاسيكو القادم

فضيحة عرض رشوة الحكم في الكلاسيكو تطارد الريال قبل المباراة

ريال مدريد واصابع الاتهام بعرض رشوة الحكم في الكلاسيكو القادم. على غير المتوقع وربما للمرة الاولى في تاريخ الرياضة الاسبانية تتفجر قضية بهذا الحجم وبهذا الشكل في الدوري الاسباني بصفة عامة وفي مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة في الشهر المقبل. القضية بمنهي البساطة والقوة في نفس الوقت بدات حين تقدم محامي لهيئة مكافة الفساد الاسبانية بشكوى نيابة عن حكم راية ضمن الطاقم التحكيمي الذي سيدير الكلاسيكو القادم، جاء في الشكوى رفض حكم الراية التعليمات التي تلقاها من لجنة الحكما بالانحياز لصالح ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو مما يسهل فوز ريال مدريد بالمباراة. الغريب في الامر ان المحامي رفض ذكر اسم حكم الراية بل واضاف ان حكم الراية المزعوم هذا قد رفض الالتزام بهذه التعليمات مما اضطر لجنة الحكام الاسبانية الى تهديده بالشطب من قائمة الحكام. هنا سوف نقف على تداعيات الشكوى ومدى صحتها او كونها شو اعلامي.

هل يحتاج ريال مدريد الى رشوة الحكم في الكلاسيكو القادم؟

المحلل للخبر الذي يبدو فيه جليا محاولة توريط ريال مدريد في عرض رشوة الحكم في الكلاسيكو القادم يجد ان الامر غير منطقي وغير مقبول! فمباراة الكلاسيكو المرتقبة ستقام على ملعب ريال مدريد ووسط جمهوره، فضلا عن المستوى الجيد الذي يظهر فيه ريال مدريد بكامل نجومه الامر الذي يستبعد تماما لجوءه لمثل هذا الامر وبهذه الصورة. فلم يحدث في تاريخ الريال ان يكون اعتمد على رشوة الحكام في مباراياته كي يحقق الفوز.

لجنة الحكام وسذاجة عرض رشوة الحكم في الكلاسيكو

حين وصل الخبر الى لجنة الحكام صدر عنها بيان تنفي فيه تماما ان يكون قد حدث مثل هذا الامر او ان يكون اي احد من اعضاءها عرض رشوة الحكم في الكلاسيكو. كما استنكر البيان هذا الامر وكيفية حدوثه على الرغم من انه لم يتم حتى الان تكليف او اختيار ترشيحات لطاقم الحكام الذي يستولى ادارة الكلاسيكو القادم.
والمحلل لبيان لجنة الحكام يجده شبه منطقيا لسبب عدم اختيار فعلي لطاقم الحكام فضلا عن عدم سذاجة لجنة الحكام كي تقوم بعرض رشوة الكلاسيكو على حكم لا تضمن ولاءه او خضوعه للتوجيهات بنسبة 100%.
برشلونة وخبر عرض رشوة الحكم في الكلاسيكو
من ناحية برشلونة يبدو الامر مختلفا بعض الشيء خاصة هذا الموسم بسبب وجود شعور ولو بسيط لدى الكتالونيين لتعرض فريقهم للظلم التحكيمي من ناحية ومطاردة نجومه اللاتينيين من خلال قضايا التهرب الضريبي. هذا الشعور وهذه الاستدلالات دفعت الشارع الكتالوني الى الميل الى تصديق مثل هذه الشكوى، في حين ان فريق برشلونة بصفة رسمية لم يعلق على الخبر وينتظر تطور الاحداث.

فضيحة رشوة الحكم في الكلاسيكو  ومكاتب المراهنات

حتى وان لم يثبت صحة هذا الادعاء؛ يرى الكثير من المحللين ان اصابع الاتهام تتجه نحو مكاتب المراهنات الخاصة بالمباراة بسبب الرهانات المبالغ فيها والارباح الطائلة التي تحققها من مباراة الكلاسيكو. الامر الذي يرجح تورط مكاتب المراهنات متى ثبت صحة هذا الادعاء.
في الوقت نفسه طالب مسئول رياضي بارز الاتحاد الاسباني بكشف ما لديه من معلومات حول الادعاء المزعوم وضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لكشف حقيقة ملابسات عرض رشوة الكلاسيكو على الحكم. مستنكرا ان يكون الاتهام يخلو تماما من اسم الحكم المساعد بل ويخلو من اية ادلة او اثباتات حتى الان. ولكن هل سيستمر هذا الغموض فيما يتعلق بفضيحة عرض رشوة الحكم في الكلاسيكو ام سوف تتكشف الحقيقة في الايام القادمة وقبل مباراة الكلاسيكو ام لا؟ هذا ما ما سنتابعه لاحقًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *