دوري أبطال اوروبا 2022- 2023 – نتائج قرعة دور المجموعات

كرة القدم الاوربية
167
0

أجريت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال اوروبا لموسم 2022/ 2023، وذلك مساء اليوم الموافق الخميس 25 من أغسطس، من العاصمة التركية “إسطنبول”. والتي تعتبر نسخة استثنائية من البطولة. نظراً لتوقفها بعد دور المجموعات، لمشاركة الفرق الاوروبية في منافسات كأس العالم بقطر 2022. في الفترة ما بين 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال 2023. عن مجموعات نارية، من أكثرها صعوبة المجموعة الثالثة التي وقع فيها فريق برشلونة الإسباني، مع بايرن ميونخ الألماني، وانتر ميلان الإيطالي، بجانب فيكتوريا بلزن التشيكي.

فيما وقع ريال مدريد حامل لقب النسخة السابقة من بطولة دوري الأبطال، بعد مشوار طويل وصعب تخطى فيه الكثير من العقبات، تغلب فيها على كلاً من مانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان. وأخيراً تفوق على ليفربول في النهائي. وقع الملكي في المجموعة السادسة، والتي تعتبر سهلة بالنسبة له. حيث جاء معه كلاً من لابيزيج الألماني، شاختار الأوكراني وسيلتك الاسكتلندي.

مجموعات الدور الأول في بطولة دوري أبطال اوروبا

ويشارك في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2023، 32 فريق. تم تقسيم هذه الفرق في 8 مجموعات، كل مجموعة بها 4 فرق. يلعب كل فريق ثلاثة مباريات في دور المجموعات. يصعد صاحب المركز الاول والثاني في كل مجموعة، للمشاركة في الدور التالي. فيما يشارك صاحب المركز الثالث من كل مجموعة في بطولة الدوري الأوروبي. أما الفريق صاحب المركز الأخير من كل مجموعة فيخرج من البطولات القارية.

نجم كرة القدم الإيفواري “بابا توريه”، والتركي “حميد ألتينتوب”  سفير المباراة النهاية، بسحب قرعة دور المجموعات في بطولة دروري الأبطال، والتي جاءت بهذا الترتيب:

المجموعة الأولى: أياكس الهولندى، ليفربول الإنجليزي، نابولى الإيطالي، رينجرز الاسكتلندى.

المجموعة الثانية: بورتو البرتغالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، باير ليفركوزن الألماني، كلوب بروج البلجيكي.

المجموعة الثالثة: بايرن ميونخ الألماني، برشلونة الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، فيكتوريا بلزن التشيكي.

المجموعة الرابعة: إينتراخت فرانكفورت الألماني، توتنهام الإنجليزي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، مارسيليا الفرنسي.

المجموعة الخامسة: ميلان الإيطالي، تشيلسي الإنجليزي، ريد بول سالزبورج النمساوى، دينامو زغرب الكرواتي.

المجموعة السادسة: ريال مدريد الإسباني، لايبزيج الألماني، شاختار الأوكراني، سيلتك الاسكتلندى.

المجموعة السابعة: مانشستر سيتي الإنجليزي، إشبيلية الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، كوبنهاجن الدنماركى.

المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالى، مكابي حيفا.

الجولة الاولى من دور المجموعات من دوري الأبطال 2023، من المقرر ان تقام يومي 6 و7 سبتمبر المقبل. والجولة الثانية يومي 13 و14 من نفس الشهر. الجولة الثالثة يومي 4 و5 من أكتوبر.

الجولة الرابعة 11 و12 من نفس الشهر. الجولة الخامسة 25 و26 من الشهر نفسه. اما الجولة الأخيرة فتجري يومي 1 و2من نوفمبر القادم. ثم تتوقف البطولة لحين انتهاء كاس العالم بقطر 2023.

مواعيد أدوار بطولة دوري الأبطال نسخة 2023

ومن المقرر أن تنطلق منافسات دور المجموعات من البطولة، يوم السادس من سبتمبر القادم. كما اعلن الاتحاد الأوروبي “يويفا” أن منافسات البطولة ستتوقف خلال شهري نوفمبر وسبتمبر القبلين، نظراً لمشاركة الفرق في منافسات كأس العالم بقطر 2022. على ان تقام مواجهات دور الـ16 من البطولة،  يوم 14 فبراير 2023.

أما مباريات ربع النهائي فتقام يوم 11 أبريل. ونصف النهائي يوم 9 مايو. ما مباراة النهائي فستقام يوم 10 يونيو من العام القادم 2023. على ملعب أتاتتورك بمينة اسطنبول التركية.

تعليقات الفيسبوك