حظوظ منتخب تونس في بطولة كأس العالم بروسيا 2018

لعب منتخب تونس أو كما يطلق عليه إسم “نسور قرطاج” في تصفيات ثلاث دورات متتالية في بطولة كأس العالم وهى، بطولة عام “1998” و”2002″، و” 2006″، وبعدها لم يتمكن من التأهل لبطولتين متتاليتين، خلال بطولة جنوب أفريقيا عام 2010، وبطولة البرازيل عام 2014،ثم عاد من جديد منتخب تونس ليأتي في مقدمة مجموعته  الأفريقية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي تضم أيضاً منتخبات ليبيا الشقيق وغينيا والكونغو.

جاء منتخب تونس في المجموعة السابعة التي تضم كلاً من منتخبات بلجيكا وإنجلترا وبنما، وتعتبر هذه المجموعة من المجموعات القوية ومن العيار الثقيل، ولكن الجماهير التونسية تأمل في صعود منتخب بلادها إلى دور الستة عشر.

ويعتقد “فوزي ضويوي” الصحفي التونسي، أن فرصة منتخب تونس في تخطي دور المجموعات “صعبة جداً” على حد قوله، وهذا يرجع إلى وجودها ضمن مجموعة من العيار الثقيل بجوار منتخب إنجلترا ذو التاريخ الطويل والخبرة الطويلة في كأس العالم، وبجانب منتخب بلجيكا الذي يعتبر واحد من أقوى وأفضل المنتخبات العالمية في وقتنا هذا.

وأشار ضويوي للمنتخب البنمي قائلاً: ” الفوز على منتخب بنما من قبل صقور قرطاج يعتبر سهل جداً، حيث أنها تعتبر أضعف حلقة في المجموعة، ولكن من الغير ممكن وشبه المستحيل أن تصعد تونس للدور الثاني متفوقة على منتخبي بلجيكا وإنجلترا”.

جديراً بالذكر أن منتخب تونس لم يتمكن من عبور دور المجموعات في أي مشاركة له خلال المشاركات الأربع التي سبق له التاهل لها في مسابقة كأس العالم.

وسيقابل منتخب تونس في يوم 18 يونيو القادم وضمن فعاليات بطولة كأس العالم روسيا 2018، منتخب إنجلترا، ولكن ليست هى المواجهة الأولى بين المنتخبين، حيث إلتقيا في مونديال فرنسا عام 1998، والتي أسفرت عن فوز منتخب إنجلترا بنتيجة (2 /0 ) على المنتخب التونسي.

أيضاً إلتقى منتخب تونس خلال نهائيات كأس العالم المقام في كوريا واليابان عام 2002، بالمنتخب البلجيكي، وأسفر اللقاء عن تعادل المنتخبين بهدف لكلاً منهما.

ووافق الرأي الصحفي “يونس الخراشي” مع ما قاله  الضويوي قائلاً: ” المنتخب التونسي لسوء حظه وقع في مجموعة من المجموعات غاية الصعوبة، ولن تستطيع إقتناص تذكرة الصعود لدور الستة عشر، متفوقة على منتخب بلجيكا ومنتخب إنجلترا الزاخرين بالنجوم الرائعين المخضرمين”.

علماً بانه على عكس المنتخبات الأفريقية الصاعدة لبطولة مونديال روسيا، ليس لدى منتخب تونس أي لاعب من الطراز الدولي يلعب في أياً من الأندية الأوروبية، ولكن المنتخب التونسي يتميز بروح الفريق ويمتاز باللياقة البنية الرائعة، وغني بروح العزيمة والإصرار”. والمنتخبات الإفريقية المتأهلة لكأس العالم روسيا 2018 هى ، منتخب نيجيريا ومنتخب مصر والسنغال والمغرب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *