خسارة ريال مدريد أمام لايبزيج ويتأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

كرة القدم الاوربية
56
0

خسارة ريال مدريد الإسباني أمام لايبزيج الألماني، بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي دارت بينهما مساء الثلاثاء 25/10/2022، على ملعب “ريد بول آربنا”، في إطار منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال اوروبا للموسم الحالي، وبالرغم خسارته ضمن ريال مدريد بطاقة التأهل لدور الثمن نهائي من البطولة، بعد تصدره لمجموعته برصيد 10 نقاط.

بدأ لاعبي لايبزيج الضغط مبكراً لصناعة الفارق لصالحهم، فقد جاءت أولى هجماتهم في الدقيقة الأولى، والتي تصدى لها ببراعة تيبو كورتوا، واستمر ضغط أصحاب الأرض حتى الدقيقة الـ13، حيث جاء الهدف الأول لهم عن طريق اللاعب جوسكو جفارديول، برأسية ماهرة من كرة مرتدة من حارس المرمى.

كما جاء هدف التعزيز لصالح لايبزيج في الدقيقة الـ18 من زمن الشوط الاول، من خلال اللاعب كريستوفر نكونكو، الذي نجح في تسديد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة ثم سكنت شباك كورتوا. خلال هذا كانت هناك هجمات على استحياء من فينسيوس لتقليص الفارق.

بعد عدة هجمات نجح فينسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول للريال مدريد، في الدقيقة قبل الأخيرة من زمن الشوط الاول، الذي انتهى بهدفين مقابل هدف للريال مدريد.

استمر الضغط من لاعبي لايبزيج من بداية زمن الشوط الثاني من المباراة، من أجل تعظيم الفارق، مع محاولات على الجانب الآخر من ريال مدريد للتعادل، إلا ان الهدف جاء لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة الـ81 من زمن المباراة، عن طريق اللاعب تيمو فرنر، لتصبح النتيجة 3/1 لصالح لايبزيج.

احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح ريال مدريد، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعد تعرض رودريجو للعرقلة داخل منطقة الجزاء، والذي سددها ببراعة في شباك الخصم، لتصبح النتيجة 3/2، وتنتهي المباراة بأول خسارة لفريق ريال مدريد، في دور المجموعات من البطولة.

بالرغم من خسارة ريال مدريد أمام لايبزيج بنتيجة 3/2، إلا ان الفريق الملكي قد ضمن تذكرة الصعود لدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، فهو متصدر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط.

فيما يحتل لايبزيج الألماني مركز الوصافة في جدول المجموعة، برصيد 9 نقاط، ويواصل الاستعداد لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

تعليقات الفيسبوك