ريال مدريد يحرز لقب الدوري الاسباني

في مباراة حماسية تعلقت بها انظار ملايين اللاعبين من عشاق الدوري الاسباني فاز ريال مدريد على مضيفه مالجا بهدفين دون ردفي المباراة الختامية للفريقين في الدوري الاسباني وذلك مساء اليوم على ملعب “لا روزليدا”، ليسدل الستار على موسم من اقوى مواسم الدوري الاسباني ويستطيع ريال مدريد ان يحرز لقب الدوري الاسباني برصيد 93 نقطة متقدما على غريمه التقليدي برشلونة الذي فاز في مباراته مع إيبار بنتيجة 4/2 في المباراة الختامية للبرسا على ملعب ” كامب ناو “.

خاض الفريق الملكي مباراة اليوم ضد مالاجا وكان يكفيه التعادل بأي نتيجة حتى يحرز لقب الدوري الاسباني، فهو متقدم عن اقرب منافسيه – فريق برشلونة – بثلاث نقاط قبل ان يخوض المباراة، وبالتالي فالتعادل يضمن له الحصول على اللقب. بينما كان يراهن برشلونة من الناحية الاخرى على قدرة فريق مالاجا في تحقيق الفوز على ريال مدريد وخاصة انه يلعب على ارضه، وعلى قدرته على تحقيق الفوز على إيبار في مباراة الليلة. لكن فوز الريال حسم لقب الدوري الاسباني لصالحه ليكون اللقب رقم 33 في تاريخ الفريق.

كانت بداية مباراة ريال مدريد ضد مالاجا مثالية حيث استطاع كرستيانو رونالدو ان يحرز الهدف الاول في الدقيقة الثانية من بداية المباراة إثر تمريرة رائعة من المهاجم إيسكو، بينما هدف الريال الثاني احرزه كريم بنزيما في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

جدير بالذكر ان فوز ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني بقيداة زين الدين زيدان يعتبر الاول له منذ خمس سنوات حين فاز باللقب في موسم 2011- 2012 بقيادة جوزيه مورينيو، كما يعتبر هذا الفوز هو الثاني له خلال تسع سنوات، بينما فاز برشلونة الاسباني باللقب ست مرات في آخر تسع سنوات، هذا ويستعد ريال مدريد لخوض المباراة النهائية في دوري ابطال اوربا يوم 3 يوليو ضد يوفنتوس والتي إذا استطاع ان يفوز فيها يصبح الفريق الاوربي الاول الذي استطاع ان يحرز لقب البطولة مرتين متتاليتين منذ 25 عام.

اما على صعيد هدافي البطولة لهذا الموسم فقد جاء ليونيل ميسي في المركز الاول برصيد 37 هدف منهما هدفين في مباراة برشلونة الاخيرة ضد إيبار، ثم لاعب برشلونة لويس سواريز في المركز الثاني برصيد 29 هدفا، بينما احتل نجم ريال مدريد البرتغالي كرستيانو رونالدو المركز الثالث برصيد 25 هدف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *