نهائي يورو 2016: فرنسا ضد البرتغال وتوقعات النهائي

فرنسا وتوقعات الفوز بلقب يورو2016

من جديد تتجه الانظار غدًا الاحد في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت المملكة المتحدة الى ستاد دي فرانس بباريس  لمتابعة نهائي يورو 2016 بين منتخب فرنسا صاحب الارض والخصم العنيد البرتغال الذي تأهل للمرة الاولى في حياته الى نهائي بطولة كبرى في هذه البطولة. تتجه الانظار لتتابع وتراقب مباراة مثيرة هي نهائي بطولة يورو 2016 لتحتفل بحامل اللقب بعد وجبة كروية دسمة ينتظرها الجميع.

فرنسا وتوقعات الفوز بلقب يورو2016

تأهل المنتخب الفرنسي الى المباراة النهائية بأقدام رجال مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب بالفوز الكبير على خصم عنيد هو المنتخب الالماني بهدفين نظيفين احرزهما نجم المنتخب الفرنسي وهداف يورو 2016 حتى الان انطون جريزمان. وبعد التاهل بات الفوز بلقب البطولة هو الهدف الوحيد المتبقي امام منتخب فرنسا والذي لن يتحقق الا بالفوز على البرتغال.

المراقب لتاريخ المنتخب الفرنسي يجد ان الامل منطقي والهدف واقعي يستطيع المنتخب الفرنسي تحقيقه والفوز بلقب يورو 2016، فالبطولة على ارض المنتخب الفرنسي الذي خاض 15 مباراة دولية على ارضه لم يخسر منها الا مبارتين فقط وفاز في 12 مباراة وتعادل في مباراة واحدة. كما ان المنتخب الفرنسي سبق له وأن تقابل مع المنتخب البرتغالي مرتين من قبل في نفس بطولة امم اوربا ( يورو ) وفي المرتين  ( عام 1984، وعام 2000) كان الفوز للمنتخب الفرنسي وفي الوقت الاصلي من المباراة وكانت المرتين في الدور النصف النهائي.

أيضا اكتمال القوة الضاربة للمنتخب الفرنسي وجاهزية الجميع في وجود الجماهير الغفيرة والحالة الرائعة التي يبدو عليها نجم الفريق جريزمان تجعل حظوظ المنتخب الفرنسي هي الاعلى ليكون هو الاقرب لتحقيق اللقب والفوز بالبطولة للمرة الثالثة ليتوج بطل يورو 2016.

آمال البرتغال في الفوز بلقب يورو 2016

استطاعت البرتغال ان تصل الى نهائي يورو 2016 بالفوز على منتخب ويلز بنتيجة 2 – صفر في مباراة تعتبر هي الافضل على الاطلاق للمنتخب البرتغالي خلال مشوارة في هذه البطولة، كما لو كان مدرب البرتغال فرناندو سانتوس قد استطاع اخيرا ان يصل الى التشكيل المناسب لمنتخب البرتغال، وهو ما يجعل الفريق يدخل المباراة بداخله دافع قوي يتحقيق انجاز تاريخي للمنتخب خاصة كرستيانو رونالدو الذي يطمح بقوة لان يختتم مسيرته الدولية مع المنتخب بتحقيق البطولة الاولى له.

التاريخ يحكي ان فوز البرتغال بلقب يورو 2016 احتمالاته اقل فهي لم يسبق لها الفوز باللقب من قبل، وكانت افضل النتائج التي حققها البرتغال هي مركز الوصيف حين انهزم من اليونان بهدف نظيف في يور و2004 حين كانت البطولة على ارضه ووسط جماهيره، كما أن البرتغال وصلت الى الدور النصف النهائي ثلاث مرات من قبل كانت في اعوام 1984 و2000 و2012. ويبقى الامل معلق على نجم النجوم كرستيانو رونالدو في احداث الفارق والفوز باللقب.

وفي تقديرنا فرنسا تستعد للفوز بلقب يورو 2016 لتضيف الى سجلها اللقب الثالث من البطولة، ولكن هذا لن يكون الا بعد مباراة صعبة ودرس صعب سوف يضعها فيه منتخب البرتغال، وهو ما سنتطلع اليه غدًا مساءًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *