ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية كافضل لاعب في العالم

FIFA
1.8K
1

في الاحتفالية العالمية التي جرت مساء اليوم في مدينة زيورخ السويسرية ليونيل ميسي – الاسطورة الارجنتيني – يفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم متفوقا على غريمه التقليدي كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وعلى زميله في الفريق الكتالوني البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) للمرة الخامسة، ليكتب بهذا الفوز رقما قياسيا جديدا وليضيف مجدا الى امجاده الخاصة وامجاد فريقه الاسباني برشلونة. الارجنتيني اسطورة كرة القدم ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام بتفوق واضح على منافسيه ومنتزعًا اللقب من رونالدو الذي فاز بالجائزة العام الماضي. ليونيل ميسي سبق له ان فاز بجائزة الكرة الذهبية ارعة مرات سابقة متتالية في اعوام 2009، 2010، 2011، 2012، بينما حقق كرستيانو رونالدو الفوز بالكرة الذهبية في عامي 2013 و2014.

اهم اسباب فوز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية

انتزع الاسطورة ليونيل ميسي لقب افضل لاعب في العالم واسترد الجائزة الاعلى والاروع من بين كل الجوائز وهي جائزة الكرة الذهبية بفضل عطاءه المميز وتفوقه على كافة الاصعدة، ولعل اهم اسباب تفوق لليونيل ميسي على منافسيه النقاط التالية.

1 – قاد ليونيل ميسي والحائز لجائزة الكرة الذهبية عن جدارة واستحقاق فريقة الاسباني برشلونة للفوز بخمس القاب في العام الماضي 2015، حيث قاد الفريق بالفوز بالكأس الاسباني والدوري الاسباني ودوري ابطال اوربا والسوبر الاوربي واخيرا كأس القارات للاندية.

2 – قاد ليونيل ميسي منتخب بلاده للوصول الى الدور قبل النهائي في بطولة كوبا امريكا، بينما لم ينجح نيمار او كرستيانو رونالدو في قيادة منتخبات بلادهم الى بطولات تُذكر.

3 – ليونيل ميسي استطاع ان يحقق رقما قياسيا بتسجيل 6 اهداف في خمس مبارايات نهائية مع فريق برشلونة.

4 – اضف الى ذلك التراجع الرهيب في مستوى كرستيانو رونالدو الذي لم ينجح مع فريق ريال مدريد في تحقيق اي لقب او بطولة طوال العام، فضلا عن التراجع الواضح في مستوى رونالدو عن الاعوام السابقة.

هذه الاسباب والابداع والامتاع في اداء الرائع ليونيل ميسي يجعل الكرة الذهبية تعود الى الفتي الذهبي الذي سطر لنفسه في التاريخ سطورا من ذهب لم يصل اليها لاعب كرة قدم وربما لا يصل اليها احد في الزمان القريب.

تعليقات الفيسبوك