جائزة الكرة الذهبية تداعب ميسي وكرستيانو رونالدو من جديد

FIFA
2.4K
1

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم عن القائمة المبدئية التي تضم اسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام 2015. القائمة التي اعلنها الفيفا تضم 23 لاعبا دوليا من جنسيات واندية مختلفة، هؤلاء اللاعبين هم المرشحون بصفة مبدئية للحصول على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

جائزة الكرة الذهبية وقائمة الترشيحات

جاءت القائمة التي اعلنها الفيفا بعدد وافر من لاعبي فريق ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين، فضلا عن بايرن ميونخ الالماني، في حين انه قد خلت القائمة من اي لاعب اسيوي او من احد الفرق الايطالية.
الترشيحات التي ضمتها قائمة الفيفا والتي تم اعدادها من خلال الفيفا ومجلة فرانس فوتبول جائت تحوي 23 لاعبا منهم 6 لاعبين من فريق برشلون الاسباني وعلى رأسهم ليونيل ميسي وخافيير ماسكارانو بالاضافة الى أندريس إنيستا ونايمار وإيفان راكتيش وولويس سواريز.
بينما احتوت القائمة المرشحة لجائزة الكرة الذهبية 5 لاعبين من فريق ريال مدريد وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو – وهوالفائز بجائزة الكرة الذهبية للعام الماضي – فضلًا عن غاريث بيل وكريم بنزيمة وتوني كروس بالاضافة الى خاميز رودريغز.
لاعبو بايرن ميونخ الذين شملتهم قائمة الفيفا هم: روبرت ليفاندوسكي وتوماس مولر ومانويل نوير وأرخين روبن وأرترو فيدال.
اما باقي اللاعبين الذين شملتهم القائمة فهم: من فريق مانشيستر سيتي (سيرخيو أغويرو – يايا توريه – كيفين دي بروين ) ومن نادي تشيلسي (إيدين هازارد ) وأليكسيس سانشيز  من فريق الآرسنال وزلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق باريس سان جيرمان واخيرا اللاعب الفرنسي بول بوغبا لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي.
جدير بالذكر ان القائمة التي اعلنها اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي ضمت الـ 23 لاعبا كمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، سوف يتم اختيار 3 لاعبين منهم فقط للمنافسة على الجائزة وسيتم الاعلان عن اسماء هؤلاء اللاعبين الثلاث في شهر نوفمبر القادم، على ان يتم الاعلان عن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل المقرر اقامته في 11 يناير من عام 2016 في مدينة زيورخ السويسرية.

ليونيل ميسي ورونالدو وتنافس جديد على الكرة الذهبية

اما عن تاريخ البطولة؛ فقد تم اطلاق جائزة الكرة الذهبية لاول مرة في عام 2010 على ان تكون هذه الجائزة بديلا لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول وجائزة احسن لاعب في العام التي تمنحها الفيفا.
اما عن اكثر لاعبي العالم حصدا لهذه الجائزة فهو بالتأكيد وعن استحقاق وجدارة اللاعب البرازيلي بيونيل ميسي الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية 3 اعوام هي 2010 و 2011 و 2012. يليه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بها في عامي 2013 و 2014. هذا وتتجه الانظار وتتعالى الترشيحات للبرازيلي ليونيل ميسي المرشح بقوة للفوز بها هذا العام بفضل مجهوداته الرائعة مع فريق برشلونة في هذا العام حيث حقق معه بطولتي الدوري والكأس.

تعليقات الفيسبوك