ليونيل ميسي هداف ثلاثي على مر التاريخ

ليونيل ميسي وبرشلونة الاسباني

صاحب الكرة الذهبية لخمس مرات في تاريخها الارجنتيني ليونيل ميسي،  نجم منتخب الارجنتين، نجم برشلونة الاول اصبح بكل المقاييس الهداف التاريخي في ثلاث كيانات وبطولات عالمية يصعب على لاعب كرة قدم آخر ان يحققها في نفس الوقت. الانجاز الذي حققه “البرغوث” الارجنتيني كما يطلق عليه في كرة القدم الاوربية بشكل عام ومع برشلونة ومنتخب بلاده بشكل خاص جعله هداف تاريخي ثلاثي بكل المقاييس.

ليونيل ميسي ومنتخب الارجنتين

استطاع النجم ليونيل ميسي ان يكتب اسمه بحروف من ذهب خلال مشاركاته الحاليه في بطولة كوبا امريكا مع منتخب بلاده الارجنتين، حيث استطاع من خلال الهدف الذي احرزه مع منتخب الارجنتين في مرمى المنتخب الامريكي ان يحقق فوز الارجنتين على امريكا باربعه اهداف نظيفه من ناحية ومن ناحية اخرى تجاوز عدد الاهداف المسجله باسم نجم منتخب الارجنتين السابق  غابرييل باتيستوتا الذي ظل متربعا على عرش الهداف التاريخي لبلاده لسنوات طوال بعدد 54 هدف، لتصبح اهداف ليونيل ميسي مع المنتخب الارجنتيني 55 هدف بامكانه ان يزيدها خاصة في ظل تأهل منتخب الارجنتين الى الدور النهائي من بطولة كوبا امريكا.

بينما كان الفوز الكاسح الذي حققه منتخب الارجنتين على منتخب فنزويلا في مباراة دور الثمانية من بطولة كوبا امريكا هو الفوز الذي جعل ليونيل ميسي يعادل اهداف غابرييل باتيستوتا عندما فازت الارجنتيني بنتيجية 4/1 على فنزويلا.

ليونيل ميسي وبرشلونة الاسباني

في الوقت الذي حقق فيه ليوينل ميسي رقما قياسيا جديدا مع بلاده باعتباره الهداف التاريخي لها كان قد سبق له وحقق نفس الرقم اللقب مع فريقه الحالي برشلونة حيث احرز ميسي 453 هدف خلال حرلته الاحترافية مع الفريق والتي شارك فيها في 531 مباراة.

اما على مستوى الدوري الاسباني فقد حقق ليوينل ميسي لقب هداف الدوري الاسباني منفردا  باجمالي عدد اهداف وصل الى 312 هدف متجاوزا منافسه التقليدي هداف ريال مدريد التارخي ونجم منتخب البرتغال كرستيانو رونالدو الذي يعتبر المنافس الاقرب لميسي سواء في احراز لقب الهداف في الدوري الاسباني او في الحصول على جائزة الكرة الذهبية. ولازال مستوى النجم ليونيل ميسي يؤهله للوصول الى مستويات جديده من التألق والعطاء خاصة مع ما يمتاز به من التزام رائع على كافة المستويات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *