نتائج قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال اوروبا

كرة القدم الاوربية
51
0

مواجهة ليفربول ضد ريال مدريد، هي أبرز المواجهات التي أسفرت عنها قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022/2023، والتي أجريت صباح اليوم بمدينة “نيون” السويسرية”، والتي أسفرت أيضاً عن مواجهة نارية أخرى بين فريق بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، بما ينبئ بدور مثير للغاية من البطولة الأعرق والأشهر في أروبا لكرة القدم.

أجريت اليوم (7/11/ 2022) قرعة دور الثمن نهائي من بطولة دوري الأبطال للموسم الحالي، بعد أن تأهل 16 فريق من دور المجموعات، بعد أن لعب كل فريق 6 مباريات، تأهل من خلالها الفريق المتصدر وصاحب المركز الثاني من كل مجموعة.

مواعيد إقامة مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

وفقا لـ نتائج قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال اوروبا ، من المقرر أن تقام مباريات دور الـ16 من بطولة دوري بطال اوروبا، في شهري فبراير ومارس من عام 2023، اذ تم وقف مباريات البطولة مؤقتاً، نظراً لمشاركة لاعبي الفرق الاوروبية في منتخبات بلادهم، في مونديال كاس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

وسيخوض كل فريق من الفرق المتأهلة لدور الـ16 من بطولة دوري الأبطال، مباراة ذهاب ومباراة عودة. مباريات الذهاب ستكون خلال أيام 14 و15 و20 و21 من شهر فبراير. فيما ستجرى مباريات العودة في شهر مارس خلال أيام 7، 8، 14 و15. سيتأهل لدور الربع نهائي من دوري الأبطال الفريق الذي يحصل على نقاط اعلى من مجموع مباراتي الذهاب والعودة في دور الـ16.

نتائج قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال اوروبا

وقوع فريق ليفربول مع فريق ريال مدريد، كانت من أقوى المفاجآت التي أسفرت عنها قرعة دور الـ16 من بطولة دوري بطال اوروبا. سيلعب متصدري المجموعات، ضد أصحاب المركز الثاني، على هذا النحو:

لايبزيج الألماني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي

كلوب بروج البلجيكي ضد بنفيكا البرتغالي

ليفربول الإنجليزي ضد ريال مديد الإسباني

ميلان الإيطالي ضد توتنهام الإنجليزي

آينتراخت فرانكفورت الألماني ضد نابولي الإيطالي

بوروسيا دورتموند الألماني ضد تشيلسي الإنجليزي

إنتر ميلان الإيطالي ضد بورتو البرتغالي

باريس سان جيرمان الفرنسي ضد بايرن ميونخ الألماني

تاريخ مواجهات ليفربول ضد ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا

تعتبر مواجهة ليفربول ضد ريال مدريد حامل لقب البطولة النسخة الماضية، من أقوى المواجهات التي أسفرت عنها قرعة دور الـ16 في بطولة دوري الأبطال، فهي تجمع بين قطبي كرة القدم في إنجلترا وإسبانيا.

فيها سيحاول ريال مدريد تكرار الفوز على ليفربول، كما حدث في نهائي النسخة الماضية، وكان بوابه فوزه بالبطولة. فيما سيسعى ليفربول للأخذ بثأره من الفريق الملكي، بعد كان السبب في خسارته النهائي وضياع اللقب منه في آخر لحظة النسخة الماضية.

لعب ريال مدريد ضد ليفربول 8 مواجهات سابقة في إطار نفس البطولة، كان الانتصار لصالح ريال مدريد في خمسة منها، وتعادلا في مواجهة وحيدة، فيما فاز ليفربول في مباراتين منهم.

كانت أول هذه الموجهات بين ليفربول وريال مدريد، ف دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال، خلال موسم 2008/2009، وفيها فاز ليفربول بنتيجة 5 أهداف دون مقابل، مجموع المباراتين، وصعد لدور الربع نهائي.

فيما لعب ليفربول ضد ريال مدريد في دور المجموعات من دوري الأبطال، في موسم 2014/2015، وفيها تجاوز الفريق الإسباني خصمه الإنجليزي، بمجموع المباراتين بأربعة أهداف دون مقابل.

فيما كانت أقوى المواجهات بين ليفربول وريال مدريد، في نهائي دوري الأبطال موسم 2017/2018، وفيها كان الفوز من نصيب الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج بلقب بالبطولة.

ولعب الفريقين في دور ربع نهائي البطولة موسم 2020/2021، وفيها فاز ريال مدريد بنتيجة 3/1 إجمالي المباراتين. فيما كانت المواجهة الأخيرة لهم في نهائي البطولة الموسم الماضي، وفيها فاز ريال مدريد بهدف نظيف.

تعليقات الفيسبوك