مودريتش يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018

تّوج الكرواتي لوكا مودريتش لاعب فريق ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، وذلك في حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في العالم “The Best” الذي أقيم في الساعة التاسعة والنصف من مساء الإثنين في القاعة الملكية في مدينة لندن بإنجلترا، تلك الجائزة الأعرق والأشهر حول العالم والتي يقدمها الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وهى المرة الثانية على التوالي التي يقام فيها الحفل في العاصمة الإنجليزية لندن.

وكانت قائمة المنافسة تنحصر بين أفضل لاعبي الساحرة المستديرة حول العالم، ألا وهم النجم البرتغالي ولاعب فريق يوفنتوس الإيطالي “كريستيانو رونالدو”، ونجم المنتخب المصري “محمد صلاح” ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ونجم منتخب كرواتيا الصاعد بسرعة الصاروخ “لوكا مودريتش” ولاعب فريق ريال مدريد الإسباني، ولكن ما هى أهم إنجازات هؤلاء الثلاثة لتنحصر بينهم المنافسة على هذه الجائزة التي تقدمها الفيفا؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي:

لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم 2018

حصل النجم الكرواتي مودريتش على جائزة أفضل لاعب في المونديال بعد أن قاد منتخب بلاده في مونديال كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا الصيف الماضي ليكون الوصيف للمرة الاولى في تاريخه ويحصل على الميدالية الفضية.

كما يشارك لوكا مودريتش فريق ريال مدريد الذي توج بأربعة ألقاب هامة وهى كأس العالم للأندية، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وأخيراً جائزة أفضل لاعب في العالم 2018.

كريستيانو رونالدو ثاني أفضل لاعب في العالم

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد جاء ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في العالم بعد تألقه في قياده فريقه السابق ريال مدريد في التتويج بلقب السوبر الأوروبي لعام 2017، وكأس العالم للاندية، وكأس السوبر الإسباني.

أيضاً قاد رونالدو فريق ريال مدريد الإسباني الذي إستمر فيه لمدة عشرة مواسم قبل أن ينتقل لفريق يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي ليفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، كما فاز بجائزة “هداف البطولة” برصيد 15 هدف.

محمد صلاح ثالث أفضل لاعب في العالم

تم ترشيح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم بعد تألقه خلال الموسم الماضي مع فريق ليفربول الإنجليزي والذي ساهم بشكل كبير في وصوله للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا وحصوله على مركز الوصيف بعد خسارته أمام ريال مدريد الإسباني، كما ساهم في وصول منتخب مصر لتصفيات كأس العالم بعد 28 عام.

وفاز النجم المصري محمد صلاح بجائزة بوشكاش لأجمل هدف خلال حفل “The Best” والذي سجله خلال مباراة فريقه ليفربول مع فريق ايفرتون، وتوج صلاح أيضاً بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وفاز أيضاً بلقب “هداف البريميرليج” برصيد 32 هدف، ويعتبر صلاح ثاني أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في موسم واحد برصيد 44 هدف خلال كافة المسابقات التي شارك فيها فريقه ليفربول بعد اللاعب إيان راش صاحب الـ 47 هدف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *