كرستيانو رونالدو: أفضل لاعب في العالم متفوقا على ميسي ونيمار

كريستيانو رونالدو النجم البرازيلي، قائد فريق ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مشواره الكروي يصعد على منصة التتويج ويحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم على مرئى ومسمع غريمه التقليدي ليونيل ميسي.

المنافسة بين” الدون” رونالدو و”الساحر” ميسي لا آخر لها، لقد كان كريستيانو على مقاعد المتفرجين خلال أعوام 2009، و2010، و2011، و2012، وبعد طول إنتظار جاء دوره ليصعد سلم المجد ويتربع على منصة التتويج.

وصلت مرات تتويج رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم إلى خمس مرات مساوياً لمرات تتويج ميسي بتلك الجائزة. حصد كريستيانو الجائزة لأول مرة في مسيرته الكروية عام 2008، وقتها كان نجماً في فريق مانشستر يونايتد، وبعد ذلك لم يستطيع الحصول على الجائزة لمدة عدة سنوات كان فيها الساحر ميسي هو الملك.

مرة أخرى يعود رونالدو إلى منصة التتويج في عام 2013، وهو قائداً لفريق ريال مدريد، وأصبح يهدد ميسي أكثر لاعب يحصل على الجائزة عندما إقتنص كريستيانو الجائزة ثلاث سنوات متتالية هما 2014، و2016 وهذا العام 2017.

في هذا العام حصل كريستيانو على نصف الأصوات تقريباً وجاء في المرتبة الأولى بنسبة 43.16%، بينما جاء ميسي في المرتبة الثانية بنسبة 19.25%، وأخيراً جاء نيمار بنسبة 6.97% من الأصوات.

المنافسة بين رونالدو وميسي

خلال هذا الموسم كان ميسي نجماً منقطع النظير من حيث المستوى الفني الشخصي في الليغا وإستطاع أن يحصد جائزة هداف بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم برصيد 37 هدفاً، أما رونالدو تألق مع فريق ريال مدريد على فريق برشلونة وحصل على بطولة الدوري الإسباني بعدما  أحرز 25 هدفاً. أما نتيجة بطولة دوري أبطال أوروبا النتيجة فقد كانت لمصلحة كريستيانو على الصعيدين الشخصي والجماعي.

تفوق رونالدو على ميسي بعدد 12 هدف بزيادة هدف واحد من حيث الصعيد الشخصي، أما على الصعيد الجماعي فاز ريال مدريد بأغلى لقب بفوزه على فريق يوفينتوس في نهائي دوري أبطال اوربا.

ما بين كرستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار

في التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم جاء ترتيب الأرجنتيني ليونيل ميسي في المرتبة الثانية، بينما جاء النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق باريس سان جيرمان في الوقت الحالي وزميل ميسي السابق في برشلونة جاء في المركز الثالث.

النجم نيمار كان يلعب جنباً لجنب مع ميسي في الدوري الإسباني وأحرز 13 هدفاً، وفي دوري أبطال أوروبا سجل 4 أهداف.

بعد إنتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان صار يطمح إلى أن يصل للنجومية ويكون الأول  وقد يتألق مع فريقه الفرنسي، ومنتخب بلاده في بطولة كأس العالم لعام 2018 وينتقل من مرتبة الوصيف إلى مرتبة البطل في حفلات جوائز الفيفا لأفضل لاعب في العالم. أما الأفضل لهذا العام  فهو بدون منازع النجم كريستيانو رونالدو، خاصة بعد أن حصد جائزة أفضل لاعب في اوربا منذ شهور.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *