برشلونة وطموح صدارة الدوري الاسباني

على الرغم من تعادل برشلونة مع ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو التي جرت بينهما في ستاد كامب ناو يوم السبت الماضي بنتيجة 1 – 1 الا ان البرسا متفائل جدًا وعازم على الوصول الى صدارة الدوري الاسباني رغم فارق الـ 6 نقاط التي تفصله عن صدارة الدوري الاسباني حاليا والتي يتربع عليها غريم برشلونة التقليدي فريق العاصمة ريال مدريد. تفاؤل برشلونة واصراره على ملاحقة الريال للوصول الى صدارة الدوري الاسباني لها مبرراتها المنطقية التي يمكن ان نحددها في نقاط واضحة.

البرسا وعشق لقب الدوري الاسباني

من المعروف ان فريق برشلونة من الفرق الاقوى ليس على مستوى الدوري الاسباني فحسب بل وعلى مستوى العالم، فطموح برشلونة لا يتوقف الا عند حصد القاب كل البطولات التي يشارك فيها وفي مقدمتها بالطبع لقب الليجا الاسباني. وقد عنونت الصحف الكتالونية صفحاتها بعبارة ” البرسا يؤمن ” لتؤكد من ان الفريق مقتنع تماما بأنه قادر على العودة الى الانتصارات وتقليص الفارق بشكل يجعله يصل الى الصدارة التي يحتلها ريال مدريد حتى الآن. فعودة انيستا الى الملعب بعد التعافي من الإصابة، واكتمال قوة الفريق الدفاعية، فضلًا عن صعوبة المواجهات التي تنتظر ريال مدريد فيما تبقى من مبارايات الدوري الاسباني مقارنة مع مبارايات برشلونة.

  • جدير بالذكر أن انيستا لاعب خط وسط برشلونة والملقب بالرسام قد شارك في مباراة برشلونة مع ريال مدريد السابقة وقدم فيها مباراة جيدة بعد غياب دام حوالي 6 اسابيع للاصابة، وهذا ما يجعل مدرب الفريق لويس أنريكي يمنحه دورًا اساسيا يضمن قوة خط وسط الفريق فيما تبقى من مبارايات.
  • هذا ومن المعروف ان عدد المبارايات المتبقية حتى نهاية الدوري الاسباني هي 24 مباراة، ضمن هذه المبارايات يخوض ريال مدريد مبارايات صعبة خارج ارضه يقابل فيها فرق قوية في الدوري الاسباني مثل فالنسيا واشبيلية واتليتيكو بلباو، في الوقت الذي تخطى فيه برشلونة لقاءات كل هذه الفرق فيما مضى من مبارايات.
  • الامر الجيد ايضًا ان قوة برشلونة الدفاعية قد اكتملت في مباراة ريال مدريد الاخيرة حيث تعافي جيرارد بيكيه وكذلك اومتيتي وجوردي ألبا بنسبة كاملة، هذا الامر يجعل حظوظ الفريق عالية للحفاظ على شباكه خالية من الاهداف.

كل هذه النقاط تعزز فرص برشلونة – من وجهة نظرهم ونظر المحللين – في السعي للصدارة بهدف الاحتفاظ بلقب الليجا الاسباني المحبب لهم وللخصم اللدود ريال مدريد الذي يبدو ايضًا انه عازم على تحقيق اللقب لهذا الموسم، ويكفي انه لم يتلقى هزيمة واحدة في الموسم حتى الآن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *