ميسي في المقدمة ورونالدو الوصيف في قائمة أغلى اللاعبين الكبار في العالم

كرة القدم الاوربية
100
1

عندما نتحدث عن أغلى اللاعبين الكبار، كالعادة؛ مازال ميسي في المقدمة ورونالدو الوصيف في صراع ومنافسة دائماً على التتويج بالألقاب والجوائز، حيث جاء ميسي مؤخراً في مقدمة قائمة اغلى لاعبي كرة القدم الكبار في العالم. فيما جاء كريستيانو في المركز الثاني، فيما احتل اللاعب كيلور نافاس المركز الخامس والأخير في قائمة اغلى خمس نجوم كبار في العالم.

بالرغم من التقدم بالعمر وبلوغ عمر الخامسة والثلاثين، إلا أن النجم الأرجنتيني ميسي، والبرتغالي رونالدو دائما على قمة الانجازات والألقاب. ليس معنى تجاوز سن الثلاثين، أن يحدث تراجع في المستوى الفني وانخفاض القيمة المالية. هؤلاء النجوم والقلة غيرهم أعطوا مثالاً يحتذى به في التألق والخبرة والمهارة واللياقة والسيطرة منذ بداية مشوارهم، والمتوقع أن يستمر هذا التألق لمدة لن تقل عن عامين أو ثلاثة قادمين.

فيما يلي نتعرف على أول خمسة نجوم جاءوا في قائمة أغلى اللاعبين الكبار في العالم، الذين تجاوزت أعمارهم الثلاثين عاماً.

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي ( 50 مليون يورو)

تصدر النجم الأرجنتيني قائمة أغلى اللاعبين الكبار في العالم، حيث بلغت قيمته التسويقية 50 مليون يورو. بالرغم من أنه قدم موسم من أسوء المواسم في حياته الكروية، فلم يحقق النجاح المتوقع مع الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان، إلا ان هذا ليس معناه أنه غير قادر على التألق والعطاء من جديد.

بالرغم من أنه كان موسم فقير نسبياً للنجم الأرجنتيني، إلا أن ميسي كان له لمساته الساحرة، القادرة على تجاوز أقوى الدفاعات في أعظم أندية كرة القدم في العالم، فقد أحرز 6 أهداف، وقدم 15 تمرير ساهمت في صناعة أهداف، في الدوري الفرنسي. فيما أحرز 5 أهداف من إجمالي 7 مباريات في بطولة دوري الأبطال.

احتفل ميسي مؤخراً بعيد ميلاده الـ35، إلا انه مازال يتمتع بالمهارة الفائقة في المراوغة في خط الهجوم، بما يجعل من السهل جداً عليه أن يقدم موسماً جديداً أفضل ما يكون، بل ومن المتوقع أن يظهر بشكل أكثر من رائع في بطولة كأس العالم 2022 التي تفصلنا عنها أشهر قليلة.

بما لا يجعلنا نستغرب عندما تعلن أهم المواقع في العالم، أن القيمة التسويقية للبرغوث ليونيل ميسي تبلغ 50 مليون يورو، وبالتالي ميسي في المقدمة ورونالدو الوصيف . فيما لم يحدث هذا من قبل.

2- البرتغالي كريستيانو رونالدو (30 مليون يورو)

بالرغم من ان هناك علامات استياء من الدون كريستيانو رونالدو  في فريقه الإنجليزي مانشستر يونايتد، إلا أنه مازال أفضل لاعب في خط الهجوم في العالم، بما جعله مازال بنفس الوهج والتألق، حيث بلغت قيمته السوقية 30 مليون يورو.

تجاوز البرتغالي رونالدو الـ37 ربيعاً، ولكن هذا لم يمنعه من تسجيل 24 من الأهداف وضعته في صدارة قائمة هدافي الفريق الإنجليزي، من خلال المشاركة في العديد من المسابقات.

مع هذا لم يتمكن الدون كريستيانو من تجاوز محمد صلاح ، الذي سجل 23 هدف في قمة قائمة هدافي البريميرليج الموسم الماضي، بالتساوي مع لاعب توتنهام سون هيونج مين.

إلا ان هذا لا يتعارض من كون كريستيانو من أعظم لاعبي كرة القدم، ومن المتوقع أن يحتفظ بمكانته وتألقه على مدى أكثر من عامين، فما عجب من أن تصل قيمته التسويقية 30 مليون يورو، ليبقى ميسي في المقدمة ورونالدو الوصيف .

3-  الألماني مانويل نوير (15 مليون يورو)

مانويل نوير واحد من أعظم حراس المرمى في ألمانيا بل في العالم، الذي مازال يتربع على عرش التألق والمهارة، بالرغم من بلوغه الـ36 ربيعاً، إلا انه مازال السد المنيع الذي يلعب كأساسي في حراسة عرين فريقه بايرن ميونخ.

تقدر قيمة مانويل نوير بقيمة 15 مليون يورو، بالرغم من أن مستواه قد تراجع قليلاً خلال الموسمين السابقين، مما جعله يرتكب بعض الأخطاء التي لم يكن يقع فيها في السابق، إلا ان هذه الأخطاء لم يكن لها التأثير السلبي، بل يتطلع فريقه إلى مواصلة صناعة الانتصارات والتتويج بأهم الألقاب الأوروبية.

مانويل نوير صاحب الـ36 عاماً، مازال لديه طموحات يسعى لتحقيقها مع فريقه البارين، الذي يخطط ان يستمر معه حتى الاعتزال، بالفعل هو لاعب متميز ونجم لامع يستحق كل التقدير، فهو كان دائماً في الموعد وحارس أمين لشباك ناديه، فهو لم يستقبل إلا 26 هدف خلال 28 مواجهة في الدوري الألماني.

4- الكرواتي لوكا مودريتش (10 مليون يورو)

جاء الكرواتي لوكا مودريتش نجم خط وسط الفريق الملكي الاسباني ريال مدريد، في المركز الرابع في قائمة أغلى اللاعبين الكبار في العالم، بقيمة تسويقية بلغت 10 مليون يورو، بعد أن ساهد بشكل كبير في تتويج فريقه بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14.

انضم الساحر الكرواتي لوكا إلى الفريق الملكي عام 2012، قادماً من توتنهام هوتسبير، وقت ان كان الفريق تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلا انه لم يتألق إلا مع قدوم الفرنسي زين الدين زيدان.

بلوغه الـ36 ربيعاً، لم يمنعه لوكا مودريتش من أن يظل ساحراً ولاعب مبدع نجح في أن يعرف نقاط ضعفه ويعمل عليها لتصبح نقاط قوته، بما يؤكد أنه سيظل على  نجم متألق وذكي وأدائه منسق، على مدار أكثر من موسم قادم. اذن لا عجب من أن تقدر قيمته التسويقية بـ10 مليون دولار.

5- الكوستاريكي كيلور نافاس (8 مليون يورو)

بلغ عمر حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس 36 ربيعاً، إلا أن تألقه في حراسة المرمى وتصديه لأقوى الهجمات والتسديدات، وتمركزه الرائع الذي يفشل أي انفرادات، جعلته يحتفظ بقيمته السوقية عند 8 مليون يورو.

توج نافاس مع فريقه السابق ريال مدريد  بثلاثة ألقاب متتالية لمسابقة دوري الأبطال. إلا انه انتقل في آخر موسمين إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بما جعله يدخل في منافسة شرسة مع الحارس جيانلوجي دوناروما، والتي مازالت مشتعلة حتى الآن.

سيحتفل نافاس بعيد ميلاده الـ36 بعد عدة أشهر، ومع اقتراب انطلاق بطولة كاس العالم لكرة القدم، من المتوقع أن يعمل الكوستاريكي ليظهر في أحسن مستوياته، حتى يتم اختياره للذهاب إلى قطر.

تعليقات الفيسبوك