ريال مدريد يتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال اوربا

كرة القدم الاوربية
312
0

في مباراة من العيار الثقيل استطاع ريال مدريد بقيادة النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو ان يتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال اوربا على حساب فريق بايرن ميونخ بنتيجة 6/3 في مجموع جولتي المباراتين، بعد الفوز في مباراة اليوم على ملعبه سنتياجو برنابيو بنتيجة 4/2 والفوز في الجولة السابقة على ملعب البايرن بنتيجة 2/1.

احداث مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

انتهي الشوط الاول من لقاء ريال مدريد مع بايرن ميونخ بالتعادل السلبي بين الفريقين، وقد كانت السيطرة والضغط في معظم الوقت لصالح بايرن ميونخ. خلال الشوط الاول استطاع بايرن ميونخ ان يضغط بقوة على ريال مدريد بشكل منح الفريق البافاري عدد من الفرص الخطيرة للتسجيل كان ابرزها الفرصة التي لاحت للنجم الهولندي اريين روبين.

في الوقت نفسه لم يقف نجوم الريال مكتوفي الايدي امام هجمات الفريق البافاري حيث سجلت هجماتهم المرتدة الكثير من الخطورة على مرمى بواتينج ابرزها الفرصة التي لاحت للنجم سيرجيو راموس والفرصة التي لاحت للنجم توني كروس. ولكن انتهي الشوط الاول بدون اهداف.

مع بداية الشوط الثاني كانت القوة الضاغطة لفريق البايرن وصلت الى اعلى درجة جعلت فريق الريال محصور في النصف الاخير من ملعبه ليحاول الفريق البافاري تسجيل هدف التقدم، ولكن محاولات الفريق لم توفق سواء عن طريق فيدال او أريين روبين اللذان اضاعا فرص سهلة للغاية امام مرمى ريال مدريد. وعلى الرغم من الهجمات القليلة التي لاحت للريال مع بدايات الشوط الثاني ابرزها تسديدة اللاعب إيسكو التي مرت بجوار القائم.

جاءت اول اهداف اللقاء لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 53 من عمر المباراة عن طريق اللاعب روبرت ليفاندوفسكى ، بينما ادرك هدف التعادل لفريق ريال مدريد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو في الدقيقة 76 بضربة رأسية اكثر من رائعة. اما الدقيقة 78 من عمر اللقاء فقد شهدت هدف في مرمى ريال مدريد بالنيران الصديقة احرزه سيرجيو راموس بالخطأ في مرماه ليتقدم بايرن ميونخ بنتيجة 2/1 لينتهي الوقت لاصلي من المباراة بهذه النتيجة.

انتهاء الوقت الاصلي من المباراة بفوز بايرن بنتيجة 2/1 يجعل النتيجة الاجمالية التعادل 2/2 وهو ما يعني لعب شوطين اضافيين، كان ابرز ما فيهما طرد فيدال لاعب بايرن ميونخ بشكل مثار جدل حتى الآن مما صعب الامور كثيرا على الفريق البافاري.

وخلال الشوطين الاضافيين ومع نقص فريق بايرن ميونخ ينجح كرستيانو رونالدو في اضافة الهدف الثاني له ولفريقهفي الدقيقة 105 ، ثم يضيف الهدف الثالث للريال والثالث له ايضا في الدقيقة 109 ليدخل التريخ باحراز الهدف رقم 100 له في تاريخ دوري ابطال اوربا. اما هدف ريال مدريد الرابع في اللقاء فقد احرزه اللاعب ماركو أسينسيو في الدقيقة 112 من عمر المباراة لتنتهي احلام البايرن وليتأهل ريال مدريد الى نصف نهائي دوري ابطال اوربا على حساب بايرن ميونخ الالماني.

في الوقت نفسه تأهل فريق أتليتكو مدريد للدور نصف النهائي بعد الفوز على فريق ليستر سيتي بنتيجة 2/1 من مجموع اللقائين حيث تعادل الفريقين اليوم بنتيجة 1/1، بينما فاز أتليتكو في اسبانيا بنتيجة 1 – 0 في مباراة الجولة الاولى. هذا وتستكمل غدا مبارايات الدور ربع النهائي حيث يستضيف برشلونة الاسباني نادي يوفنتوس الايطالي الذي تغلب على البرسا بنتيجة 3 – 0 في الجولة الاولى، بينما يستضيف موناكو فريق بروسيا دورتموند في مباراة العودة بعد ان فاز موناكو في مباراة الذهاب بنتيجة 3 – 2 على ملعب بروسيا دورتموند. مباريات الغد تسدل الستار على الفرق المتأهلة الى الدور نصف نهائي دوري ابطال اوربا والى الغد ننتظر معرفة هذه الفرق.

تعليقات الفيسبوك