حفل افتتاح مونديال كأس العالم قطر 2022

كأس العالم
45
0

المغنية شاكيرا وفرقة BTS، أبرز المشاركين في حفل افتتاح مونديال كأس العالم قطر 2022،  والمقرر له أن ينطلق يوم 20 من نوفمبر الجاري، والذي يترقبه ملايين من البشر، وخاصة انها المرة الأولى التي تنظم فيها دولة عربية المونديال الاهم في العالم لكرة القدم، والذي تعد قطر بإقامة عرس كروي ولا ألف ليلة وليلة طوال أيام المونديال الذي من المقرر ان يسدل ستاره يوم 18 من ديسمبر المقبل.

موعد حفل افتتاح مونديال كأس العالم قطر 2022

تتعلق أعين ملايين من البشر بدولة قطر ترقباً لموعد انطلاق مونديال كاس العالم لكرة القدم 2022، والذي لم يفصلنا عنه إلا أيام قليلة، والذي يعتبر نسخة استثنائية بكل المقاييس، فهي النسخة الأولى التي تنظمها دولة عربية في الشرق الاوسط، والنسخة الأخيرة من المونديال التي يشارك فيها 32 منتخب.

سينطلق حفل افتتاح مونديال كأس العالم قطر 2020، يوم الاحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري، الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة، والخامسة بتوقيت السعودية، وبعد الحفل الافتتاحي مباشرة، وبالتحديد الساعة السادسة، ستقام المباراة الافتتاحية للبطولة، بين منتخب قطر الدولة المنظمة للبطولة ومنتخب الاكوادور، الساعة السابعة بتوقيت السعودية.

المشاركين في حفل افتتاح مونديال كاس العالم قطر 2022

وعدت اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم قطر 2022، منذ ان فازت قطر بتنظيم البطولة، بأن تقدم نسخة يظل يذكرها التاريخ للأبد، وأن يكون حفل الافتتاح حفل يليق بمونديال كاس العالم 2022، من خلال مشاركة مجموعة من أهم الفنانين وفقرات عديدة، يتخللها الألعاب النارية.

المغنية الكولومبية “شاكيرا”، وفريق BTS، أبرز المشاركين في حفل افتتاح مونديال كأس العالم قطر 2022. كما ينضم لهم الفنان المبدع “كير دانيال” من دولة نيجيريا، والفنانة الاستعراضية ميريام فارس. كما ستشارك الفنانة رحمة من دولة العراق.

وقد تم تجهيز العديد من الاغنيات لإذاعتها خلال الحفل الافتتاحي لمونديال كأس العالم قطر 2022، منها اغنية “هيا هيا”، أغنية “أرحبو”، أغنية ” أرض المونديال”، أغنية “قناديل السماء”. يشارك في غناء هذه الأغنيات مجموعة من أشهر المطربين في البلاد العربية، مثل لطيفة من تونس، ورحمة من العراق، وبلقيس من الإمارات.

أين يمكن مشاهدة حفل افتتاح مونديال كاس العالم قطر 2022

يمكن لجميع محبي كرة القدم ومشاهدة حفل افتتاح مونديال كأس العالم قطر 2022، مشاهدة فعاليات الحفل بشكل حصري عن طريق مشاهدة قناة ” Qatar Bein sports ” القطرية، التي تملك حقوق بث واذاعة كافة مباريات وفعاليات البطولة.

كما سيتم نبث مباراة الافتتاح ما بين منتخب قطر والأكوادور على قناة  Qatar Bein sports، والتي ستقوم بتخصيص استديو تحليلي لتغطية البطولة لحظة بلحظة.

جدول مجموعات المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022

يشارك في مونديال قطر لكاس العالم 2022، 23 منتخب موزعين على 8 مجموعات، كل مجموعة بها 4 منتخبات، يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات، لتحديد المركز الاول والثاني عن كل مجموعة، للمشاركة في الدور التالي، اما مجموعات الدور الأول من البطولة فهي:

المجموعة الأولى: قطر – هولندا – السنغال – الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا – أمريكا – إيران – ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – المكسيك – بولندا – السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا – الدنمارك – تونس – أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – ألمانيا – اليابان  – كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا – كرواتيا – المغرب – كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل – سويسرا – صربيا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال – أوروجواي – كوريا الجنوبية – غانا.

تعليقات الفيسبوك