انتخابات الفيفا:الكاف يعلن تأييده للبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم

اهمية وزن الاتحاد الافريقي في انتخابات الفيفا

خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الجمعة، استقر الرأي في الاجتماع على اختيار المرشح الذي سوف يدعمه الكاف من بين الخمسة مرشحين في انتخابات الفيفا المقرر اجراءها يوم 26 فبراير الجاري في مدينة زيورخ السويسرية، كان قد استقر القرار على دعم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي. الاجتماع الذي عقده الكاف كان على هامش فاعليات بطولة كأس الامم الافريقية للمحليين التي تجري حاليا في العاصمة الرواندية “كيجالي”.

الكاف والامير علي بن الحسين في انتخابات الفيفا

قرار الكاف بدعم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم يعتبر ضربة موجعة للامير علي بن حسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم والمرشح لرئاسة الفيفا للفترة القادمة. الامير على بن الحسين يراه المحللون انه الخاسر الاكبر في انتخابات الفيفا من القرار الكاف بدعم المرشح البحريني. هذا وقد سبق ان حذر الامير على بن الحسين من تبعات اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها في 15 يناير الماضي بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاسيوي في حضور عيسى حياتو والشيخ سلمان، كما طالب بضرورة التحقيق في هذه الاتفاقية لمعرفة اذا ما كانت مطابقة للوائح وقوانين الفيفا ام لا.

جدير بالذكر ان رئيس الفيفا الحالي بالانابة حيسى حياتو رفض اتهامات الامير على مؤكدا انه من حق الاتحاد الافريقي ان يدعم من يريد، منوها ان الكاف قد ايد بلاتر في الانتخابات الماضية على الرغم من تاييد الاتحاد الاوربي للامير علي دون ان يعلق الامير على على الامر في الماضي، وهو ما يؤكد ان ادعاءات الامير علي ليس لها اساس من الصحة.

اهمية وزن الاتحاد الافريقي في انتخابات الفيفا

جاء قلق الامير على بن الحسين بسبب الاهمية القصوى لاصوات الاتحاد الافريقي في التصويت، حيث يمثل الاتحاد الافريقي (الكاف) بمفرده 54 صوتا من اصوات الفيفا بما يمثل اكبر الاتحادات القارية على الاطلاق والذي يليه التحاد الاوربي بفارق صوت واحد، كما يمثل الاتحادين الاسيوي والافريقي مجتمعين 100 صوت من اجمالي 209 صوت هو مجموع الاصوات الرسمية في اتحاد كرة القدم (الفيفا).

اعلان الكاف رسميا تأييده للبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم يعتبر اوضح واول التكتلات الانتخابية التي ستتوالي مثيلاتها وتبعاتها على المرشحين الخمس لرئاسة الفيفا المقرر اجراءها في زيورخ 26 فبراير الجاري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *