كأس اسبانيا : برشلونة يتأهل للمباراة النهائية على حساب فالنسيا

بدلاء برشلونة يصعدون به للمباراة النهائية من كأس اسبانيا

انتهت منذ قليل مباراة العودة بين برشلونة الاسباني ومضيفه فالنسيا على ملعب فالنسيا “المستايا” بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما. بهذه النتيجة يتأهل برشلونة الى المباراة النهائية من كأس اسبانيا بعد ان حقق فوزا ساحقا في المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب برشلونة “كامب ناو” مساء الاربعاء الماضي وانتهت بفوز برشلونة بسبعة اهداف نظيفة.

بدلاء برشلونة يصعدون به للمباراة النهائية من كأس اسبانيا

النتيجة الكبيرة التي حققها برشلونة حين فاز على فالنسيا في المباراة الاولى بسبعة اهداف جعلت الفريق يلعب بثقة واريحية دفعت مدرب الفريق لويس انريكي ان يلعب بالبدلاء من رديف الفريق الاساسي والشباب مفضلا اراحة عدد كبير من نجوم الفريق الاساسي وعلى رأسهم الثلاثي المرعب ليونيل ميسي وسواريز ونيمار.

بدايات الشوط الاول كانت قوية من ناحية فالنسيا الباحث عن رد الاعتبار، هذها الهجوم اسفر عن هدف وحيد للفريق في الدقيقة 36 من الشوط الاول عن طريق اللاعب الفارو نيجريدو ، لينتهي الشوط الاول بتقدم فالنسيا بهدف على برشلونة. الشوط الثاني اتسم بالتوازن من الفريقين ما بين الهجوم والدفاع الى ان استطاع نجم برشلونة الصاعد ويلفريد كابتوم من ادراك هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 84 من المباراة.

نتيجة المباراة هذه التي حققها برشلونة تصعد به مباشرة الى المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي من بطولة كأس اسبانيا، كما تكتب للفريق رقما قياسيا جديدا يضاف الى سجل الارقام القياسية للفريق، حيث تعتبر هذه المباراة هي المباراة رقم 29 من المبارايات المتتالية للفريق في مختلف البطولات دون هزيمة وهو رقم يتخطى الرقم القياسي المسجل سابقا للفريق مع المدرب العالمي بيب جوارديولا وهو 28 مباراة لعام 2010/2011.

انتهاء هذه المباراة وتأهل برشلونة الى نهائي كأس اسبانيا يسجل للفريق الكتالوني 23 فوزا و6 تعادلات دون هزيمة منذ اوائل اكتوبر الماضي، حين فازت اسبيلية على برشلونة بهدفين لهدف.

الفريق الذي سيواجه برشلونة في نهائي كأس اسبانيا سيتحدد يوم الخمس وهو واحد من فريقين هما اشبيلية او سيلتا فيجو، علما بأن الفريق الاندلسي قد فاز في مباراتهم الاولى باربعة اهداف نظيفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *