الأرسنال يحرز لقب بطل كأس انجلترا

توّج فريق الأرسنال بلقب كأس انجلترا بعد مباراة رائعة استطاع ان يفوز فيها على فريق تشلسي الذي احرز بدوره لقب الدوري الانجليزي لهذا الموسم بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي اقيمت بينهما الليلة على ملعب ويمبلي بالعاصة الانجليزية لندن.

جدير بالذكر ان تتويج الأرسنال بلقب بطل كأس انجلترا لهذا الموسم يعتبر اللقب رقم 13 في تاريخه ليكون الفريق الاكثر تتويجا بهذا اللقب من بين كل الفرق الانجليزية، وتكون المرة الثانية التي يفوز فيها الأرسنال على فريق تشلسي في نهائي الكأس بعد ان سبق وفاز عليه بهدفين دون رد في نهائي عام 2002.

من الناحية الاخرى فشل فريق تشلسي الذي حقق لقب كأس انجلترا سبع مرات من قب كان آخرها في 2012 في تحقيق الثنائية ( الدوري والكأس ) في الموسم الاول مع المدرب الايطالي انطونيو كونتي الذي عجز عن تحقيق ما حققه مواطنه الايطالي كارلو أنشيلوتي الذي حقق معه تشلسي ثنائية الدوري والكأس في موسمه الأول في “ستامفورد بريدج”.

كانت مباراة الأرسنال ضد تشلسي قوية وحماسية من الدقيقة الاولى سجل فيها لاعب الأرسنال التشيلي ألكسيس سانشيز الهدف الاول في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة. وخلال مجريات اللقاء تبادل الفريقين الكر والفر والاهدار الفرص وتالق حراس المرمى حتى استطاع كييغو كوستا الإسباني من تسجيل هدف التعادل لفريق تشلسي في الدقيقة 76 من عمر اللقاء، ولكن سرعان ما عدل الأرسنال النتيجة لصالحه مرة اخرى عن طري اللاعب الويلزي آرون رامسي في الدقيقة 79 من عمر المباراة لينتهي اللقاء بفوز الأرسنال وتتويجه بلقب بطل كأس انجلترا.

هذا ويعتبر لقب كأس انجلترا الذي حققه الأرسنال اليوم بمثابة الانقاذ للموسم بالنسبة له حيث يعتبر اللقب الوحيد الذي حققه الفريق في هذا الموسم بعد ان فشل حتى في التأهل الى دوري ابطال اوربا للموسم القادم، كما يعتبر لقب كأس انجلترا لهذا الموسم هو اللقب السابع للمدرب الفرنسي أرسن فينغر مع الفريق.

هذا وتشهد الكرة الاوربية الليلة نهائيات بطولة الكأس في عدد من الدول الاوربية منها النهائي الاسباني على الكأس بين برشلونة ولاس فيغاس، ولقب كأس المانيا ما بين بروسيا دورتموند ( حقق الفوز باللقب ) وآينتراخت فرانكفورت، لقب كأس فرنسا ما بين باريس سان جيرمان وآنجيه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *