البرتغال بطل يورو 2016 على حساب فرنسا

كرة القدم الاوربية
1.8K
1

في مباراة صعبة وطويلة امتدت الى اربع اشواط استطاعت البرتغال ان تهزم فرنسا في عقر دارها بهدف نظيف وتصبح البرتغال بطل يورو 2016 لتكون هذه البطولة هي الاولى في تاريخها. اقيمت المباراة على ستاد ملعب ستاد “دو فرانس” بالعاصمة “باريس” ليلة أمس واستطاع فيها منتخب البرتغال ان يهزم فرنسا بهدف قاتل في الشوط الرابع بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بدون اهداف.

يورو 2016 ودموع كرستيانو رونالدو

شهدت مباراة نهائي يورو 2016 مفاجاة غير متوقعة وهي خروج كرستيانو رونالدو من المباراة فقط بعد مرور 25 دقيقة من المباراة، جاء خروج كرستيان رونالدو بعد تعرضه للاصابة اثر اشتباك قوى بينه وبين باييه لاعب وسط منتخب فرنسا، خرج على اثرها كرستيانو من الملعب لتلقي العلاج والعودة الى المباراة ولكن سرعان ما عرف انه لن يستطيع استكمال المباراة ليسقط على الارض وتنهمر دموعه بشكل كبير جعل جماهير البرتغال وفرنسا تطلق الصافرات تشجيعا له وتعاطفا معه، ليخرج في الدقيقة 25 وينزل ريكاردو كواريزما بديلًا له.

هجوم متبادل ودفاع حريص في نهائي يورو 2016

كانت المبارة في معظم اوقاتها تتسم بالتوازن الدفاعي والهجومي الى حد بعيد، وظهر ذلك في قلة الهجمات على المرميين والتكتل الدفاعي من كلا الفريقين طوال وقت المباراة وإن تخلله بعض الهجمات الخطيرة التي لاحت للفريقين. ففي الدقيقة التاسعة نجح روى باتريسيو حارس مرمى البرتغال والذي يعتبر نجم المباراة الاول في انقاذ مرماه من تسديدة قوية بالرأس عن طريق نجم المنتخب الفرنسي أنطون جريزمان، كما تصدى ايضًا لتسديدة قوية في الدقيقة 31 سددها لاعب منتخب فرنسا سيسوكو.

الدقيقة65 شهدت فرصة مؤكدة للمنتخب الفرنسي مرت فيها الكرة بجوار القائم عن طريق انطون جريزمان، بينما انقذ حارس مرمى المنتخب الفرنسي هوجو لوريس مرماه من فرصتين مؤكدتين في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني عن طريق ناني في الدقيقة 80 وعن طريق موسى سيسوكو في الدقيقة 84، لينتهي الشوط الثاني بعد ان تعاطف القائم مع البرتغال لتصطدم به الكرة التي سددها بيير جينياك قبل الوقت الاصلي بثوان قليلة.

بدأ الوقت الاضافي على شوطين وتبادل فيه الفريقين الهجمات مع وجود الحرص الدفاعي الا ان استطاع إيدر لاعب منتخب البرتغال ان يحرز هدف الفوز للبرتغال في مرمى المنتخب الفرنسي من تسديدة قوية وبعيدة لم يستطع حارس المنتخب الفرنسي ان يتصدى لها، حاول بعدها المنتخب الفرنسي ولكن ثبات وصمود البرتغال حالت دون ذلك.

انتهت المباراة لتصبح البرتغال بطل يورو 2016 لاول مرة في تاريخها، كما تعتبر المنتخب العاشر الذي يحصل على لقب بطولة اليورو، كما حققت من فوزها وتتويجها بطل يورو 2016 العديد من الارقام التي قد نتناولها في موضوع مستقل.

تعليقات الفيسبوك