جوزيه مورينيو يحرز أول لقب مع مانشيستر يونايتد

جوزيه مورينيو وانطلاقه ناجحه مع المان يونايتد

استطاع فريق مانشستر يونايتد أن يحرز اول القابه تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو وهو الفوز بلقب درع المجتمع الخيري في النسخة رقم 94 له امس الاحد بالفوز على ليستر سيتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين في ستاد ويمبلي بلندن.

من المعروف أن مباراة لقب الدرع الخيري للمجتمع تقام بين بطل كأس الاتحاد الانجليزي ويمثله مانشستر يونايتد الذي فاز على في نهائي الكأس على فريق كرستيال بالاس، وبين بطل الدوري الانجليزي وهو فريق ليستر سيتي الذي احرز اللقب لأول مرة في تاريخه، ومن المعروف أيضًا ان مباراة الدرع الخيريه تعتبر الاشارة لبدء فاعليات الموسم الكروي الجديد في انجلترا.

جوزيه مورينيو وانطلاقه ناجحه مع المان يونايتد

بدأ مانشستر يونايتد تحت قيادة جوزيه مورينيو التهديف في الدقيقة 32 من الشوط الاول حين راوغ جيسي لينغارد ثلاث مدافعين واستطاع ان يحرز الهدف الاول لفريقه، بينما استطاع جيمي فاردي أن يدرك التعادل لفريق ليستر سيتي في الدقيقة 52 من عمر المباراة نتيجة خطأ دفاعي نجح من خلاله ان يسجل الهدف الاول والوحيد لفريقه في شباك الحارس ادي خيا.

أما هدف الفوز لفريق مانشستر يونايتد فقد جاء في الدقيقة 83 من عمر المباراة من خلال رأسية قوية سددها زلاتان إبراهيموفيتش في مرمى شمايكل مانحا الذي فشل في التعامل معها، لتنتهي المباراة بفوز المان سيتي بلقب الدرع الخيرية ولتكون هذه البداية انطلاقة جديدة تحت قيادة جوزيه مورينيو الذي دعم صفوف الفريق بعدد كبير من نجوم الكرة وفي مقدمتهم الفرنسي بول بوجبا الذي يعتبر آخر صفقات المان يونايتد لهذا الموسم، كما تعد اغلى صفقة انقال على مدى تاريخ كرة القدم في العالم.

هذا وفي حديث جوزيه مورينيو في المؤتمر الصحفي اهدي الفوز الى مدرب الفريق السابق الذي لولاه  – على حد قول مورينيو – ما وصلنا الى هذه المباراة التي لعبناها بعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي تحت قيادة لويس فان جال.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *