إقالة جوزيه مورينيو من تشيلسي الانجليزي

الدوري الانجليزي
1.9K
0

بعد اجتماع مطول جرى بين اعضاء مجلس الادارة في نادي تشيلسي تم الاتفاق على إقالة جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي الانجليزي. قرار إقالة جوزيه مورينيو تم الاعلان عنه بالامس ليسدل النادي الستار على الحقبة الزمنية التي تولى فيها جوزيه مورينيو مديرا فنيا للفريق بما فيها من انتصارات واخفاقات.

جاء قرار مجلس ادارة تشيلسي بإقالة جوزيه مورينيو على الرغم من تجديد النادي لعقد مورينيو لمدة اربعة اعوام في اغسطس الماضي وهو ما يعني ان النادي سيدفع كامل العقد كشرط جزائي وهو ما يقدر بنحو 13.7 مليون يورو سوف يتقاضاها جوزيه مورينيو.

قرار تشيلسي بالاطاحة بجوزيه مورينيو من على رأس الفريق هو الامل في انتهاء موجة الهزائم والتدهور في المستوى والنتائج التي عانى ولازال يعاني منها الفريق حتى الآن. فالفريق في موقف لا يُحسد عليه، فبعد ان حقق لقب البطولة وحصل على التتويجات الثلاثة في العام الماضى وتحت قيادة مورينيو ايضا الا انه في الموسم الحالي ومنذ بدايته يعاني بشدة. الفريق يحتل حاليا المركز السادس عشر ليبقى على بعد نقطة فاصلة عن الفرق المهددة للهبوط الى الدرجة الاولى. في ظل إقالة جوزيه مورينيو للفريق في هذا الموسم تحولت اهداف الفريق لتكون المنافسة على البقاء في الدوري الانجليزي الممتاز بدلا من المنافسة على لقب البطولة الذي يحمله من العام الماضي وهو ما لم يعتاد عليه تشيلسي ولا ترضاه لا ادارته او جماهيره.

تشيلسي يفسر سبب إقالة جوزيه مورينيو

اقالة تشيلسي للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو جاءت بعد تسع هزائم حتى الان في الدوري الانجليزي، كان اخرها الهزيمة من ليستر سيتي بهدفين لهدف وسبقها هزيمة مزلة من فريق صاعد للدوري الانجليزي هو فريق بونموث وعلى ملعب تشيلسي بهدف للاشيء.

اعلنت ادارة تشيلسي قرار إقالة جوزيه مورينيو بالامس، كما ظهر مدير الكرة مايكل إيمينالو في حديث تلفزيوني على قناة تشيلسي للتعقيب والتفسير لقرار إقالة جوزيه مورينيو ليضع نقاط توضيحيه عن اسباب إقالة جوزيه مورينيو جاء اهمها حسب حديث مدير الكرة لنادي تشيلسي كلآتي:

– قرار إقالة جوزيه مورينيو جاء بعد تردي النتائج وتدهور مستوى الفريق بصورة غير مسبوقة سواء تحت ادارة جوزيه مورينيو او مع مدير فني آخر.

– قرار إقالة جوزيه مورينيو جاء بعد وصول المدير الفني الى درجة حادة من الخلاف مع اللاعبين الامر الذي لم يعد السكوت عليه ممكنًا. خاصة وان اللاعبين الحاليين هم من حققوا البطولات اللفريق في الاعوام السابقة.

– النادي يثق جيدا في اللاعبين وفي قدرتهم على تجاوز الكبرة والعودة الى مستوياتهم المعروفة لتعويض الخسائر الماضية والعودة الى زمن البطولات.

– الفريق سيتم تجهيزه من خبل خبراء فنيين لخوض المبارايات القادمة بصورة لا تدعو للقلق.

– فريق تشيلسي من الفرق الكبيرة التي تملك في كل وقت خطط بديلة لإدارة الطوارئ وهو ما يعني قدرة النادي على ادارة الازمة بعد إقالة جوزيه مورينيو لحين التوصل الى اختيار مدير فني جديد ومناسب خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

تعليقات الفيسبوك