أسود الكاميرون تستعد لمواجهة الفراعنة في نهائي كأس امم افريقيا

غير مصنف
1.5K
0

في مباراة قوية ومثيرة استطاع أسود الكاميرون التهام نجوم البلاك ستارز للمنتخب الغاني والتأهل لنهائي كأس الامم الافريقية بالغوز بنتيجة 2 – 0 في مباراة نصف النهائي التي انتهت منذ قليل على ملعب فرانسفيل اليوم الخمس. احرز ثنائية أسود الكاميرون اللاعب ميشيل نجادجو في الدقيقة 72، واللاعب كريتسيان باسوغوغ في الوقت بدل الضائع من المباراة.

هذا وقد تأهل للمباراة النهائية منتخب مصر في مباراته بالامس مع منتخب بوركينا فاسو والتي استطاع فيها منتخب الفراعنة ان يحسم النتيجة بركلات الترجيح بعد ان تعادل الفريقين في الوقت الاصلي للمباراة بنتيجة 1 – 1، ولم يستطع ايا من الفريقين الفوز في الوقت الاضافي لتنتهي المباراة بفوز منتخب الفراعنة بركلات الترجيح ( 4 – 3 ) والصعود للمباراة النهائية ليقابل أسود الكاميرون يوم الأحد القادم على ملعب ليبرفيل.

أسود الكاميرون تقهر البلاك ستارز الغاني

جدير بالذكر ان منتخب البلاك ستارز بهزيمته في مباراة اليوم اما أسود الكاميرون يفشل للمرة الثانية على التوالي في الوصول الى الدور النهائي حيث خسرت في النسخة السابقة من اليطولة 2015 امام كوت ديفوار بركلات الترجيح ( 8 – 9 ) بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي للمباراة بدون اهداف.

ومن ناحية اخرى اعرب مدرب منتخب مصر في امله في ان يفك النحس الذي يصاحبه في المبارايات النهائية هذه المرة حين يلتقي الفراعنة مع أسود الكاميرون يوم الاحد، حيث خاض المدرب الارجنتيني المخضرم هيكتور كوبر الكثير من المبارايات النهائية التي لم يفوز بواحدة منها حتى الآن، حيث قاد فالنسيا الاسباني مرتين الى نهائي دوري ابطال اوربا في اعوام 2000و 2001 ولكنه خسر في الاولى من ريال مدريد الاسباني، وخسر في الثانية من بايرن ميونخ الالماني.

اما على الجانب المصري فهو يحمل الرقم القياسي في الفوز بكأس الامم الافريقية لسبع مرات منها ثلاث مرات على التوالي، كما يحمل الافضلية امام منتخب الكاميرون في المبارايات النهائية، حيث التقى الفراعنة مع أسود الكاميرون في النهائي بالقاهرة وفاز منتخب مصر بركلات الترجيح، كما التقى المنتخبين في النهائي عام 2008 في غانا وفاز منتخب مصر بهدف النجم محمد ابو تريكة.

المنتخب الكاميروني الذي حقق اللقب اربع مرات سابقة يتأهب لخوض منافسة شرسة امام الفراعنة اصحاب السبع القاب للكأس، فمن يستطيع ان يحرز اللقب ويكتب انجازا جديدا في تاريخ مواجهات المنتخبين وفي سجل كأس الامم الافريقية؟ هذا ما تتطلع اليه الانظار يوم الاحد القادم في الجابون!

تعليقات الفيسبوك