الأسطورة ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة ويتفوق على ليفاندوفسكي

FIFA
480
0

ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة ، لتكون جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 طريقه ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك في الحفل الذي أقامته مجلة “فرانس فوتبل” الفرنسية مساء يوم الاثنين على مسرح “شاتيليه” بمدينة باريس الفرنسية. في حضور جمع خفير من أهم وأشهر نجوم كرة القدم في العالم.

وجاء تتويج البرغوث بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، نتيجة حصاد عام كامل من التألق والإبداع، فقد قاد منتخب الأرجنتين للتويج بكأس بطولة كوبا أميركا بعد غياب طويل، وعلى مستوى الأندية، فقد قاد الأسطورة ميسي فريق برشلونة للفوز بكأس ملك إسبانيا، قبل أن يغادر إلى فريق باريس سان جيرمان الإنجليزي في مطلع هذا الموسم.

أما على المستوى الشخصي، فقد توج النجم الأرجنتيني الموسم الماضي بجائزة أفضل هدافي الدوري الإسباني “الليجا”.

وكانت المنافسة شديدة جداً هذا العام، ولكن حسم الامر للأسطورة ميسي صاحب الـ34 عاماً بجائزة أفضل لاعب في العالم، ليضيف لنفسه رقم قياسي جديد. فيما جاء النجم البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” في مركز الوصيف في ترتيب أفضل لاعبي العالم للكرة الذهبية للموسم الحالي 2021.

ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة ، فيما جاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز السادس، وهو المنافس والغريم الدائم للبرغوث واقرب منافسيه في التتويج بالكرة الذهبية، فقد فاز بها 5 مرات. في حين جاء اللاعب المصري ” محمد صلاح” قائد فريق ليفربول الإنجليزي خلف رونالدو في المركز السابع.

الجدير بالذكر أن الساحر ميسي توج أول مرة بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 2009، وبعدها توج بها ثلاثة مرات متتالية أخرى، في أعوام 2010، 2011، و2012، ثم توج بها من جديد عام 2015، فيما توج بها في آخر حفل لها عام 2019، قبل أن يتم إلغاء الجائزة العام الماضي 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتأتي أهمية التتويج بجائزة الكرة الذهبية، في كونها تعتبر الأعلى شأناً بين كافة الجوائز التي تقدم للاعبي الساحرة المستديرة على مستوى العالم، ويتطلع للفوز بها أفضل لاعبي العالم كل عام، فيما تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في العالم للفائز بها كل عام.

وفي كلمة ألقاها بعد الإعلان عن فوزه بالكرة الذهبية قال ميسي: “أنا سعيد للغاية في باريس واريد الاستمرار في مشواري بها”، وأضاف قائلاً: “طبعاً أهدي الجائزة لزوجتي وأولادي، وسعيد أن أفوز بهذه الجائزة مع فريق هذه المدينة”.

وتابع ميسي قائلاً:” اظن الكوبا هذا الموسم كان استثنائي، حققنا حلم انتظرناه طويلاً. أود أن أقدم الشكر لزملائي في منتخب الأرجنتين وبرشلونة.

تعليقات الفيسبوك