مانشستر يونايتد بطل كأس إنجلترا لعام 2016

مانشستر يونايتد بطل كأس إنجلترا لعام 2016

الليلة تم تتويج مانشستر يونايتد بطل كأس إنجلترا لعام 2016 للمرة الـ 12 في تاريخ النادي وذلك بعد فوزه على فريق كريستال بالاس بنتيجة 2 – 1 في الشوط الثاني الإضافي بعد ان انتهي وقت المباراة الاصلي بالتعادل 1 – 1 في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب “ويمبلي” في اطار نهائي بطولة كأس إنجلترا.

مان يونايتد يستعيد لقب بطل كأس إنجلترا

تتويج مانشستر يونايتد بطل كأس إنجلترا لهذا الموسم يرفع رصيده من مرات الفوز بكأس إنجلترا الى 12 مرة يعادل بها الرقم القياسي الذي يحمله فريق الأرسنال، كما ان اللقب الذي حققه المان يونايتد اليوم يعتبر اللقب الاول للفريق منذ عام 2013.

يُذكر أن مباراة اليوم كانت المباراة الاخيرة لمدرب المان يونايتد الهولندي لويس فان جال في قيادة الفريق طبقا لما ذكرته عدة تقارير صحفية اكدت ان جوزيه مورينيو هو من سيتولى قيادة الفريق بداية من الموسم القادم.

كانت مباراة التتويج للمانشستر يونايتد دون المستوى الذي يليق بأعرق بطولة في العالم وهي بطولة كأس إنجلترا، حيث انتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي وسيطر المان يونايتد على مجريات اللعب دون فاعلة هجومية حقيقية، بينما اتسم اداء كريسال بالاس بالحذر والخوف حتى ادرك كريستال بالاس هدف التقدم عن طريق اللاعب بونشيون على خلاف سير المباراة في الدقيقة 78 من الوقت الاصلي للمباراة، ولكن سرعان ما عدل المان يونايتد النتيجة واحرز هدف التعادل في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

انتهاء الوقت الاصلي للمباراة جعل الوقت الاضافي على شوطين هو النتيجة الحتمية التي تعرض فيها مانشيستر يونايتد الى خسارة اللاعب كريس بعد ارتكابه خطأ استحق الطرد عليه في الدقيقة 105 من عمر اللقاء ليكمل المان يونايتد باقي المباراة بعشرة لاعبين.

مع بداية الشوط الثاني من الوقت الاضافي استطاع خيسي لينجارد ان يسجل هدف الفوز لمانشيستر يونايتد من تسديدة رائعة جعلت مانشستر يونايتد بطل كأس إنجلترا بعد غياب عن الفوز بالبطولة منذ عام 2014.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *